نصائح لتحصلى على بشره نضره فى رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

نصائح لتحصلى على بشره نضره فى رمضان



قد يتبادر إلى ذهن الكثير من النساء مشاكل جفاف البشرة والجلد؛ بسبب نقص المياه في الجسم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة. وفيما يلي نستعرض بعض النصائح التي تجعلك تتمتعين ببشرة صحية ونضرة طوال رمضان


تنظيف وتقشير البشرة: يجب على المرأة أن تقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد، ثم تقوم بعد ذلك بعملية تقشير لها؛ فتقشير جلد الوجه أمر ضروري، حيث سيقوم بصقل وتجديد البشرة لتجنب الجفاف، فضلاً عن قيامه بإزالة الجلد الميت الناتج عن نقص المياه.


- استخدمي كريمًا مرطبًا سواء كان لمكافحة آثار الشيخوخة وتقدم العمر، أو لتفتيح البشرة، أو غيرها من الأنواع المرطبة خلال هذه الفترة، وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة أثناء شهر رمضان.

- تذكري أن الترطيب في رمضان أمر حيوي لاستعادة المعادن الطبيعية الموجودة في الوجه، والتي تمنع ظهور آثار تقدم السن أو سواد البشرة بسبب الإجهاد الناتج عن قلة كمية الطعام التي يتم تناولها، وللحفاظ على صحة البشرة.



- خلال السحور والإفطار، أكثري من تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل: التوت الأزرق والفراولة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مفيدة لصحة الجلد، كما يمكنك تناول حفنة من المكسرات (اللوز والكاجو)؛ للحفاظ على نضارة وتوهج البشرة، وذلك جنبًا إلى جنب مع استخدام الكريمات الموضعية.


- تعتبر الخضراوات في رمضان أهم مصادر التغذية، وتلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة الجلد، كما يجب شرب الكثير من الماء قبل وبعد الصيام، لتجنب وتجديد العناصر الغذائية التي فُقِدت خلال ساعات الصيام.


- طوال شهر رمضان، نظفي بشرتك باستخدام منتج مناسب للاستمتاع ببشرة صحية، ثم ضعي المقشر على قطعة من القطن، ووزعيه على بشرة الوجه بالكامل، ثم ضعي الكريم المرطب على الوجه والرقبة.



- عند اختيار كريم للبشرة خاص برمضان، احرصي على أن يكون طبيعيًا ومصنوعًا من المكونات الفعالة التي أثبتت جدواها في العناية بالبشرة، فهناك العديد من المكونات الطبيعية الفعالة المقاومة لعلامات التقدم في السن، والحفاظ على صحة البشرة، والتي من شأنها التقليل من التجاعيد، وزيادة تألق ونضارة البشرة.


- يعتقد أن ثمار زهرة الآلام ترطب البشرة بعمق، وتحدث نوعًا من التوازن لإفراز الزيوت والدهون من الجلد، كما يمنع فيتامين "e" الطبيعي ظهور بقع تقدم العمر، ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى