إليك بعض الطرق لتجنب الكسل و الخمول و خصوصا فى شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي


إليك بعض الطرق لتجنب الكسل و الخمول و خصوصا فى شهر رمضان




في دراسة أجريت مؤخرا، وهي واحدة من بين العديد من الدراسات التي تختص بدراسة النشاط البدني، تبين بأن الخمول والكسل سبب هام للاصابة بامراض خطيرة،
مثل: مرض الأوعية القلبية، مرض السكر، والسرطان. كما يسبب الكسل أيضا 9 % من الوفيات المبكرة، وهذا يعني بأن الجلوس في مقاعد وثيرة طوال اليوم في رمضان، واتباع اسلوب حياة خامل قد يساهم في الاصابة بالامراض الصحية الجدية والخطيرة تماما مثل العادات السيئة الأخرى.

نصائح ضد الكسل في رمضان:

1- لا تتناولي الإفطار كلة مرة واحدة، ابدأي بالشوربة، ثم الصلاة والعودة لتناول الطعام مرة اخرى، ولكن بكميات معتدلة وببطئ، حتى تمنحي معدتك الفترة الكافية للهضم بشكل سليم لا يرهق كافة اجهزتك الجسدية، وبالتالي يزيد شعورك بالكسل.

2- بعد الافطار احرصي على تناول المشروبات المسكرة، او اي قطعة بسيطة من الحلوى؛ حتى يمنحك ما بها من سكريات الطاقة اللازمة للاستمرار في يومك بشكل سليم.

3- أكبر خطأ يرتكبه العديد منا هو النوم بعد الافطار مباشرة حتى السحور، لتجدي نفسك لا تشعرين بالراحة الكافية، بل أن الامر يزداد سوء بشعورك الدائم بتكسر جسدك، وعدم اخذك القسط الكافي من النوم.
4- افضل شيء بعد الافطار هو الخروج والسير لمدة ساعة على الاقل لتنشيط كافة الاجهزة بجسدك، وجعلها تعمل بشكل سليم ومناسب.

5- قسمي وجبة الافطار على مدار اليوم، إذا كانت خطتك الجلوس في المنـزل تناولي صنف خفيف في البداية، ثم اتجهي الى المطبخ لانهاء اعمالك المنـزلية، ثم ابدأي في تناول الصنف الرئيسي وهكذا حتى السحور.

منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى