منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

اتبعى هذه النصائح لسلامة غذاء عائلتك في شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24072012

مُساهمة 

default اتبعى هذه النصائح لسلامة غذاء عائلتك في شهر رمضان




اتبعى هذه النصائح لسلامة غذاء عائلتك في شهر رمضان





في أغلب موائد الإفطار الرمضانية يتم إعداد أصناف من الطعام بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى وجود فائض كبير من الأغذية بعد الانتهاء من تناول وجبة الإفطار، حيث تقوم بعض الأسر عادة بحفظ ما تبقى من الأطعمة بغرض تناولها واستهلاكها لاحقاً وهذا الأمر وإن كان يعتبر من حسن التدبير ومن شكر النعمة والمحافظة عليها إلا أن الأولى إعداد ما يكفي للوجبة الواحدة.
عند الحاجة إلى حفظ بعض أغذية الوجبات الكبيرة الجاهزة للأكل والتي لم تلامس باليد ينصح الآتي:

- بالنسبة للأغذية الباردة يمكنك حفظها مباشرة في الثلاجة أما الأغذية الساخنة فيجب تبريدها إلى درجة حرارة الغرفة خلال فترة أقصاها ساعتين ومن ثم حفظها في الثلاجة في أواني صغيرة غير عميقة بحد أقصى 10 سنتيمتر وتغطيتها بإحكام لمنع تلوثها أثناء التخزين ثم تبريدها مباشرة وذلك لضمان تبريد كل الأجزاء في فترة وجيزة.

- تخلصي من الأغذية الجاهزة للأكل والتي يلزم حفظها ساخنة أو باردة باستمرار إذا تركت على درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين خصوصاً الأغذية التي تحتوي على اللحوم، الأسماك، البيض أو الخضار.

-يمكنك تجميد الأغذية المحفوظة في الثلاجة لمدة لا تتجاوز 2-3 أيام ويجب عدم خلط الفائض من الغذاء مع أغذية مختلفة أو فائضة من أيام مختلفة وإذا حدث ذلك ولم يتم التأكد من فترة بقائها في الثلاجة فوجب التخلص من كل الغذاء المتبقي.

ألفت انتباهك سيدتي إلى عدم تجهيز الطعام قبل الإفطار بأكثر من 2-3 ساعات لضمان سلامة الطعام وجودته وعند الشك في سلامة الغذاء تخلصي منه للوقاية من المخاطر المحتملة.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى