منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

ديانا دودو 100

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
11072012
عادات يمكنها ان تدمر بشرتك


هناك الكثير من الأساليب التى يتبناها معظم السيدات عند العناية بالبشرة متوهمات أنها الأمثل لصحة البشرة على الرغم أن ذلك عكس الحقيقة تماما. وتجنبي نهائيا أيضا الاسترشاد بأصدقائك أو أقاربك وتجربة إحدى الوصفات الطبية أو الأدوية التي كانوا يستخدمونها من قبل دون استشارة طبيبك الخاص.

إليك النصائح:

عدم استخدام الزيت على البشرة
كثراً ما نسمع جملة "لا تضعي الزيت على بشرتك حتى لا تظهر البثور " على الرغم من ان الخبراء أكدوا أن استخدام الزيت على البشرة من أفضل طرق العناية بها خاصة الدهنية.

لأن الزيوت الطبيعية تعمل بطبيعتها على علاج البشرة الدهنية وتعمل على الحد من عملية إفراز البشرة للزيوت بشكل زائد. ذلك إلى جانب أن أغلب هذه الزيوت الأساسية تحتوي على مواد محاربة وقاتلة للبكتيريا التي تسبب ظهور البثور من الأساس.

تناول منتجات الألبان لصحة أفضل للبشرة:
تتذكرين كوب الحليب الذي كانت ترغمنا أمهاتنا على تناوله كل يوم في فترة الصغر. تبين من خلال الدراسات أن كثرة تناول الحليب في فترة الطفولة تأتي بآثار سلبية على صحة البشرة . ذلك لأن حليب البقر يحتوى على هرموناته الخاصة التي تدخل في مجرى دم الإنسان. هذه الهرمونات لها آثار منشطة وتسبب إصابة البشرة بالبثور.

لذا يفضل البحث عن بدائل أخرى لعنصر الكالسيوم مثل النباتات الورقية الخضراء اللون.

استخدام الكورتيزون بشكل زائد:
الكورتيزون من المستحضرات الأساسية التي تتواجد في كثير الأدوية الموجودة بالبيوت ونستخدمها لعلاج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات ، وعلى الرغم من أن استخدام هذه الأدوية يساعد في تخفيف الاحمرار والتورم، إلا أن استمرار استخدامها على المدى الطويل يؤدي إلى ضعف المناعة وإدمانها، لدرجة انه بمجرد التوقف عنها تحدث مضاعفات كبيرة لصحة البشرة وتصبح أكثر التهاباً عما كانت عليه.

أيضا قد يتسبب كثرة استخدام كريمات البشرة الغنية بالكورتيزون في تدمير بروتين الكولاجين والتعجيل بظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد. لذا ينصحك الأطباء باستخدام هذه الأدوية والكريمات في حالات الضرورة القصوى فقط وأن تكون طريقة الاستخدام عبارة توزيع طبقة خفيفة جدا منها على سطح الجلد أو المنطقة الملتهبة.

عدم تهوية فرش الماكياج:
أغلبنا يعلم أنه من الضروري غسل فرش الماكياج مرة شهريا على الأقل، ولكن من الأخطاء الشائعة التي يقع أغلبنا فيها هي عدم تهوية هذه الفرش بعد غسلها ويؤدي استخدامها على البشرة في هذه الحالة إلى حدوث الالتهابات المزعجة .لذا يجب أن تجففي فرشاتك بشكل كامل واحرصي على تغييرها باستمرار.

أخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب:
توخي الحذر من اخذ المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي للتأكد من أنها غير متعارضة مع أدوية أخرى تأخذينها فعلى سبيل المثال حبوب الكالسيوم يمكن أن تقلل مفعول المضادات الحيوية.

شرب الماء السائل وإهمال الأطعمة المائية:
ربما تعلمين أنه من الصحي شرب مقدار كاف من الماء لا يقل عن 8 أكواب يوميا لإزالة السموم والحفاظ على رطوبة الصحة والبشرة، ولكن تبين من خلال الدراسات أن الجسم لا يحتفظ بالكثير من هذه المياه ويتخلص منها سريعاً خلال عملية الإخراج، في حين أن الجسم يحتفظ ويستفيد بشكل أكبر من الأطعمة الغذائية الغنية بالماء مثل البطيخ والكوسة والخيار والبرتقال والطماطم لذا نصيحتنا لك أن تستمدي الماء من هذه الأطعمة.

أخذ أدوية علاج البشرة دون متابعة مع الطبيبقد يرشح:
لك طبيب الجلدية دواء فعالا في علاج إحدى مشكلات البشرة مثل البثور أو احمرار البشرة في مدة زمنية معينة، لكن استخدامه بشكل طويل المدى بدون متابعة قد يسبب أعراضا جانبية أنت في غنى عنها مثل انخفاض ضغط الدم.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى