وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  كل ما يخص دعوة الزفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
20082012
مُساهمة كل ما يخص دعوة الزفاف


تجنبي هذه الأخطاء عند الدعوة لزفافك
****************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أخطاء دعوات الزفاف
**************
أحد الجوانب المتعبة في تحضيرات الزفاف هو تضييق قائمة الضيوف المدعوين. لتسهيل هذه العملية، نحن هنا لمساعدتك. لقد وضعنا دليلاً لك لتحديد قائمة ضيوفك وتجنّب الأخطاء في الاختيار.

ضعي خطة والتزمي بها
******************
قبل التفكير حتى بوضع قائمة دعوات الزفاف، حدّدي ميزانيتك وحجم الزفاف الذي تريدين إقامته. هذا يساعدك على اختيار مكان إقامة الزفاف، ما يساعدك بالتالي على وضع قائمة الضيوف. إذا قمت بهذا التخطيط أولاً، فستكون لديك فكرة أفضل عن عدد الأشخاص الذين يمكنك دعوتهم قبل أن تبدأي بتقديم الوعود لوالدتك بدعوة جميع صديقاتها إلى الزفاف.

ضعي معايير لدعوة العائلة
******************
بطبيعة الحال، سيكون أهلك وأهله مدعوين إلى الزفاف، وكذلك الأشقاء والأجداد والعمات والخالات وأبناء العم وأبناء الخال. ولكن، هناك دائماً أفراد من العائلة لا ترينهم أبداً، وآخرون لا تعرفينهم أو أشخاص ابتعدوا عن العائلة منذ سنوات. أولاً وأهم شيء، يجب دعوة الأشخاص المقرّبين. اختاري من الأقارب الأبعد أولئك الذين تعرفينهم معرفة شخصية وثيقة. سيتفهّم معظم أفراد العائلة أن قائمة ضيوف حفل الزفاف مصمّمة بحيث تتمّ دعوة الأفراد الأقرب إلى العروسين.

ضعي في حسبانك مدى اختلاطك بهم
***************************
الأصدقاء الذين تدعينهم إلى زفافك يجب أن يكونوا من مجموعة الأصدقاء الذين ترينهم دائماً. إذا كان لديك أصدقاء يعيشون خارج المدينة ولا ترينهم كثيراً، حاولي دعوة واحد أو اثنين من أولئك الذين تتحدّثين معهم على الهاتف، وتتراسلين معهم عبر البريد بانتظام. فيما يتعلق بالزملاء، هناك بعض الطرق التي تساعدك على تحديد من عليك دعوته منهم (إن وجد). ابدأي بأولئك الذين تختلطين معهم خارج العمل. إذا كان هذا سيسبّب خيبة الأمل، ضعي معايير منطقية، مثل دعوة الأشخاص من القسم الذي تعملين به فقط.

خذي الاقتصاد الحالي بعين الاعتبار
************************
الاقتصاد السائد قد يكون عاملاً مساعداً للعروسين اللذين لا يريدان إقامة حفل زفاف ضخم. أثناء وضع قائمة الضيوف، يمكنك أن تخبري الضيوف الذين يتساءلون فيما إذا ستتمّ دعوتهم أن عليك تقليص خطط الزفاف بما يتوافق مع ميزانيتك. في هذا الاقتصاد، كل دولار مهم بالنسبة لأغلبية العرائس. وقد أصبح الناس أكثر إدراكاً للمال. والإشارة إلى الاقتصاد هو طريقة رائعة أيضاً للعروسين لإقناع الأهل أن إنفاق ثروة على حفل الزفاف الضخم ليس أمراً حكيماً.

ركّزي فقط على الأشخاص الذين تعرفينهم
*****************************
عليك أن تكوني على علاقة مع كل شخص تدعينه إلى حفل زفافك. كما دعوة الأشخاص الذين تريدين تشاركينهم حياتهم ، وليس فقط حفل الزفاف. ادعي إلى حفل زفافك الأشخاص الذين هم جزء من حياتك الآن، والذين سيكونون جزءاً من حياتك في المستقبل، بدلاً من دعوة كل شخص تعرّفت عليه في العمل مثلاً.

لا تدعي الآخرين يحتكرون قائمتك
***********************
إذا كان أحد أفراد العائلة يضغط عليك لدعوة ضيوف إضافيين، عليك الالتزام بموقفك وتوضيح أنه ليس هناك مجال في ميزانيتك لإضافة المزيد من الأسماء. حين يكون هذا الشخص الذي يضغط عليك هو حماتك المستقبلية، قد يكون من الصعب الثبات على موقفك. ولكن، شكّلي أنت وزوجك جبهة متّحدة، وتحدّثا معها حول سبب عدم قدرتك على دعوة الكثير من أصدقائها إلى الزفاف، لأن قائمة الزفاف الصغيرة التي وضعتها تتطلّب أن لا تدعي بعض أصدقاء الدراسة.

ملاحظة:
********
قد يكون من المفيد جداً إشراك العائلة في التخطيط لكي يشعروا أنهم جزء من العملية. إذا كان أهلك وأهل زوجك يشعرون أنهم جزء من عملية التخطيط، قد لا يكونون ملحّين أو مستائين. من الجيد أيضاً منح الأهل بعض دعوات الزفاف ليتمكّنوا من دعوة أقرب أصدقائهم.

إتيكيت دعوات الزفاف
***************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لقد حدّدت التاريخ، وقرّرت موضوع الحفل، واخترت فستانك، والآن حان الوقت إعلام الجميع. بطاقات الدعوة لزفافك تحدّد مسار يوم الزفاف، ويجب أن تعكس أسلوبك الشخصي وذوقك. إنّها أول رسالة رسميّة يتلقاها ضيوفك عن الحدث، لذا احرصي على جعلها مميّزة.
حدّدي أسلوبك
*************
ابدأي باتّخاذ قرار فيما إذا كان زفافك سيكون رسمياًّ أو تقليديّاً أو عصريّاً، واختاري بطاقات الدعوة وفقاً لذلك. البطاقة التي تختارينها تعكس مدى رسميّة الحدث، من خلال رسميّة الورق والخط والأسلوبز إذا كان زفافك رسميّاً يجب أن تكون البطاقة رسميّة.
البطاقة التقليديّة
************
البطاقة الرسميّة التقليديّة بسيطة بشكل أنيق، تُكتب عادة بالحبر الأسود المطبوع على ورق مقوّى أبيض أو ملوّن كريميّ. قد تكون البطاقة إما مسطّحة أو مطويّة، بحيث يكون الخط المطبوع على الواجهة. هناك مجموعة واسعة من الورق المناسب، سواء العادي أو المنقوش.
يتمّ عادة طباعة بطاقات الزفاف بالحبر الأسود على موديل «منقوش» أو نصّي. هذه الموديلات التقليديّة مناسبة أيضاً للاستخدام في البطاقات للحفل الأقلّ رسميّة.
على الرغم أنّه يتمّ بشكل متزايد استخدام طابعات الليزر الحديثة لطباعة كلمات بطاقات الدعوة، إلا أنّ البعض يفضّل الطرق التقليديّة، مثل التخطيط الحراري والحفر.
التخطيط الحراري ينتج كتابةً مرتفعةً عن الورقة، بفعل الحرارة. يتمّ طباعة بطاقات الدعوة بالحبر، ورشّ بودرة خاصة على الحبر الرطب. ثم يتمّ وضع البطاقة في جهاز تدفئة، الذي يذيب البودرة و»يرفع» الحبر عن سطح الورقة. أما الحفر، الأقلّ تكلفة، فهو رفع الحبر عن سطح الورقة، ويتضمّن حفر لوحات معدنيّة وملء النقش بالحبر، ثم ضغط الورقة في اللوحات.
البطاقة العصريّة
***********
إذا اخترت بطاقة دعوة عصريّة، لديك خيارات كثيرة رائعة. يحبّ الكثير من الأزواج العصريّين الحريّة التي تعطيهم إيّاها بطاقات الدعوة العصريّة، لتعديل الدعوة حسب شخصيّاتهم. إذا كنت تفكّرين بموضوع زفاف معيّن أو بلون معيّن، ابحثي عن بطاقات تعكس ذلك.
متى يجب طلب بطاقات الدعوة
*********************
يجب أن تطلبي بطاقات الدعوة حالما تؤكّدين تاريخ ووقت ومكان الزفاف. وما يقترحه معظم المخطّطين الخبراء، هو أن تطلبيها قبل الزفاف بثلاثة إلى ستة أشهر. اعطي نفسك، أو مخطّط الزواج، مدّة شهر على الأقل لكتابة العناوين ووضع الأختام على بطاقات الدعوة، حيث يجب أن ترسلي البطاقات إلى الضيوف قبل الزفاف بستّة إلى ثمانية أسابيع.
التعامل مع المغلّفات
***************
الطريقة التي تتعاملين بها مع المغلفات مهمّة بقدر ما ستكتبين على بطاقة الدعوة. يتطلّب إتيكيت دعوات الزفاف أن يتمّ كتابة المغلفات باليد، باستخدام الحبر. وفي حين أنّ طباعة مئات الأسماء بطابعة الليزر قد يكون أسهل، إلا أنّ هذا يعتبر أحد الأشياء التي لا يجب فعلها أبداً. حتى لو كان ضيوفك بالمئات، يجب أن تتمّ كتابة الدعوات باليد. .
تجميع مرفقات الدعوة
*****************
ربما هناك بعض الأشياء تريدين أن تشملها المغلّفات، مثل بطاقات الردّ والخرائط وبطاقات قائمة الهدايا، الخ... ضعي كلّ شيء بالترتيب الذي سيتمّ وضعه داخل المغلّف، واحرصي على أن يكون هناك نفس الكمّية من كلّ شيء. يجب أن يتمّ وضع جميع المرفقات في مواجهة الطرف الخلفي من المغلّف، أعلى الدعوة، بحيث يتمكّن الضيف من قراءة كلّ منها بمجرّد فتح بطاقة الدعوة: الأكثر أهميّة في الأسفل، والأقل أهميّة في الأعلى.
على سبيل المثال:
**************
. البطاقة
. بطاقة دعوة الاستقبال
. بطاقة الردّ
صياغة بطاقة دعوة الزفاف
*****************
يدور الكثير من النقاش حول كيفيّة صياغة بطاقة الدعوة. عادةً ما يُصدر أهل العروس الدعوات، لأنّهم يستضيفون زفاف ابنتهم. ولكن هذه الأيام يدفع عدد متزايد من العرسان تكلفة حفل الزفاف، أو يتقاسمون التكلفة مع الأهل.
إذا كان أهل العروس هم الذي سيدفعون تكاليف حفل الزفاف، يجب أن تُكتب أسماؤهم على بطاقة الدعوة. ويجب أن يكون أهل العروس هم الذين يعلنون عن الحدث ويدعون الضيوف. إذا لم يكن الأهل سيدفعون التكاليف، العروسان هما اللذان سيدعوان الضيوف.
بالإضافة إلى قيام الأهل أو العروس والعريس بطلب حضور الضيوف، يجب أن يُكتب على الدعوة تاريخ الزفاف ووقت ومكان الحفل. إذا كان الحفل رسميّاً، يجب أن يتمّ الإشارة إلى هذا على بطاقة الدعوة.
للمناسبات الرسميّة جدّاً، هناك بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها عند كتابة الدعوة. وللحفلات الأقل رسميّة، يمكنك أن تكوني أكثر إبداعاً.
تذكّري هذه الأمور عند كتابة بطاقة الدعوة:
****************************
1 اكتبي الأسماء كاملة، بما في ذلك اسم الأب. احذفي اسم الأب إذا لزم الأمر، بدل استخدام الحرف الأوّل.
2 أوضحي كلّ الكلمات، بما في ذلك الساعة والتاريخ والعام. أوضحي كلّ الكلمات في العنوان، بما في ذلك الشارع.

مجمع ومنقوووووووول
كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كل ما يخص دعوة الزفاف :: تعاليق

رد: كل ما يخص دعوة الزفاف
مُساهمة في 21.11.12 23:13 من طرف لوليه
موضوع مفيد شكرا لكى


بارك الله فيك
رد: كل ما يخص دعوة الزفاف
مُساهمة في 22.11.12 18:09 من طرف veta 5m
@لوليه كتب:
موضوع مفيد شكرا لكى


بارك الله فيك

شكرا لمرورك الجميل وكلامك الرقيق
جزاكى الله خيرا
رد: كل ما يخص دعوة الزفاف
مُساهمة في 24.11.12 1:50 من طرف sarsora shabaan
حلو اوي
رد: كل ما يخص دعوة الزفاف
مُساهمة في 24.11.12 14:52 من طرف veta 5m
@sarsora shabaan كتب:
حلو اوي
ده انتى اللى اخر حلاوة يا حبيبتى
 

كل ما يخص دعوة الزفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم العروسه-
انتقل الى: