منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68755
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24072012
10 حيل لإنقاص الوزن في رمضان


كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلى العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت المحافظة على رشاقتك.

أولا:
لا غنى عن طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور أيضا، فتناول أي قدر منها لا يزيد من وزنك بل سيعمل على سد الشهية وبالتالي ستتناولين كميات أقل من الطعام الدسم، ولكن لا تنسي نثر عصير الليمون على الطبق حيث يعمل على حرق الدهون خاصة المتراكمة في منطقة البطن، إلى جانب وضع أي نوع من الزيوت النباتية التي تساعد الجسم على امتصاص فيتامينات "أ، د، هـ، ك" الموجودة بالفعل في السلطة.

ثانيا:
ابدئي بتناول الحساء عند الإفطار وذلك لسببين الأول أنها مغذية وسهلة الهضم، وثانيا تعمل على ملء المعدة وبالتالي تتناولين كمية طعام أقل، ويا حبذا لو قدمتي حساء الكوسة أو الخرشوف الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والمعادن.

طريقة التحضير:
اسلقي الخضار أولا ثم اخفقيه في محضر الطعام " الخلاط" مع الجبن النستو حتى يصير القوام سميكا وتبليه حسب الرغبة.

ثالثا:
احرصي على تناول اللبن الرايب بين وجبتي الإفطار والسحور، فهو يعمل على ملء المعدة وبالتالي الإحساس بالشبع كما أنه مفيد في عملية الهضم ومهدئ للأعصاب.

رابعا:
في السحور اعتمدي على تناول الجبن القريش بدلا من كامل الدسم، ولوجبة كاملة أضيفي قطع الجبن مع طبق سلطة كبير.

خامسا:
إذا كنت تفضلين تناول اللحوم في الإفطار و السحور أيضا، فامزجي اللحم ببودرة الصويا لتزيدي من حجمها ثم شكليها مثلما ترغبين، وتأكدي انها قليلة السعرات وحجمها الكبير ما هو إلا خدعة!.

سادسا:
واظبي على وضع سلطة الكرنب علي مائدة الإفطار، لأنها تشعرك بالشبع قطعي أوراقها قطعا صغيرة مع قطع الطماطم وضعي عليها الليمون والتوابل حسب التذوق.

سابعا:
بين وجبتي الإفطار والسحور تناولي بدلا من التهام الحلويات طبقا من أوراق الخس، أو فواكه مالحة مثل البرتقال و اليوسفي لأنها مليئة بالسوائل التي تملأ المعدة وتقلل من فرص تناول الطعام بكمية كبيرة.

ثامنا:
حاولي تناول الطعام بملعقة صغيرة مع الاستعانة أيضا بأطباق صغيرة الحجم، للتحكم في كمية الطعام.

تاسعا:
أكثري من تناول عصير الجريب فروت، وذلك لاحتوائه على انزيم يساعد على حرق الدهون، كما انه يحتوي على فيتامين "أ" المفيد للجهاز العصبي، لذا ينصحك الخبراء بشرب العصير بعد وجبتي الإفطار و السحور.

عاشرا:
تناولي فاكهة الباباز بين وجبتي الإفطار والسحور، فهي قليلة السعرات كما أنها مشبعة بالألياف التي تشعر بالشبع. منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى