استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
04082012
تغلبي على ملل الحياه الزوجيه


تقدم باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد للمرأة مجموعة من النصائح والإرشادات للتخلص من الملل الذى قد يصيب الحياة الزوجية، وتبدأ هذه النصائح بمحاولة إشاعة جو المرح والمزاح فى أرجاء المنزل، والتخطيط للسفر فى رحلة قصيرة للاستجمام، مع محاولة المشاركة فى عمل اجتماعى أو نشاط ثقافى سويا لإنعاش الجو بعمل غير معتاد، ولابد أن تحاول المرأة تغيير أثاث المنزل أو نظامه أو أصناف الطعام التى تكررها عدة مرات فى الأسبوع.

ويجب على المرأة وعلى الرجل إدراك أهمية الهدايا والمفاجآت فى تغيير الملل وكسر حاجز الروتين، كما أن الإجازة الزوجية ضرورية للطرفين، فمن الممكن ذهاب الزوج فى رحلة قصيرة مع أصدقائه، أما المرأة فمن الممكن تذهب لزيارة والدتها ووالدها أو الذهاب لزيارة أحد الأقارب.

وتوضح باحثة العلاقات الإنسانية أن من ضمن الأفعال التى تساعد على كسر حالة الملل أيضا تبادل الزيارات الأسرية بين الأصدقاء، مع مراعاة التوازن فى كل شىء، فلا يفضل إقبال شديد ولا تمنع شديد، فالإفراط فى الأمرين يجلب الملل.

ويفضل إذا حاول أحد الزوجين التغيير من الشكل أو الطريقة فى الملابس كل فترة من الزمن، كل هذه إرشادات تساعد على الخروج من مخيم الملل، ولكن شرط توافر رغبة كل من الطرفين فى ذلك.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

طيب وإذا ملقيتيش تشجيع من الطرف التاني تعملي أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب وإذا ملقيتيش تشجيع من الطرف التاني تعملي أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الواحد بيحاول و يمكن فى الاخر الطرف التانى يبدا يحس و يشجعك و اعتقد انه لو حس ان فى تغيير فعلا هيشجعك و يكمل معاك
avatar
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى