منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 معلومات هامه عن العنايه بالشعر و أسرع طرق العناية للمرأة العملية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26082012
مُساهمةمعلومات هامه عن العنايه بالشعر و أسرع طرق العناية للمرأة العملية

معلومات هامه عن العنايه بالشعر


الشعر نعمة من الله عز وجل.. أنعم بها على الإنسان عموما وعلى المرأة بصفة خاصة.
وشعر المرأة المسلمة عورة لا يطلع عليه سوي زوجها ومحارمها وينبغي لها أن تعتني به وتكرمه ولا تجعله مهملاً لأن النظافة والتصفيف الدائم من أهم ما يزين شعر المرأة..
* في رأس كل إنسان حوالي مائة ألف شعرة وكل شعرة من هذه الكمية الهائلة تنمو وتسقط في توقيت معين خاص ... ولا يرتبط بوجود باقي الآلاف وهكذا يسقط شعر، وفي نفس الوقت ينمو شعر آخر... ودائما يتوج الرأس عدد كاف من الشعر.. فالرأس دائما مملوءة بالشعر... و 90% من شعر الرأس ينمو بانتظام أما النسبة الباقية فإنها تظل في فترة سكون تنتهي إما بسقوطها نتيجة لنمو شعرة أخري محلها أوسقوطها تلقائيا.
في المتوسط يسقط من شعر الرأس خمسون شعرة يوميا وهي كمية غير ملحوظة بالنسبة للكمية الهائلة الموجودة في الرأس.
أما إذا زاد سقوط الشعر عن هذه الكمية وبشكل ملحوظ فهناك أسباب كثيرة وراء هذا السقوط و سوف نتعرض لهذا لاحقا
نصائح وإرشادات لجمال شعرك
* جمال الشعر ليس بنعومته ولكن بنظافته ولمعانه وصحته وتصفيفه لذلك يحتاج الشعر إلي عناية فائقة للمحافظة عليه فاغسليه مرة في الأسبوع شتاء ومرتين صيفا
* استعملي لغسيل شعرك شامبو من الأنواع الجيدة أما استعمال شامبو الرديء فقد يؤدي إلي إصابة الشعر بالجفاف.
* استخدمي الزيوت الطبيعية لشعرك مثل زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الزيتون وهو مفيد جدا... ويجب أن تتأكدي من جودة هذه الزيوت وذلك بشرائها من أماكن موثوق بتا وذلك لكثرة الغش فيها ويكون الضحية في ذلك هو الشعر... وابتعدي عن الزيوت المعدنية تماما مثل زيت البرافين والفازلين لأن هذه الزيوت ضارة لجلد المحيط بالشعرة...
* عند تمشيط شعرك وهو مبلل استعملي مشط واسع الأسنان لأن الشعر المبلل يتقطع سريعا إذا تم استعمال مشط ضيق الأسنان كما أنه يجب تجنب تمشيط الشعر بعنف بدون (تسليك) الشعر أولاً لأن ذلك يؤدي إلي نزع الشعرة من بصيلتها أو يؤدي إلي تقطيع الشعر...
* عليك بتدليك فروه رأسك بين الحين والآخر (كل يوم أو يوم بعد يوم) وذلك بوضع الأصابع بإحكام علي فروه وتحريكها حركة دائرية مع ملاحظة استعمال أطراف الأصابع (دون الأظافر) ثم تنقل الأصابع من مكان إلي مكان حتي تضمني تدليك فروه الرأس كلها ثم قومي بتمشيط الشعر بالفرشاة وهذه العملية مفيدة جدا جدا لتنشيط الدورة الدموية في فروه الرأس وتنشيط بصيلات الشعر مما يؤدي إلي تقويته...
* في فترات ما بعد الولادة وأثناء الرضاعة وفي فترة النقاهة من الحميات وعند الإصابة بفقر الدم احذري التعامل مع الشعر بعنف وعاملي شعرك برفق مهما كانت درجة نعومته أو خشونته.
* احذري مواد الصباغة الكيميائية الحارقة للشعر والتي لا تظهر أضرارها كاملة إلا بعد عامين تقريبا وهذا شيء يلاحظ في بعض النساء اللائي يستخدمن هذه المواد... !
* لا تستخدمي أمشاط أو فرش شعر من البلاستيك بقدر الإمكان لأن ذلك يؤدي إلي حدوث كهرباء في الشعر تؤدي إلى تقصفه وإنما ينصح باستعمال أمشاط الشعر مصنوعة من خامات طبيعية مثل العاج.. الخشب أو العظم الطبيعي أو الصلب ولا تتواجد هذه النوعيات إلا في المحلات الكبيرة الخاصة بأدوات التجميل...
* لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة وخاصة في الصيف...
* المشط والفرشاة من الأدوات الشخصية فلا يجب أن يستعملها شخص غيرك ولا تستخدمي أيضا أدوات الغير...
* حافظي علي نظافة الأمشاط والفرش الخاصة بالشعر وذلك بغسل كل منها بالماء الدافيء والصابون السائل والمسحوق ثم تشطف جيدا بالماء لإزالة كل ما هو عالق بتا من أوساخ...
* اهتمي بشطف شعرك جيدا لأن ترك أي صابون به يؤدي إلي جفافه...
* اعلمي أن أهم نقطة قبل هذه النقاط جميعا هي "الاهتمام بالغذاء صحي المتوازن " وخاصة البروتين علي وجه الخصوص وبكميات كافية.. كذلك يجب الاهتمام بجميع المواد الغذائية التي تحتوي علي فيتامين (أ)، (ج) وعلي الحديد فالشعر يتعذي من داخل جسمك عن طريق الدم الذي يصل إلي بصيلات الشعر فيحمل لها الغذاء للقيام بالعمليات الحيوية ، في أعضاء الجسم... لذلك فإذا كان الغذاء مفيدا ونافعا فسوف تكون صحة شعرك علي ما يرام... وإن كان العكس فسوف تظهر المشاكل التي لا حصر لها.
ويقول طبيب الجلد: "اعتني بصحتك وستجدي أن شعرك سيعتني بنفسه ".
وفيتامين (أ) يوجد بدرجة كبيرة جدا في كل من منتجات الألبان الطبيعية اللبن الطازج- البيض- السبانخ- الخس- البطاطس- القمح " البليلة "- الجزر- الكرنب- البازلاء- الكبد) كما أن فيتامين (ج) يوجد بكثرة في بعض الخضراوات والفواكه الطازجة لذلك يجب الإكثار من تناولها...
والحديد موجود بدرجة كبيرة جدا في (السبانخ- الكبد- الطماطم النيئة- والقمح- واللوبياء- والكرنب- والقنبيط- والعسل الأسود...). كما أن اليود مهم جدا للشعر ويوجد في الأسماك بدرجة كبيرة جدا...
فعليك أختي المسلمة بالخضراوات والفاكهة الطازجة واعلمي أن الشعر يتغذي عن طريق الفم لا عن طريق الدهانات والكريمات

أسرع طرق العناية بالشعر للمرأة العملية



العناية بالشعر هي السر وراء الحصول على شعر صحى

العناية بالشعر هي السر وراء الحصول على شعر صحى وجذاب، إلا ان المشاكل تتفاقم حينما تنشغل السيدات بحياتهن العملية المتكدسة ويتعذر عليهن تخصيص وقت كاف للعناية بالشعر بشكل جيد يضمن لهن الحصول على افضل النتائج.


ليس هذا فحسب، بل ان الكثير من السيدات لا يتمكن بسبب ارتباطاتهن اليومية من الذهاب إلى صالونات التجميل المختلفة، لذلك تصبح النصائح العملية للعناية بالشعر فى أقل وقت ممكن كنزا لا يقدر بثمن.
فمازال يمكنك العناية بشعرك والظهور بشكل راق جميل حتى وإن كنت فى عجلة من أمرك، دون الحاجة لاستخدام منتجات باهظة الثمن أو لمصففين محترفين، فقط كل ما عليك عمله هو بذل القليل من المجهود فى تطبيق النصائح التالية والمواظبة عليها قدر الإمكان بغض النظر عن طبيعة أو طول شعرك.
1- اختارى تصفيفة شعر سهلة تناسبك:
من المشاكل والأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثير من الفتيات والسيدات على حد سواء هو اختيارهن لقصات شعر معقدة قد لا تتماشى وطبيعة شعرهن، وهو الامر الذى يتطلب تصفيف الشعر بشكل حرفى طيلة الوقت وهو الأمر الذى يستغرق عادة الكثير من الوقت.
ومن اكثر قصات الشعر التى تتماشى مع الكثير من السيدات الكاريه الطويل Bob Hair Style بكافة أنواعه، حيث تتميز هذه القصة بعدم احتياجها لكثير من الجهد فى تصفيفها، وهو ما سيتماشى تماما مع طبيعة حياتك العملية.
ولمزيد من التجديد يمكنك تجربة قص الشعر تدريجيا، علما بأن خصلات الشعر المدرجة ستساعدك فى الحصول على شعر يبدو أكثر كثافة فضلا عن انها تتماشى مع كافة انواع الشعر بدءا من الشعر المموج وحتى الشعر الناعم المفرود.
واعلمى انه باتباع مثل هذه القصات السهلة ستتمكنين من الحصول على شعر جذاب وجميل ومصفف جيدا فى أقل وقت ممكن فضلا عن انه سيقلل كذلك من الوقت الذى تستغرقينه فى غسيل شعرك.
2- تجفيف الشعر فى أقل وقت ممكن:
من المشاكل التى تؤرق السيدات استغراق الكثير من الوقت والجهد فى تجفيف شعرهن بالمجففات الكهربائية. وللتغلب على هذه المشكلة احرصى دوما على تجفيف الشعر جيدا بمنشفة جافة لامتصاص الماء الزائد بالشعر بعد غسيله وذلك لتقليص عملية تجفيف الشعر.
وبعد الانتهاء من تجفيف الشعر جيدا بالمنشفة ابدئى فى تجفيف شعرك، وإذا كنت مازلت ترغبين فى التسريع من تجفيف شعرك يمكنك استخدام لوشن تجفيف الشعر Blow Dry Lotion وهو متوافر بكثرة فى الأسواق، ويساعد هذا المنتج على الإسراع من عملية تجفيف الشعر.
3- السيروم المخصص لزيادة كثافة الشعر:
إذا كنت تتمتعين بشعر كثيف ولست بحاجة إلى تجفيف الشعر بالمجففات الكهربائية فيمكنك استخدام السيروم المكثف للشعر، فقط قومى بوضع السيروم على خصلات شعرك واتركي شعرك ليجف تماما.
ويعمل السيروم على منح شعرك بريقا أخاذا كما انه سيحمى شعرك من التهيش ويجعله يبدو أكثر كثافة دون مجهود.
4- الشامبو الجاف:
أما إذا كنت قد سئمت من تكرار غسيل شعرك بكثرة خاصة إذا كنت تعانين من شعر دهنى، فالشامبو الجاف هو الحل الأمثل لك حيث سيخلصك بأقل وقت ومجهود ممكن من الزيوت الزائدة بالشعر كما سينظفه بلطف.
واحرصى دائما على استخدام الشامبو الجاف على ان تضعيه بمقدمة الرأس التى تكون أكثر عرضة للاتساخ والأكثر إفرازا للزيت، علما بأن ترك هذه المنطقة دون تنظيفها قد يؤدى إلى آثار سيئة على مظهرك وصحة شعرك.
لذلك قسمى شعرك إلى اجزاء صغيرة وابدئى بوضع الشامبو الجاف عليه لحين الانتهاء من الشعر تماما ثم هز الرأس فى الاتجاهين للتخلص من آثار الشامبو تماما.
منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

معلومات هامه عن العنايه بالشعر و أسرع طرق العناية للمرأة العملية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

معلومات هامه عن العنايه بالشعر و أسرع طرق العناية للمرأة العملية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم