منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
تحذير!!!! تنويه هام سيتم حذف اي موضوع بروابط خارجيه بالموضوع او بالصور نرجو الانتباه هذا يضر بالمنتدي
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 34 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 34 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
04082012
إليك حلول لحشرية الرجل في مطبخ رمضان




رغم أن شهر رمضان هو شهر المحبة والخير والبركة، شهر التصالح والتسامح، إلا أن بعض الخلافات تنشب عادة في المنزل خلال هذا الشهر الكريم، لسبب أو لآخر، ومن أبرز أسباب الخلافات الزوجية في رمضان هو المطبخ.

فبعض الرجال لا يعرفون طريق المطبخ إلا في رمضان، حتى أنهم يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة، بكثرة دخولهم وخروجهم من المطبخ مرات عدة قبيل ساعات الإفطار، وتزداد هذه الحالة مع اقتراب موعد الإفطار، ليطمئن الزوج على نوعية الطعام وإلى أين وصلت الزوجة في مراحل إعداده، لا بل إنه في كثير من الأحيان يدخل إلى المطبخ محملا بالأكياس الإضافية التي تحوي بعض المأكولات.

وتتفق كثير من الزوجات على أن شهر رمضان تزداد فيه عملية تدخل الزوج في المطبخ، وفي أعمال زوجته بشكل مبالغ، وكأن دوره أن يكون مشرفا على ما يدخل ويخرج من المطبخ.

من جانبهم يرى خبراء علم النفس أن الرجل الفضولي، هو الذي يبدي حشرية أو فضولا زائدا تجاه تصرفات زوجته، أو بما تعده في المطبخ، فهو يعتبر تصرفاته طبيعية، وأنه لا يضايق أحدا بها.

ولا ضير من أن تقوم الزوجة بتنبيه الزوج إلى تدخله الزائد في شؤونها، فهي أقرب شخص إليه، وهي الأكثر تأثرا بتصرفاته، وعليها أن تعلمه أيضا بأنها حالة نفسية عرضية، خصوصا أن الرجال لا يتحملون فكرة الانقطاع عن الطعام وممارسة عاداتهم الأخرى.

وعلى المرأة تعويد زوجها منذ بداية الزواج، على أن كل ما يتعلق بالمطبخ هو من شأنها، وأن عليه أن يظهر ما في باله ويعطيها رأيه بشكل ودود وليس مضجرا، وعلى الزوج أن يراعي حياة زوجته وصيامها وتعبها الجسدي، وعلى الزوجة أن تتفهم تصرفات زوجها وقت الإفطار، وعليها أن تأخذ كلامه بكل سعة صدر.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى