وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 لكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً من أي وقت مضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28072012
مُساهمةلكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً من أي وقت مضى


لكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً من أي وقت مضى



لكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً من أي وقت مضى! اتبعي هذه الخطوات بالتفصيل للعناية ببشرتك وجمالك في الليل.

جرّبي مستحضرات الليل:
استخدمي منتجاً مصمّماً خصّيصاً للاستفادة من وظيفة تجدّد البشرة أثناء النوم. ففي الليل، يزيد التمثيل الغذائي في الجسم وإنتاج الخلايا، ما يسمح للجسم بإصلاح الجلد التالف. ولأنّ حرارة الجسم ترتفع قليلاً عند النوم، يكون للمنتجات فرصة أفضل لاختراق البشرة. لذا، إن كنت تستخدمين منتجات تحتوي على مكوّنات منشّطة مصمّمة للمساعدة على تسريع تجدّد الخلايا، فستكون خلايا الجلد أكثر صحّة نتيجة لذلك. وخلايا الجلد الصحية تعني بشرة أكثر شباباً.

استخدمي الريتينويدات:
إذا كان هناك مكوّن واحد محارب للشيخوخة يجب استخدامه على البشرة في الليل، فهو الريتينويد، مثل الترتينوين أو الريتينول. وقد ثبت سريريّاً أنّ الريتينويدات تخفّف الخطوط الرقيقة وتحفّز إنتاج الكولاجين. ولكن، بما أنها تتكسّر بسهولة، وبما أنّها غير مستقرّة (خاصّة إذا تعرّضت للأشعّة فوق البنفسجيّة)، فهي أكثر فاعلية عند استخدامها في الليل. على الرغم من أنّه لا يزال من غير المثبت بعد ما إذا كانت الريتينويدات تجعل البشرة حسّاسة لأشعّة الشمس، ولكنْ بوضعها في الليل، يمكنك ضمان عدم التعرّض للشمس لمدّة ثماني ساعات تقريباً.

استخدمي غطاء وسادة من الحرير أو الساتان
على الرغم من أنّه لم يثبت بعد أنّ النوم على جانبك أو على بطنك قد يسبّب تجاعيد حقيقيّة، ولكن إذا نمت على غطاء وسادة قطني، فستستيقظين على الأرجح بـتجاعيد النوم. تجنّبي هذا عن طريق استخدام غطاء وسادة من الحرير أو الساتان. وكميزة إضافيّة، فإنّ أقمشة الساتان والحرير، على عكس القطن، لا تسبّب مسح المنتجات عن الوجه وانتقالها إلى الوسادة عندما تضعين رأسك عليها، ما يعني أنّ 50% من كريم الليل سيظلّ على وجهك، ليظهر مفعوله في اليوم التالي.

تخلّي عن الواقي الشمسيّ:
على الرغم من أنّ الكثيرات منّا يستخدمن كريمات الترطيب التي تحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPf) في النهار، يفضل أن تريحي وجهك منها في الليل. فمن الواضح أنّك لست بحاجة إلى الحماية من الشمس أثناء النوم، ولا تريدين المجازفة بانسداد المسام خلال الليل، ما قد يسبّب ظهور البثور.

لا تتناولي الملح في الليل
إذا أردت أن تستيقظي مع بشرة نضرة، فلا تأكلي الأطعمة المالحة. فهي تجعل الجسم يحتفظ بالماء وتسبّب جفاف البشرة. يجب أيضاً أن تخفّفي من الكربوهيدرات، لأنّها تجعل البشرة تبدو منتفخة في الصباح. كقاعدة عامّة، يفضَّل تناول وجبات عالية البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، وشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميّاً، حين تريدين أن تبدي بأجمل صورة في الصباح.

صفّفي شعرك أثناء النوم
إذا كنت تريدين النهوض من السرير مستعدّة للخروج من المنزل، جرّبي إضافة تموّجات تزيد من حجم الشعر أثناء النوم. استخدمي ربطة للشعر غير مطاطيّة لرفع شعرك على شكل كعكة عالية على قمّة الرأس. حين تسدلين شعرك في الصباح، سيكون لديك تموّجات ناعمة جميلة. إذا أردت الحصول على تموّجات تدوم فترة أطول، استخدمي القليل من كريم تصفيف الشعر أو سبراي الشعر قبل رفع شعرك على شكل كعكة.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً من أي وقت مضى :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

لكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً من أي وقت مضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: