وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 المكياج المعدنى و أهميته للبشره الحساسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082012
مُساهمةالمكياج المعدنى و أهميته للبشره الحساسه


المكياج المعدنى و أهميته للبشره الحساسه



ما يجب أن تتنبهي إليه هو أن جميع أدوات المكياج المعدنية لا تحتوي علي نفس القدر المطلوب من هذه المعادن
يعتبر الماكياج المعدني مفيدا للنساء ذوات البشرة الحساسة أوهؤلاء اللاتي تعانين من مرض "الوردية"، كما أن هذا النوع من الماكياج بإمكانه أن يكون أداة جمال للنساء اللاتي تعانين من هذه المشاكل كما يعتبر بديلا مناسبا لكريمات الأساس التقليدية المصنوعة من المواد الكيميائية.

أما الفوائد الأخري لهذا النوع من المكياج فهي كالتالي:
1- يعتبر هذا النوع من الماكياج مذهلا لجميع أنواع البشرة، فإذا كنت من ذوات البشرة الدهنية فأنت بحاجة ماسة إلي هذا النوع من الماكياج.

2- إذا كنت من ذوات البشرة الجافة فإن أكسيد الزنك الموجود في معظم كريمات الأساس من هذا النوع من الماكياج يقوم بتهدئة وتلطيف بشرتك كما أن المعادن تحمي بشرتك من العوامل البيئية التي تؤدي الي جفاف البشرة.

3- في المقابل تفضل معظم النساء علي حد سواء من ذوات البشرة الحساسة أدوات الماكياج الطبيعية نظرا للعوامل الطبيعية الغير ضارة التي تحتوي عليها، حيث إن هذه المنتجات ستقوم بعمل نوع من الاتزان للزيوت الطبيعية الموجودة علي سطح بشرتك وتساعد في تغذية البشرة.

4- من ناحية أخري تعمل أدوات الماكياج المعدنية علي السماح لبشرتك بالتنفس، وهي بذلك علي عكس أدوات الماكياج التقليدية التي تعمل كحاجر علي البشرة وتسد المسام الموجودة بها الأمر الذي يسبب حب الشباب والبقع وما يعرف بمرض الوردية.

5- بالإضافة لذلك فإن البودرة المعدنية الطبيعية سوف تجعل وجهك جافا تماما وتحافظ عليه، وهذا يعني أنها ستمنع عددا هائلا من مرض الوردية الذي يوجد عليه.

6- أما الأمر الآخر الذي يجب عليك أن تعرفيه أن معظم المنتجات المعدنية لا تحتوي علي المواد الحافظة والتي تضر بالبشرة وكذلك تخلو تماما من العطور والروائح التي تكون ضارة أيضا بالبشرة وتسبب الحساسية لبشرة النساء.

7- لا تقوم أدوات الماكياج المعدنية بالحماية فقط من تفشي الأمر في المستقبل بل إنها أيضا تعمل علي علاج هذه الأمراض في المستقبل، ولكونها مصنوعة من العناصر الطبيعية فإنها سوف تحافظ علي القدر المناسب من جفاف البشرة وتعمل كذلك علي إصلاح عيوب البشرة من تلقاء نفسها.

8- الزنك الموجود في أدوات الماكياج المعدنية يستخدم من جانب أطباء الأمراض الجلدية عند علاج المرضي الذين يعانون من مرض البقع الوردية نظرا لنتائجه الجيدة، ليس هذا فحسب بل إنه يستخدم كواقي طبيعي من أشعة الشمس.

9- كما أن الماكياج المعدني رقيق على البشرة، إذ أن البودرة المطحونة بنعومة شديدة لن تغلق المسام، وستغطى الحبوب دون إضفاء مظهر متكلف على بشرتك.
مع العلم أنه ليست كل مستحضرات التجميل المعدنية مصنوعة بالطريقة نفسها؛ فمن الممكن أن تحتوى بعض البودرة على مواد إضافية مثل التالك أو عناصر تحسين التغطية، وكقاعدة فإن المستحضرات الأخرى مثل قلم تخطيط العيون، تضم خليطاً من المعادن بإضافات نباتية من أجل التماسك.

10- لا يجعلك تشعرين أنك تضعين "ماسك"، فبالنسبة لبعض النساء، في أغلب الأحيان يعتبر الماكياج التقليدي ثقيلا ويمكن أن يجعلك تشعرين كأنك تضعين "ماسك"، بينما قوام الماكياج المعدني أخف ومختلف.

11- يحتوي على مكونات جيدة للبشرة، فهو يحتوي على ثلاثة أضعاف من المعادن المطحونة مثل التيتانيوم، والذهب، والخارصين، والماغنيسيوم والألمونيوم الطبيعي، الأمر الذي ينعش ويجدد البشرة، ويوفر حلا للجمال في راحة البيت.

12- لا يزيد من مشكلة التجاعيد مثل المنتجات التقليدية.

13- يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس، حيث تعتبر الشمس السبب الأول لشيخوخة البشرة.

14- يمكن أن يستعمل بعد التقشير، فإجراءات العناية بالبشرة مثل الليزر والتقشير شائعة جدا، ويمكن استعمال المعادن كاختيار طبيعي لتهدئة وتسكين البشرة الملتهبة، والمصابة بالاحمرار والتسلخ بعد التقشير

15- من الممكن أن تنامي وأنت تضعينه، فهو علي عكس الماكياج التقليدي لا يعيق عمل المسام، ولا يسبب إغلاقها، كما أنه يبقى لمدة أطول من الماكياج التقليدي.

مكوناته:
- الماغنيسيوم المعروف بدوره بطرح البروتينات والكربوهيدات.

- النحاس وله دور في تفعيل تنظيم ألياف الكولاجين في الطبقة المتوسطة في البشرة.

- الزنك ودورة تجديد الخلايا.

- المنجنيز ويسرع تركيب البروتينات المتعددة الطبقة الواصلة بين طبقات البشرة.

- فيتامين سي الذي لاغنى عنه في طرح الكولاجين والحماية من الأكسدة.

- فيتامين "هـ" لدوره الفعال في حماية الخلايا.

لكن ما يجب أن تتنبهي إليه هو أن جميع أدوات المكياج المعدنية لا تحتوي علي نفس القدر المطلوب من هذه المعادن، لذا فإن ما عليك هو أن تتأكدي من فحص المكونات التي تحتوي عليها أدوات الماكياج وأن تتأكدي من خلوها تماما من المواد الكيميائية وكذلك العطور والروائح الضارة بالبشرة والتي لا تتناسب إطلاقا مع استخدامك لهذه الأدوات الطبيعية.

كما يجب عليك أيضا أن تتأكدي من احتواء هذه الأنواع من الماكياج علي مقادير عالية من أوكسيد الزنك Zinc Oxide وأكسيد التيتانيوم Titanium Oxide.

من ناحية أخري إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة فيجب عليك أن تتأكدي أن أدوات الماكياج المعدنية التي ستقومين باستخدامها لا تحتوي علي أوكسيد الكلورايد لأن بعض النساء لديهن ردة فعل سلبية نحو هذا المكون في الوقت الذي لا يؤثر فيه هذا المكون علي معظم النساء خاصة ذوات البشرة الطبيعية.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

المكياج المعدنى و أهميته للبشره الحساسه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

المكياج المعدنى و أهميته للبشره الحساسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: