وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تحافظي علي رشاقتك في الصيف نقاط هامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24072012
مُساهمةكيف تحافظي علي رشاقتك في الصيف نقاط هامه


كيف تحافظي علي رشاقتك في الصيف

من البديهي ظهور مشاكل السمنة مع بداية الصيف وذلك لأنه في هذا الفصل يكثر تناول المشهيات والمسليات ومثلجات الألبان ( الأيس كريم ) والمياه الغازية والمشروبات المرطبه مما يترتب عليه زيادة في الدخل السعري فيزداد الوزن .

ويبنى رجيم الصيف على عدة أركان رئيسية هي :

1- تجنب تناول الفواكهة الصيفية الغنية بالسعرات الحرارية مثل المانجو والعنب والبلح والتين والموز كذلك الفواكهة الجففة لأنها تحتوي على السكر أكثر من أنواع الفاكهة الأخرى والتركيز على الأخرى مثل التفاح والكمثرى والبرقوق والخوخ والجوافة والشمام والجريب فروت والفراولة وهي أقل احتواء على السكر . ويكفي تناول تفاحة واحدة بين وجبتين للقضاء على الإحساس بالجوع .

2- تناول 3 وجبات يومية متوازية بمعنى أن تحتوي كل وجبة منها على العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم على أن تكون منخفضة السعرات الحرارية أي يتراوح محتواها السعري من 1200-1500 سعره حرارية كما يجب تجنب الاطعمة الدسمة .

3- يجب عدم الامتناع عن السكر بشكل نهائي بل الاقلال منه حتى لايؤدي نقصه إلى التأثير في درجة نشاط الجسم وحيويته . ولتجنب حدوث الصاع .

4- الامتناع نهائياً عن تناول الآيس كريم والمخللات والتوابل والمياه الغازية والدهون المهدرجة والأطعمة الدسمة والأغذية المحمرة .

5- ممارسة الرياضة ولعل ابسطها المشي ساعة يومياً .

6- تجنب التوقف عن ممارسة الرياضة في الصيف حتى لا تتحول الكتلة العضلية إلى دهون .

7- الابتعاد عن اتباع بعض الانظمة الحديثة في عمليات إنقاص الوزن مثل رجيم اليوم الواحد . وعدم الاعتماد على تناول الغذاء الواحد طول اليوم , مثل تناول موز فقط أو بطاطس ... وغيرها .

8- ضرورة التركيز على تناول خميرة البيرة الطازجة سواء خميرة الخباز أم في صورة اقراص مجففة , لأنها تحتوي على أكثر من 18 نوع من الفيتامينات وخاصة فيتامين ب المركب و 14 عنصر معدني و 16 حامض اميني ويمكن خلطها باللبن أو الماء للحصول على تنظيم دقيق للأمعاء خاصة في حالة تناولها على الريق .

9- شرب كميات كبيره من الماء خاصة قبل تناول الطعام ب20 دقيقة لأنه يقضي على الاحساس بالجوع .

10- لابد أن يحتوي رجيم الصيف المثالي لإنقاص الوزن على مكونات الوجبات الثلاثة : 70% بروتينات , 20% خضار , 10% فقط نشويات وسكر .
لذلك اليكم بعض النصائح من اخصائية تغذية.

الكثير من الناس يريد انقاص وزنه من خلال اتباع حميات غذائيه سريعه النزول كما لاحظنا ذلك في بعض المواضيع المطروحه في المنتديات
فلنفترض انك اتبعتها وتم نزول الوزن السؤال هنا: هل تستطيع ان تستمر على هذه الحميه القاسيه التي انزلتك 4 كيلو اسبوعيا بالطبع لا ! اذن ماذا نفعل لكي ننزل الوزن ؟ و ماذا نفعل لكي نحافظ على الوزن بعد النزول؟

كيف نتخلص من الدهون للأبد...الطريقه للاستمتاع بالحيمه وبحياتك بنفس الوقت ... ماذا افعل لكي احافظ على بشرتي والكثير الكثير من الاسئله .
اولا من خلال ممارستي لعملي وتجاربي مع المرضى

هذه بعض النقاط التي يمكن ان تفيدك بإذن الله :

- اي نزول فوق 2 كيلو اسبوعيا ( ماعدا الاسابيع الأولى ) يعتبر اجهاد للجسم وسوف يكتسبه فورا بعد فتره وجيزه من الوقت

- يجب ان يحسب الوزن المثالي فالبعض لايعلم ماهو الوزن المثالي له وينزل اكثر من المعدل المطلوب وهذا يؤثر سلبيا عليه

- ان اردتي حقا ان تنزلي يجب ان تراقبي موقع خسارة الدهون ( من اي منطقه ) ونسبه الدهون عامه وذلك عن طريق جهاز دقيق وخاص لمراقبه وقياس الدهون والسوائل في الجسم , بالتالي نركز على المناطق التي لم تتم خساره الدهن منها ونضيف لها بعض الجهد.

- الارداه ثم الاراده والالتزام وهم السؤالان الذي ابدأ بهم مع أي مريض : هل لديك إرادة ؟ - هل عندك إلتزام للحميه والمواعيد.

- لكي تحكم على حميه أي أخصائي تغذية هل هي صحيه ام لا ! انظر بكل بساطه لقائمه الطعام هل هي مستوفيه جميع المجموعات الغذائيه ؟ و انظر الى كميه الطعام هل هي كافيه لك؟ هل هي أقل من 1200 سعر حراري ( على الاقل كبدايه مع المريض ) هل تحس بالجوع لدرجه الأحساس بالدوران .

-التسويف أكبر مشكله نعاني منها دائما نقول : اليوم سوف آكل ما اريد وغدا سوف ابدأ ان شاء الله : عزيزي انا اقول لك لن تبدأ ابدا وان بدأت لن تستمر اكثر من اسبوع . أبدء من هذه اللحظه من هذا اليوم فقط اتخذ قرارا قويا تعتمد عليه وقل لم اعد استطيع التحمل بعد الآن يجب ان اتغير من هذه اللحظه لن انتظر غدا وأبدء وانا استطيع ان اجزم انك سوف تصل لوزنك المثالي باقرب فرصه .

- اشرب الكثير من الماء فهو مفيد جدا لك وينعكس ايضا على جمال البشرة

- راقب وزتك فقط مره كل نهايه اسبوع لا تراقبه يوميا , لأني وجدت ان الذي يراقب وزنه يوميا يصاب بالاحباط فيلجأ للأكل من جديد لأنه لم يصل إلى نتيجه .

- هناك طريقه اتبعها مع المرضى ولا تستغربو انهم يفقدون معي 8 كيلو شهريا بسببها مع بعض الحيل طبعا ولكن هناك حيله استخدمها معهم وهي : نظف اسنانك بالفرشاه والمعجون بعد كل وجبه ... وجدت ان كثير منهم لا يتجهون للأكل بعدها الا للوجبه التي تليها فهم لايرغبون باتساخ اسنانهم وايضا يعطيك احساس بلاكتفاء والانتعاش .

- لاتستهين ابدا بالوزن الزائد فهو سبب الكثير والكثير من الامراض في زمننا هذا وانتبه عندما يتجاوز معدل كتله الجسم عن 27 .

- فترة الارضاع فتره رائعه لحرق دهون اكثر وليس اكتساب وزن بكثرة الاكل اعتقادا منهم انه يزيد من نسبه الحليب فاستغليه بحميه مناسبه لك ولطفلك بدون التاثير على الرضاعه عن طريق اتباع حميه المرضع .

-دائما قولي لنفسك انك قدوه وان اطفالك سيكون في المستقبل ما أنت عليه الآن فكوني رشيقه .

- حاول ان ترسل رسائل ايجابيه لنفسك ولا تعطي نفسك مجال للاحباط والرسائل السلبيه ومن خلال تجربتي مع مرضاي اكثر الناس اكتسابا للوزن هم الذي يتلقون تعليقات ولو بسيطه من اقرب الناس لهم .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحافظي علي رشاقتك في الصيف نقاط هامه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تحافظي علي رشاقتك في الصيف نقاط هامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: