وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 زيت السمسم أو زيت السيرج و فوائده الرائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25082012
مُساهمةزيت السمسم أو زيت السيرج و فوائده الرائعة


العودة لأستخدام المواد الطبيعية مما خلقه الله لنا من زيوت وحبوب وغيرها لهو الطريق السليم الى التمتع بصحة جيدة للجسم والجلد.

زيت السمسم أو زيت السيرج كما يطلق عليه فى مصر من أهم الزيوت للمرأة و الرجل على حد سواء لما له من آثار رائعة على الصحة العامة لكلا الجنسين .و لزيت السمسم عدة أسماء أخرى مثل شمشم وجلجلان والشيرج أو السيرج و يعرف أيضا بالسليط

فوائد زيت السمسم للجنسين

  • و لزيت السمسم فوائد رائعة للجلد لمنع التشققات و لإضافة النعومه و الليونة على الجلد بالنسبة للجنسين .
  • و لزيت السمسم فوائد هامة أيضا بالنسبة للدم و الصفائح الدمويه لما له من قدرة على منع الجلطات الدمويه فى كل من الأوردة و الشرايين وخاصة الشريان التاجى في القلب مما يفيد مرضى الذبحات الصدرية، ويخفض ضغط الدم الشرياني.
  • و له قدرة فائقة على توسعة الأوعية الدموية والشعب والقصبات الهوائية الرئوية مما يساعد في منع حدوث نوبات الربو (الأزمة).
  • والمساعدة على الوقاية من حدوث القرح المعدوية و الاثني عشرية.
  • و لزيت السمسم قدره على إفراز أملاح الصفراء من المرارة مما يساعد على هضم الأغذية الدهنية بصورة تمكن الجسم من الاستفادة منها كاملاً.
  • يساعد زيت السمسم على امتصاص الفيتامينات الدهنية مثل فيتامينات (أ.د.هـ) كما أنه لا يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول أو الجلوكوز في الدم.

  • زيت السمسم يقي من تصلب الشرايين وسوء الهضم ويستعمل مليناً ومسهلاً








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أهمية زيت السمسم للمرأة
لزيت السمسم أهمية خاصة للجلد
من أفضل الزيوت المستخدمة في المساج أو (التدليك) للجسم بشكل عام زيت السمسم وقد استخدمه القدماء لهذه الغاية كثيرا ومازال يستخدم الى وقتنا الحاضر وهو يستخدم في الهند ودول شرق آسيا في تدليك نقاط معينة في الجسم لإعطاء الشعور بالإسترخاء وهدوء الاعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطاً غير عادياً.


  • حمام زيت السمسم لترطيب الجلد :



يستخدم زيت السمسم قبل الحمام الساخن بحوالي 20 دقيقة حيث يدلك كامل الجسم بالزيت البارد او الدافئ ثم يترك حتى يتغلل في مسام الجسم بعد ذلك يؤخذ حمام ساخن.





  • ترطيب الجلد وحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة (Sunblock) :
لزيت السمسم فائدة هامة للعناية بالجسم والبشرة و ترطيبها وهو أفضل واقى للبشرة من الشمس ولذا فإنه يستخدم كـ(Sunblock) جربى سيدتى زيت السمسم الصافي والمسى الفرق بنفسك وإجعليه سر نضارتك ونعومة بشرتك.


إستخدامات و فوائد أخرى لزيت السمسم بالنسبة للمرأة



يساعد في تنشيط افراز البويضات وزيادة نسبة الإخصاب لدى المرأة و يساعد على تقليل حالات الاجهاض المبكر في الأيام الأولى من الحمل. كما أنه لا يشكل أي تهديد ولا يحمل أي آثار جانبية ضارة بصحة الجنين عند تعاطيه أثناء الحمل.




  • بالنسبة للمرأة لتسكين آلام الدورة الشهرية :



في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فأن زيت السّمسم يستخدم خارجياً على أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ و ألم المعدة الناتجه عن تقلصات العضلات الناتجه عن الدورة.


  • بالنسبة للمرأة فى سن اليأس



وله فوائد كذلك في حالة الأعراض الخاصّة بالجفاف الخاص بسنّ اليأس فأن زيت السّمسم يستخدم أحيانًا لتسكين الجفاف المهبلى للمرأة فى هذا السن .





أهمية زيت السمسم للرجل:
كشف بحث علمي أجرى بجامعة الملك سعود بالرياض أن قوة مركبات مواد زيت السمسم تتفوق على محتويات عقار الفياجرا للضعف الجنسى لدى الرجال
وأنه خالٍ تماماً من أية مضاعفات أو أخطار صحية
.










زيت السمسم فى التاريخ
لدى الفراعنه
يستعمل السمسم منذ آلاف السنين فقد ذكر في وصفات فرعونية حيث ذكر في بردية ايبرز الطبية وذلك ضمن لبخة نافعة لازالة آلام الركبة وكدواء قابض، وعثر العلماء على عدة رسومات في مقبرة رمسيس الثالث تؤكد لنا اسم السمسم حيث وجدوا اسمه آنذاك (شمشم) وقد وجدت عدة اكواب مملوءة ببذور السمسم في احدى مقابر طيبة، وتأكد العلماء ان الفراعنة عرفوا زراعة السمسم واستخرجوا من بذوره الزيوت واستعملوها في الغذاء والعلاج وصناعة بعض مواد التجميل.


لدى العرب
وقد قال ابن سينا في السمسم "السمسم ملين معتدل الأسخان، نافع للشقاق والخشونة والطحال، ملين شراباً وطلاءً ويطول الشعر خصوصاً عصارة شجره وورقه، يحلل الاورام الحادة، نافع على حرق النار. اذا شرب دهنه يذهب الكحة البلغمية والدموية خاصة بنقيع الصبر وماء الزبيب. يضمد به غلظ الاعصاب، ينفع على ضربات العين وورمها، جيد لضيق النفس والربو. نافع للقولون ونقيع السمسم شديد في ادرار الحيض.


و هناك فوائد أخرى كثيرة للسمسم و أوراقه .





شكرا لكم



كاتب الموضوع : manalraafat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

زيت السمسم أو زيت السيرج و فوائده الرائعة :: تعاليق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] اول مره اعرف انه حلو للجلد كمان كنت فاكره للشعر بس معلومات رائعه تسلم ايديكي يا مامتى يارب
 

زيت السمسم أو زيت السيرج و فوائده الرائعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: