منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
31072012
تناول الفول فى السحور يسبب السعادة في نهار رمضان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أهمية تناول البقول في وجبتي إفطار وسحور رمضان لما لها من أهمية غذائية مرتفعة تفيد جميع وظائف الجسم إلى جانب أن أسعارها في متناول الجميع.

وقال الدكتور مجدى بدران ” إن هناك الكثير من العوامل التي تحول دون استفادة الجسم من العناصر الغذائية الموجودة في هذه البقول، كما أن المصريين لا يستفيدون من بعض المواد الموجودة في الفول مثل السيراتونين الهرمون المسئول عن الشعور بالسعادة والرضا، بسبب التدخين وهو موجود في 70 في المائة من المنازل المصرية و80 في المائة من المطاعم، بالإضافة الى عدم إضافة فيتامين سي ” عصير الليمون ” لوجبات الفول ”.

وأشار الدكتور مجدى بدران إلى أن البقول تفيد فى تنظيم حركة القولون والوقاية من الإمساك وما يصاحبه من آلام أو تقرحات أو بواسير وتحد من ارتفاع الدهون في الجسم، وكذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الأكل مع الإقلال من كمية الأنسولين التي يحتاجها الجسم ، حيث تزيد من فعالية هرمون الأنسولين وتساعد في حرق السكر وبالتالي تساعد على انخفاض الوزن لأنها تكسب الشعور بالشبع والامتلاء بدون ارتفاع فى السعرات الحرارية.

وأشار الدكتور مجدى بدران إلى أن الخروب هو من البقول التي لا يعرف الكثير في مصر أنه ينتمى لهذه العائلة فهو غذاء طبيعي حلو الطعم غنى بالعناصر الغذائية وبه سكر طبيعي يستخدم في علاج مرض السكر والإيدز والسرطانات ، ناصحا بتناوله كبديل للشكولاتة والكاكاو فهو عكسهما يخلو من الكافيين الذى يسبب القلق والعصبية وغيرها من الأعراض.

وأكد الدكتور مجدى بدران أن للترمس 20 فائدة غذائية فهو غنى بالبروتينات والألياف الغذائية وقليل النشويات ويفيد بذلك مرضى السكر ويقاوم حدوث الامساك ويحمى من الاصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى