وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أغذية صحية تمنحك الحيوية وتخلصك من التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19082012
مُساهمةأغذية صحية تمنحك الحيوية وتخلصك من التجاعيد


أغذية صحية تمنحك الحيوية وتخلصك من التجاعيد
يسرية: الجزر والموز والرمان للتخلص من النمش وسلامة الجلد وصحته
فاطمة: الأقنعة الطبيعية الأفضل لتفتيحها وازالة الشوائب
سارة: الأفوكادو يحول دون اصابتها بالشيخوخة والمانجو يمنع تشققها وشحوبها
أميرة: الأطعمة الغنية بالفيتامينات تزيل ما بها
من آثار الارهاق والاجهاد والشحوب

الحصول على بشرة نضرة, دائمة الشباب والحيوية حلم تسعى وراءه كل فتاة وامرأة, في ظل انتشار مشكلاتها, من بثور وحبوب, وشحوب, وتجاعيد, والتي لم تعد مستحضرات التجميل مجدية للتعامل معها, لما يقال عن مخاطرها وآثارها الجانبية, ومن هنا عادت من جديد أهمية الاعتماد على التغذية للحفاظ على حيوية البشرة وجمالها, ومكافحة أعراض الشيخوخة, فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الاعتماد على بعض الأغذية والتي أطلقوا عليها قائمة أغذية البشرة سواء من خلال تناولها أو استخدامها كأقنعه ومسكات, تمنع ظهور التجاعيد المبكرة, وتمنح البشرة اللون الوردي والاشراق والجمال الذي تنشده حواء طوال حياتها... حول هذه الأغذية يدور التحقيق التالي ل¯" السياسة".


تقول د.سارة محمود -أخصائية التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية: البشرة تحتاج عناية خاصة, والاهتمام بتناول مجموعة من الأغذية الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة التي تحتاجها من أجل الاحتفاظ بحيويتها وجمالها. ومن هذه الأغذية, الفواكه مثل "الأفوكادو" الذي يتميز بمحتواه العالي من الفيتامينات والعناصر المعدنية التي تقاوم ظهور التجاعيد المبكرة, وتحول دون ظهور علامات تقدم السن, والشيخوخة المبكرة

أهمية الفواكه

وفي ثمرة الأفوكادو كمية وفيرة من فيتامين "ه¯" المفيد للجلد والبشرة. وهناك المانغو, الغني بمادة "البيتاكاروتين" الضرورية لتفعيل الكولاجين بالبشرة, وهو ما يحافظ على الجلد ويمنع تعرضه للتشقق أو الشحوب, ويحتفظ له بالليونة والحيوية. كما أن تناول التفاح الطازج أو استخدامه كقناع للبشرة يمنحها الاشراق ويعمل على تغذيتها.

الخضراوات

وتقول د.أميرة محمود - أخصائية التغذية العلاجية: الخضراوات من أفضل الأغذية لصحة البشرة, خاصة الورقية, مثل السبانخ, الغنية بالحديد, والجرجير, والبقدونس, الذي يعمل على تقليل ظهور النمش, وبقع الجلد, ويصنع منه خليطا يوضع على البشرة فيكسبها النعومة والاشراق. ومن المفيد للجلد, تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة, والتي تعمل على منع تكون الشوارد الحرة بالجسم, وتجدد الخلايا, وتحافظ على حيوية البشرة, أما الغنية بالفيتامينات "ه¯", و"أ", مثل الجزر, فهي تزيل آثار الارهاق والاجهاد, والشحوب, وتمنح البشرة النضارة.
وتعتبر الأسماك, من الوجبات الصديقة للبشرة, خاصة السالمون لاحتوائه على "الأوميغا3", والأحماض الدهنية. التي تحد من ظهور التهابات البشرة. ويفضل الاكثار من الأغذية الغنية بمادة "الليكوبين", خاصة الطماطم, حيث تحمي خلايا البشرة من التأكسد, ويفضل تناولها طازجة, لتحقيق الاستفادة العظمى منها. وهناك "خميرة البيرة" المفيدة لصفاء البشرة, وعلاج البثور والشحوب, ويفضل تناولها, الا أن الكثيرين لا يحبون ذلك, فيستخدمونها كقناع طبيعي, لاخفاء التجاعيد, وتنقية البشرة.
وتقول د.يسرية أبو المعاطي أستاذ التغذية بجامعة حلوان: تناول الفواكه الطازجة ضروري لسلامة الجلد, وصحته, والابقاء على حيويته, وأكثر الفواكه التي تعمل على ترطيب البشرة "الرمان", حيث يحتوي على مادة "أنتوثيانين" التي تحافظ على سلامة الجلد, وتزيل البقع, والكلف, ونمش البشرة. وهناك الموز, الذي يزيد من صفاء البشرة, ومن الخضراوات يوجد الجزر, وهو غني بمادة "البيتاكاروتين" التي تمنح المرأة بشرة مشدودة ونضرة.

زيت الزيتون

ويؤكد أحمد سيف - خبير الأعشاب- أن أكثر مشكلات البشرة انتشارًا هي شحوب الوجه, وظهور الحبوب والبثور, والاصابة بالتجاعيد في سن صغيرة, الى جانب الكلف والنمش. ولتفاديها من البداية ينصح باستخدام زيت الزيتون, نظرًا لفوائدها الهائلة للبشرة, مما يتطلب احلاله كبديل أفضل لزيوت الطعام الأخرى والسمن المهدرج في الأكل, فضلاً عن أنه يحسن الصحة العامة, ويجعل الجلد أملس, ويمنحه البريق واللون اللامع. كما ينصح بالاستخدام اليومي لماء الورد, فنحن نعتبره سر الجمال للبشرة, لما يحتويه من مواد ومكونات مفيدة ومهمة للجلد, لذلك فكثيرًا ما تستخدمه الفتيات لازالة آثار الماكياج, وهو ما يكسب البشرة النضارة, والنعومة, ولازالة البقع والنمش, يفضل جوز الطيب, وزيت اللوز المر, في اعداد أقنعة البشرة الطبيعية.
وتنصح فاطمة المنشاوي - خبيرة تجميل: بضرورة العناية الجيدة بالبشرة, والاهتمام بتغذيتها داخليًا وخارجيًا, منذ مراحل النضج الأولى, وخلال فترة المراهقة, لأن الحفاظ عليها في تلك الفترة وتغذيتها جيدًا يحميها مع تقدم العمر من التجاعيد, والشحوب, وعلامات الشيخوخة. ومن أفضل الطرق لتغذيتها الاهتمام بالأقنعة الطبيعية, والمداومة عليها أسبوعيًا, حيث تعمل على تغذية البشرة داخليًا وخارجيًا.
وتؤكد "فاطمة" أن عسل النحل, يعتبر من أهم الأغذية للبشرة, لذلك يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل, ومن هنا نعتبره أفضل الأغذية لبشرة صحية على الاطلاق. وغالبًا ما تتحكم نوعية البشرة في نوعية الأقنعة الطبيعية المناسبة لها, والتي تختلففي طريقة تحضيرها كذلك وفقًا للهدف المطلوب منها, فهناك أقنعة لتفتيح البشرة, وازالة الشوائب, والتي تحضر من عصير الليمون المخلوط بصفار البيض, ونتائجها مذهلة, حيث تمنح البشرة النضارة, والصفاء, وتخلصها من اللون الشاحب. وهناك أيضًا قناع "خميرة البيرة" مع صفار البيض وعسل النحل, من أجل الحصول على بشرة نظيفة, وفاتحة, وذلك من خلال فرد الخليط على البشرة, وتركه لمدة 20 دقيقة, ثم شطف البشرة جيدًا, مع تجنب الاقتراب من منطقة العينين, في كافة الأقنعة, لحساسيتها الشديدة.
وحول أفضل الأقنعة للتخلص من اجهاد البشرة, تقول "فاطمة" هناك أقنعة تغذية البشرة, وأشهرها قناع الزبادي, الذي يخلص البشرة من الشوائب والشحوب ويعمل على تغذيتها. وبخلطه مع بعض المكونات الأخرى تختلف وظيفته وفائدته للبشرة, فاذا ما أضيف اليه الطين الأسود, كان مفيدًا لازالة البثور, وما تتركه من آثار وبقع بعد اختفائها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أغذية صحية تمنحك الحيوية وتخلصك من التجاعيد :: تعاليق

جميل اوي

كل سنه وانتي طيبه
اتصلت بيكي امبارح اعيد عليكي مش رديتي ليه يا كوكييييي
معلومات فى غاية الروعة بارك الله فيك حبيبتى و كل سنة وانتى طيبة
 

أغذية صحية تمنحك الحيوية وتخلصك من التجاعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: