منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
روان
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 2672
عدد المساهمات : 11113
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
24082010



يعتبر ظهور علامات تمدد الجلد(Stretch marks) خلال الربع الثالث من الحمل أمر شائع للغاية، تعاني منه حوالي 75 ٪ 90 من النساء.

تظهر علامات تمدد الجلد عندما يتمدد الجلد بشكل كبير على مدى فترة زمنية قصيرة؛ مما يتسبب في استنزاف مستويات الكولاجين و الإيلاستين في الجلد، مؤديا إلى فقدان مرونته أثناء الحمل. تظهر علامات تمدد الجلد في البطن، والفخذين، والردفين، وأعلى الذراعين؛ نتيجة زيادة الوزن الطبيعية في هذه المناطق.

تجد العديد من النساء أنه من الممكن تقليل ظهور علامات تمدد الجلد عن طريق استخدام الكريمات المضادة علامات تمدد(anti-stretch mark creams)، والمرطبات. وقد صممت معظم هذه الكريمات خصيصا؛ لتزويد الجلد بالماء، ومساعدته في الحفاظ على مرونته الطبيعية نتيجة تمدده خلال فترة الحمل. يعمل الترطيب اليومي للجلد سواء أثناء أوبعد الحمل؛ في الحفاظ على ليونته عن طريق الحد من الجفاف والحكة المصاحبة لظهور علامات التمدد، وتنشيط مستويات أعمق من الجلد، وتنشيط الدورة الدموية في المناطق المتضررة؛ والتي تساعد بدورها على تقليل ظهور علامات تمدد الجلد.


عادة ما تتلاشى علامات تمدد الجلد، وتصبح أقل وضوحا بعد 6 أشهر من الولادة. وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يصف الطبيب بعض الكريمات التي تحتوي على (Retin A). تساعد هذه الكريمات على علاج علامات التمدد من خلال اختراق الطبقة الخارجية من الجلد، كم تعمل على تجديد خلايا الجلد، وإنتاج الكولاجين. لا ينبغي أن تستخدم هذه الكريمات عند الحمل، والرضاعة، أو إلى جانب فيتامين (A)، أو بأي طريقة أخرى غير تلك التي أوصى بها الطبيب؛ لأنها قد تسفر عن آثار جانبية.

تختلف حدة علامات تمدد الجلد اختلافا كبيرا حتى من سيدة إلى آخرى، وليس هناك كريم 'معجزة' يناسب كل من استعمله. ولكن توجد العديد من المكونات في الكريمات المضادة علامات تمدد التي تساعد في الحد من ظهورها. من أشهرها الكريمات المرطبة التي تحتوي على كميات مركزة من فيتامينات(A)، و(E)، وكذلك تلك التي تحتوي على الكاكاو، والكريمات المضادة لعلامات تمدد الجلد التي تحتوي على الإيلاستين(elastin) و/ أو الكولاجين.
توجد بعض العلاجات التجميلية مثل (microdermabrasion)،والتي تناسب الحالات الشديدة من علامات تمدد الجلد. و ينطوي هذا العلاج على الطبقة الخارجية من الجلد التي يتم إزالتها جزئيا بالكشط الضوئي؛ فيساعد على شد، وتنعيم المناطق المتضررة. لا يعتبر هذا العلاج مؤلم، ولا يحتاج إلى تخدير. ويمكن أيضا لعلاجات الليزر التي تساعد في تحفز إنتاج الكولاجين؛ أن تستخدم لعلاج علامات تمدد الجلد، ويعتبر في كثير من الأحيان من العلاجات المكلفة، والغير ضرورية، والتي لا ينبغي اللجوء إليها من دون استشارة طبيب.

توجد أيضا مجموعة من التدابير الوقائية التي يمكن اتباعها ليس فقط لمجرد تقليل ظهور علامات تمدد الجلد، ولكن لتحسين صحة الأم، والطفل.
• شرب كميات كبيرة من الماء؛ حيث يتمدد الجلد الرطب بسهولة أكبر.
• تجنب المشروبات المنبهة.
• الحفاظ على الوزن، واتباع حمية غذائية متوزانة غنية بفيتامين(E)، و(C)، و الزنك، والسيليكا؛ يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.
• عدم التعرض المفرط لأشعة الشمس.
• تناول بعض المكملات الغذائية يمكن أن يساعد أيضا في تجنب ظهور علامات تمدد الجلد.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
موضوع حلو اوى اوى يا رورو تسلم ايديكى يا قمر
avatar
موضوع مفيد اوى تسلم ايديكى يارورو
@كليوباترا كتب:موضوع حلو اوى اوى يا رورو تسلم ايديكى يا قمر


يسلمووو مرورك
mariana.ibram كتب:موضوع مفيد اوى تسلم ايديكى يارورو


يسلمووو مرورك
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى