وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ليلة الزفاف وعلامات الاستفهام د. هبة قطب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
28082012
مُساهمةليلة الزفاف وعلامات الاستفهام د. هبة قطب


ليلة الزفاف وعلامات الاستفهام بقلم د. هبة قطب
أستاذة الصحة الجنسية والاستشارات الزوجية





السلام عليكم قرائي الأحباء والأعزاء إلى قلبي..



اسمحوا لنا يا أصدقاءنا الكرام أن نبدأ من اليوم في سلسلة من المقالات التي تشفي فضول العرائس والعرسان الذين لهم الأولوية في هذه الأيام حتى يبدؤوا جميعا حياتهم بلا قلق ولا ارتباك بل في كل هدوء وأمان وقرارة عين.



أيها العرسان وأيتها العرائس أنتم أولويتنا الآن.. أتمّ الله لكم زواجكم بكل خير وكتب لكم السعادة والحب الذي سيظلل حياتكم دائما إن شاء الله..



• أنا فرحي قريب ومش عارفة أي حاجة عن العلاقة الحميمة ومش عايزة أسأل أي حد ممكن يديني أي معلومة خطأ فإذا سمحتي كلميني عنها بالتفصيل؟!



• لو سمحتي يا دكتورة "هبة" أنا عايز أعرف الأوضاع الصحيحة للجماع.. لأني مقبل على الزواج إن شاء الله؟!



السلام عليكم.. أنا فتاة مقبلة على الزواج في الشهور القادمة فأرجو منك يا دكتورة "هبة" أن تعطيني بعض النصائح في يوم الزفاف، وما المفروض أن أفعله؟! حيث إن معلوماتي عن العلاقة الجنسية ضعيفة بعض الشيء وأرجو الرد عليّ سريعاً لأني مشغولة من هذا الموضوع ولا أريد أن أتكلم مع أحد في مثل هذه المواضيع..



لقد اخترت هذه الرسائل كعينة من سيل رسائل الاستفسارات عن الزواج الحديث وليلة الزفاف وتفاصيلها وسأحاول أن أكون شاملة في سرد أقصى كم ممكن من المعلومات بقدر ما يتيح المكان والظرف؛ حيث سيبقى دائما هامش لا يمكن التحدث عنه في أي مكان أو في الملأ..



أولا:

نبدأ بالقول إن ليلة الزفاف ليست موقعة حربية، ولكنها تتويج لعلاقة مفترض أن تكون علاقة ارتباط عاطفي وترقب وتمني لليوم الذي يجمع كل طرف بالطرف الآخر تحت سقف واحد وبين جدران غرفة واحدة..



ثانياً:

أما عن الخطوات التي يجب اتباعها بعد هذه الخطوة فهي ليست ثابتة كالكاتالوج، ولكن تختلف باختلاف أشياء كثيرة مثل الظروف الاجتماعية والمكان المحيط والمستوى الثقافي لكلا الطرفين.. ولكن هناك أشياء عامة يجب اتباعها في جميع الأحوال وهذا هو ما سنركز عليه ها هنا..



ثالثاً:

هناك مراحل لليلة الزفاف فهي لها منحنى صاعد وقمة ومنحنى نازل، ولذلك فلا يجب أن تكون البداية مفاجئة أو سريعة ولا أن تكون النهاية كفصل الكهرباء عن المصباح فهيا إلى التفاصيل...



يكون البدء باتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في النكاح حتى تكون زيجة مباركة وليلة سعيدة لا يجد الشيطان لها سبيلا.. وتفاصيل ذلك موجودة في كتب الفقه بشكل مستفيض ربما لا يتسع له المكان ها هنا..



يبدأ العروسان في التلامس التدريجي والمداعبة المحببة لكل منهما، وأقصد بذلك أن المسألة بما أنها جديدة برمتها فسترى على نهج التجربة والخطأ والتبيان كل للآخر ولمواضع استمتاعه واستثارة رغبته، وخاصة من العروس، ولأنها مهمة الزوج المحب أن يزيل هذه الحواجز النفسية بينهما ويصبر عليها ويطمئنها أن هذا هو أوان زوال الخجل وسقوط حاجزه الذي كان يقف بينهما سابقا..



حين يحين وقت إقامة العلاقة فمن المستحسن استخدام أحد مستحضرات التخدير الموضعي (كريم أو جيل) حول فتحة المهبل لدى العروس حيث إن تمدد الجلد الحساس في هذه المنطقة ربما يؤدي لبعض الألم في أوائل مرات الجماع، ولكنه يكون طفيفا ومحتملا حتى بدون استخدام المخدر الموضعي، ولكننا نفضل استخدام هذا المستحضر من باب تدليل العروس..



شيء آخر نفضل الاستعانة به لتسهيل عملية إتمام الجماع وهو الفازلين الطبي، أي الخالي من الإضافات، لا لون له ولا رائحة حتى لا يسبب الحساسية والضرر لكلا الطرفين أو أحدهما، فميزة الفازلين أنه لا يتفاعل مع الجسم أبدا كما أن كثافته عالية جدا وأنه لا يتحول كيميائيا، أي أنه لا يسيل ولا يتفتت ولا يأخذ أي شكل آخر غير شكله الأصلي، كما أنهى عن استعمال الجيل "الشهير" الذي يستخدمه الجميع سواء من تلقاء أنفسهم أو بنصيحة من الآخرين أو من بائعه.. فاستخدام المرطبات تقلل كثيراً من الاحتكاك الذي أحياناً ما يكون سبباً في الإحساس بالألم أو عدم الارتياح للعلاقة من ناحية الزوجة بالأخص.



لا يجب الإصرار على إتمام الجماع الأول في أول يوم للزواج، ولكن يجب الإصرار على المحاولة على الأقل حتى لا يكون عدم إتمامها حملاً نفسياً ثقيلاً على العروسين، ولكن سواء تمت أم لم تتم يجب أن يكون ذلك بالاتفاق بين الطرفين.. والشيء بالشيء يذكر فيجب القضاء على ثقافة ترقب أهل الطرفين لإتمام العملية الجنسية حيث أن هذا يخص طرفي العلاقة فقط دون غيرهما.



أما العائق الأكبر والذي هو "غُول" الجماع الأول فهو غشاء البكارة، فأرجو الرجوع للمقال التفصيلي المفرد عنه في أرشيف "لا عيب ولا حرام" حيث تم حسم هذه القضية الوهمية المبنية على معلومات من صنع البشر لا أساس علمي ولا ديني لها.



أما بعد انتهاء الجماع الأول فهناك وقفة ثقافية هنا، حيث المعتقد والسائد أن الفتاة يجب أن تجلس في مياه دافئة، وأحياناً يقال لها: مياه دافئة عليها مطهر.. ولكن كل هذا ليس فقط خطأ ولكنه ضار جداً لها وتجعلها عرضة لالتهابات متلاحقة في خلال فترة شهر العسل وكل ذلك يمكن تفاديه فقط إذا قامت بشطف المنطقة بمياه جارية بحرارة عادية لا ساخنة ولا دافئة ويكون ذلك خارجياً فقط ودون إدخال وسائل مساعدة -كما هو منتشر بين الإناث- لتنظيف القناة المهبلية.. فلا داعي لذلك إطلاقاً.. فلا الزواج مرض يجب استخدام المطهرات في علاجه، ولا المني نجاسة يجب التخلص الداخلي منها... بل العكس ربما يؤدي ذلك إلى تبعات صحية...



أيضا عاطفيا يجب ألا يتعود العروسان على أن المهمة قد انتهت بالقضاء على الشهوة أو الوصول للقذف بالنسبة للزوج، ولكن يجب أن تتوج تلك العلاقة التوحدية النفسية العاطفية الجسدية بكلمات رقيقة تحوي شكرا وثناء وتقديرا واستحسانا.. فالعلاقة الجنسية هي منظومة كاملة وليست شيئا منفصلا عن الحياة أو العلاقات الإنسانية الأخرى...



عودة إلى نقطة هامة تم طرحها أيضا في الأسئلة وهي عن الوضع المناسب لإقامة العلاقة فذلك هو ما يسمى بـ"وضع المهمة" أو "missionary position" أن يكون الزوجان متقابلين وجها لوجه حيث ذلك الوضع هو الأكثر مواءمة بالنسبة لاتجاه الأعضاء الجنسية فهكذا يكون الاتجاه واحدا بالنسبة للعضو الذكري المنتصب وقناة المهبل..



وليس معنى تسميته هكذا أنه يخلو من المتعة ولكن المقصود أنه الأحسن والأفضل خلال الفترة الأولى من الزواج حتى تتعود الأنسجة الداخلية لأعضاء الزوجة الجنسية على الوظيفة الجديدة التي لم تكن تقوم بها قبلا.



وأخيرا وقبل أن أختم مقالي فإليكم بعض النقاط القصيرة التي أرجو أخذها في الحسبان:-

1- يجب أن تتم العلاقة في مكان هادئ يخلو من تواجد الآخرين قريبا من مكان العروسين حتي لا يشعروا أنهما مراقبان.

2- يجب أن تسبق العلاقة فترة تقديم وتحضير طويلة وكافية لتلبية مشاعر الطرفين وجعلهم مستعدين لبدئها.



منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ليلة الزفاف وعلامات الاستفهام د. هبة قطب :: تعاليق

جزاكى الله خيرا عشان كل بنت تعرف وبدون حرج انا باحترم جدا د/هبه قطب جدااااااااااا اسلوبها سلس اى حد يقدر يفهمه ربنا يبارك لها رغم الانتقادات التى تواجهها :سلمت يداكى:
جزاكى الله خيرا

فعلا موضوع حساس والناس بتتكلم فيه كتير

اما د هبه قطب فهى بالجد ممتازة جدا وكلامها رائع واسلوبها لا يخدش الحياء
مكسوفه thx
رد: ليلة الزفاف وعلامات الاستفهام د. هبة قطب
مُساهمة في 30.08.12 23:21 من طرف بنت النوبه
مرسى ياكوكى على الموضوع فعلا هوه مهم جداااااااااااااااااااا

وكلنا شايلين همو والله ربن يعدى الليله دى على خير ههههههههههههههههه

انا بحب اقرى للدكتزره هبه وبثق جدااا فى كلامها
 

ليلة الزفاف وعلامات الاستفهام د. هبة قطب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم العروسه-
انتقل الى: