منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
05072012
هرمونات الحب تعالج الالام




لا يوجد معالجة أفضل للألم من العلاج الطبيعي، والعلاج الجديد ليس كأي علاج طبيعي، إنه هورمون الحب، فوفقا لدراسة جديدة تبين أن مشاعر الحب تنشط هورمونات الحب التي تملك منافع تشبه في فعاليتها مسكنات الألم.

عندما نشعر بالحب، تعرف أجسامنا بأن هناك شيئا ما، ولكن ما الذي يدفع ذلك “الشعور”؟ ما الذي يسبب رد الفعل العميق هذا؟ ببساطة، إنها الهورمونات وبشكل خاص، الدوبامين، الإندروفين، والإكستوسين.

يقول كنت هولتروف، اختصاصي هورمونات ومؤسس مجموعة هولتروف الطبية، “تزداد نسبة الدوبامين بالحب، هذا الهورمون هو نفسه الذي يحفز عند تعاطي الكوكايين. ويعتبر إنتاج الدوبامين السبب الرئيس للإدمان على مثل هذه المخدرات، وقد يوضح هذا سبب اتخاذنا للقرارات السيئة عندما نكون عشاقا أو مغرمين.”

من المهم أيضا معرفة أن الدوبامين يقل تدريجيا أثناء العلاقات طويلة الأمد، الأمر الذي يمكن أن يوضح سبب تراجع قوة الحب أو الرغبة الأولية.

يزداد الإندروفين بشكل طبيعي بسبب مشاعر الحب ويساهم في الغبطة أيضا، وينتج الإكستوسين مشاعر الثقة والتعاطف والتقارب عندما تشعر بأنك عاشق، كما أنه يزيد من الإثارة الجنسية.

الإكستوسين الذي ينتج عندما تكون عاشق يلعب دورا مهما في تراجع الألم، يقول هولتروف، ” أظهر الهرمون تحفيزا لممرات قمع الألم الطبيعية في الجسم في أجزاء متعددة من الدماغ وله عمل مباشر على مستقبلات ألم الجسم الطبيعية، الإندروفين يملك خصائص مسكنات الألم، مما يجعل الشخص أكثر تحملا للألم

فعلا الواحد لما بيبقي مبسوط و حالته النفسيه كويسه بيبقي حاسس بالنشاط و لما بيتضايق بيحس بوجع فى جسمه و بتبقي بهدله
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

معلومات جيدة
بارك الله فيك يا توتى اسألونى انا والله الكلام ده حقيقة مش كلام ع النت وبس
avatar
في 06.07.12 23:53فاطمة الزهراء
فعلا الكلام ده واقعى جدا
بارك الله فيك على الموضوع الجميل
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى