وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد فيتامين (ُE) المتعدده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19082012
مُساهمةفوائد فيتامين (ُE) المتعدده


فوائد فيتامين (ُE)

لاشك أن كل فتاة تحلم ببشرة جذابة وجميلة وصحية تلفت كل الأنظار، وهذه البشرة التى تحلمين بها يمكن أن تكون واقع ولكن عليك الإهتمام بأمرين أساسيين أولهما الغذاء الصحي وثانيهما الفيتامينات، كونها مفيدة جداً للعناية بالبشرة.

ونخص بالذكر من الفيتامينات فيتامين "E" فهو أحد الفيتامينات الهامة جداً للبشرة ولنضارتها، لذا فلتحرصي على أن يكون نظامك الغذائي غني بالفيتامين "E" وذلك بتناول المكسرات(خاصة اللوز) والبذور، رقائق الفطورالمدعمة، الحبوب الكاملة، الخضار الورقية الخضراء، الزيوت النباتية، والأفوكادو حيث يتوافر فيها بشكل كبير.

فوائد فيتامين (E) للبشرة:
لفيتامين (E) فوائد عديدة بالنسبة للبشرة والجلد، والآن أصبحت منتجات العناية بالبشرة تحتوي على هذا الفيتامين كجزء اساسي من الرعاية بصحه الجلد، ومن هذه الفوائد يمكننا ذكر ما يلي:

- فيتامين (E) كمضاد للأكسدة:
فعالٌ كمضاد للأكسدة وله مفعول حيوي في حماية الجلد والبشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، التلوثات البيئية، المواد المخدرة ومواد أخرى تسبب تلف الخلايا، ومن المعتقد طبياً ان فيتامين (E) يكون اكثر فعالية في صورته ككحول طبيعي منه كصورته على شكل خلات حيث يكون تأثيره أقل كمضاد للاكسدة (يمكنك معرف الصورة الموجود بها من محتوى المنتج).

- فيتامين (E) كمنظم لفيتامين (A):
تظهر أهمية فيتامين (E) بالنسبة للعناية بالبشرة في كونه منظماً ممتازاً ومساعداً جيداً لـ فيتامين (A) الذي يعتبر مهما جدا للحفاظ على بشرة جميلة وصحية.

- فوائد فيتامين (E) في مكافحة تأثيرات وعلامات التقدم بالسن:
وجود فيتامين (E) في مستحضرات العناية بالبشرة مثل المرطبات أو الكريمات الأخرى أو حتى عند تناوله عن طريق الفم له دورٌ كبيرٌ في محاربة علامات التقدم بالسن حيث يساعد البشرة في الظهور بشكل أصغر سناً عن طريق تخفيف الخطوط الرفيعة والتجاعيد على البشرة.

فيتامين E مفيد جدا للبشره ولنضارتها وللهالات السودا تحت العيون
هو بالاصل كبسولات توخذ عن طريق الفم .. لكن مفعولها بيكون بطــيء غالبا

بس بهذا الطريقه يستفيد الجسم كله منها ( الاظافر والشعر والبشره)

أما لو فتحتي الكبسوله ومسحتي بالفيتامين على وجهك سوف يعطى نتيجه اسرع



فيتامين E لشفتيك:
كبسوله من فيتامين E أفتحيها و ضعى السائل الى بداخله على شفتيك بعد دعك شفتيك بقطعه قماش من الصوف اتركيه فتره كافيه ينعم الشفايف و يقضى على تشققاتها.
لعينيك:
كبسوله من فيتامين E أفتحيها و ضعى السائل الى بداخله حول عينيك بأطراف أصابعك مع التدليك حول العينين من الخارج الى الداخل للجفن الاسفل من الداخل للخارج للجفن الاعلى يطري و يرطب و يبيض و يقلل من الخطوط مع الاستمرار.
لبشره وجهك.رقبتك.جسمك:
أضيفى سائل عده كبسولات الى الكريم المرطب الخاص ببشرتك (في يديك و قلبيهم معا) ثم دلكي بهم بشرتك لاحظى مفعوله السحري علي بشرتك (( لكل انواع البشره))..
لقشور البشره:
اغسلى بشرتك ونشفيها جيدا و ضعى عصاره عده كبسولات على وجهك و دلكيه اتركيه للصباح او علي الاقل ساعتين ثم اغسلى وجهك.
فوائده العامه

يلعب فيتامين E دورا حيويا في حماية الجسم من العديد من الأمراض المزمنة. كما يمكن له أن يؤخر الشيخوخة ويحمي أنسجة الجسم من التلف بسبب التدخين أو تلوث الجو، ولفيتامين E فوائد في المحافظة على صحة الجلد وعلاج مشاكل المفاصل ومضاعفات مرض السكري مثل التهاب الأعصاب وكذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وتحسين وظيفة جهاز المناعة والذاكرة.

ومن فوائد الفيتامين أيضاً الوقاية من أمراض القلب والمضاعفات المرتبطة بها وسرطان البروستات ومنع أو تأخر حدوث المياه البيضاء في العين كما أنه يعمل على تأخير حدوث الزهايمر لدى كبار السن. واكتشف العلماء أيضاً أن فيتامين E يعزز من وظائف جهاز المناعة في الجسم، ويساعد على التئام الحروق ويحارب الحالات المرضية في الجلد.

يؤخذ الفيتامين على شكل أقراص أو كبسولات، أما الحالات الجلدية فتعالج بالزيوت والكريمات التي تحتوي على الفيتامين.
ويؤدي نقص فيتامين E إلى تلف الأعصاب، إلا أن هذه الحالات نادرة الحدوث باستثناء الأشخاص الذين لديهم مشاكل في عملية الاستقلاب ومشاكل في امتصاص المواد الغذائية.

هذا وقد توصل الباحثون الأميركيون من جامعة تافتس أن تعاطي فيتامين E يساعد على التخفيف من آلام العضلات لدى الرياضيين المحترفين وحتى ممارسي الرياضة العاديين. وقد نصح الباحثون بتناول جرعات من فيتامين E للأشخاص غير الرياضيين ولكنهم يعانون من ألم العضلات.
وقد أثبتت دراستهم أن من يتعاطى الفيتامين نادرا ما يشعر بألم في عضلاته، وحتى الألم العضلي العادي الذي ينتج عن تجاوز السعة الهوائية في العضلات يمكن لفيتامين E أن يمتصه كالإسفنجة وبالتالي يخفف حدة الألم.
وقد نصح الباحثون بتناول المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامين للأشخاص العاديين الغير ممارسين للرياضة، وتناولها مع تناول حبوب الفيتامين، لضمان نتائج أفضل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد فيتامين (ُE) المتعدده :: تعاليق

رد: فوائد فيتامين (ُE) المتعدده
مُساهمة في 20.08.12 0:08 من طرف noha fouad
موضوع مفييييييد جدا

كل سنة وانتو طيبين
 

فوائد فيتامين (ُE) المتعدده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: