وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الدليل الكامل لسرطان الثدى ربنا يسترها معانا و معاكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01082012
مُساهمةالدليل الكامل لسرطان الثدى ربنا يسترها معانا و معاكم


الدليل الكامل لسرطان الثدى ربنا يسترها معانا و معاكم

مدخل: سرطان الثدي اليوم



سرطان الثدي اليوم ليس كما كان خطراً قبل 20 سنة ، حيث إن معدلات الشفاء منه تتزايد يوم بعد يوم . و إن الفضل في ذلك يعود إلى زيادة الوعي لدى المجتمعات بأهمية الفحص المبكر و إلى تطور الطرق العلاجية الحديثة .

كيف أعرف أنني أعاني من السرطان ، هل أحس به ؟



في الغالب ليس هناك أية أعراض و لكن في بعض الأحيان هناك بعض العلامات التي تظهر ، و إذا وجدت يستدعي الأمر مراجعة الطبيب بشكل عاجل و هي : ظهور ورم غير مؤلم في الصدر ـ التغير في حجم أو شكل الثدي ـ ظهور تورم في منطقة الإبط ـ تغيرات في شكل الحلمة ـ إفرازات غير طبيعية من الحلمة .

الكشف المبكر بالماموغرام



كلما اكتشف سرطان الثدي بشكل مبكر كان علاجه أسهل ، إن الماموغرام ( أشعة الثدي ) يمكنها اكتشاف الأورام المبكرة قبل أن تصل إلى حجم كبير من الممكن أن يكون ملموس . الدراسات تشير إلى أنه إذا تجاوزت المرأة سن الأربعين يجب عليها أن تكشف بواسطة الماموغرام مرة كل سنة أو سنتين .

الفحص الذاتي



يعتبر الفحص الذاتي من الأمور المهمة التي تساعد في الكشف المبكر لسرطان الثدي ، فينصح أن كل أنثى تجاوزت سن العشرين أن تتعلم كيفية الفحص الذاتي في المنزل و تقوم به مرة كل شهر .
لتحميل كتيب بصيغة pdf يشرح المزيد عن الماموغرام و الفحص الذاتي
اضغط هنا

ماذا لو وجدت ورم على ثديي ؟



لا تخافي ، إن 80 ٪ من الأورام التي تظهر على الثدي تعتبر حميدة حيث قد تظهر نتيجة لتغيرات في نسيج الثدي مما له علاقة بالدورة الشهرية للأنثى ، و لكن يجب أن تبلغي الطبيب فور اكتشافك للورم فإنه لو كان ورم خبيثاً فإن اكتشافه مبكراً هو الأساس في الشفاء التام.

خزعة الثدي



إن الطريقة الوحيدة في أغلب الأحيان لتحديد ما إذا كان الورم حميداً أو خبيثاً هو عن طريق أخذ خزعة من الصدر و معاينتها تحت المجهر ، كما أن هذه المعاينة تفيد في تحديد نوع السرطان لإيجاد العلاج الملائم .

تحديد مرحلة السرطان



عندما يتم تشخيص الإصابة بسرطان الثدي فإن الخطوة التالية هي تحديد مرحلة السرطان ، يستخدم الأطباء المراحل من صفر إلى أربعة لتحديد ما إذا كان السرطان في الثدي فقط أو انتشر في الجسم . تحديد مرحلة السرطان تساعد على وضع استراتيجية مناسبة للعلاج .

ما هي نسب النجاة ؟



نسب النجاة بعد التشخيص بسرطان الثدي تعتمد و بشكل كبير على اكتشافه مبكراً . تقول الجمعية الأمريكية للسرطان أنه لو تم اكتشاف السرطان و هو في المرحلة صفر فإن نسبة النجاة منه 100٪ بإذن الله ، أما لو تم اكتشافه في المرحلة أربعة فإن نسبة النجاة منه لا تتعدى 20 ٪ .

وصمة السرطان



لاشك أن الإصابة بالسرطان يعتبر حدث فاجع في حياة الشخص ، قد يسبب ذلك العزلة الإجتماعية للمصاب و الصعوبة في التعامل مع المرض . فيجب على المريض أن يتذكر أن هذا المرض ابتلاء من الله عز وجل و أنه مأجور بصبره عليه و أيضاً يجب على أهل المريض تقديم الدعم النفسي له .

هل ممكن أن أوقف سرطان الثدي



مع الأسف ليس هناك حبة سحرية يمكنها أن تقي متعاطيها من السرطان ، و لكن هناك بعض الأمور التي إذا التزمت بها المرأة من الممكن أن تقلل من نسب إصابتها بسرطان الثدي و هي: المحافظة على وزن مثالي ـ التمارين الرياضية ـ تجنب حبوب منع الحمل قدر الإمكان ـ إرضاع الأطفال .

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الدليل الكامل لسرطان الثدى ربنا يسترها معانا و معاكم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الدليل الكامل لسرطان الثدى ربنا يسترها معانا و معاكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: