وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خدع بسيطه يمكن ان تضاعف مساحه منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05072012
مُساهمةخدع بسيطه يمكن ان تضاعف مساحه منزلك


خدع بسيطه يمكن ان تضاعف مساحه منزلك





ربما تكون مساحة منزلكِ الصغير سبباً في شعوركِ بالانزعاج الدائم، وإحساسكِ بعدم إمكانية تطبيق العديد من صيحات الديكور، بحجة أن المساحة لا تساعدكِ.

لذا نقدم لكِ 12 خدعة عصرية وذكية مقدمة من متخصصي الديكور، تعطي إيحاءً باتساع مساحة منزلكِ على الرغم من أبعاده المحدودة!.

اللون الواحد
من إحدى الأفكار التي تمنحكِ إيحاءً بكبر مساحة الغرفة، الاعتماد على استخدام لون دهان واحد للجدران داخل الغرفة، على أن يكون السقف باللون الأبيض والأرضية داكنة اللون.

مرآة تعلو مرآة!
حتى يبدو حمام الضيوف كبير المساحة، إليكِ تلك الفكرة الذكية والغريبة في آن واحد، والتي تقوم على وضع مرآة فوق المرآة الرئيسية للحمام.

أثاث كبير الحجم!
ربما تندهشين إذا علمتِ أن خبراء الديكور يهمسون في أذنكِ بعدم الخوف من وضع أثاث كبير الحجم حتى لو كانت مساحة الغرفة محدودة فهذا الأثاث يُعطي إحساساً بالاتساع.

غرفة متعددة الاستخدامات
عندما تكون مساحة غرف منزلكِ صغيرة الحجم، تبدو المهمة أصعب حيث إنك مُلزمة بتكوين غرفة مثالية متعددة الاستخدامات، فعلى سبيل المثال إذا كنتِ من محبي القراءة وترغبين في تخصيص غرفة بعينها لتكون غرفة مكتب ولكن مساحة المنزل لا تسمح بذلك إليكِ الحل:

يمكنكِ استغلال غرفة الطعام لتحقق هدفين: أن تكون غرفة لتجمع الأسرة على الطعام، مع وضع مكتبة كتب كبيرة على أحد الجدران، تتقدمها طاولة صغيرة تتسع لكرسيين من مائدة الطعام، لتنجزي عليها أعمالكِ وفي نفس الوقت تستخدمي الطاولة في حالة وجود ضيوف لتقديم الطعام عليها.

وحدات التخزين الخفية
من الطرق التي تمنحكِ مساحة غرفة كبيرة حقاً، تنفيذ طريقة وحدات التخزين الخفية، والتي تعتمد على أن يكون كافة أثاثكِ مخفياً في الجدران على أن تُغطيه واجهة زجاجية أنيقة، وعند الاستخدام تُفتح الواجهة، فمثلاً يمكنكِ الاعتماد على السرير الذي يُرفع ويُخزن داخلياً في الحائط، وفي حالة عدم استخدامه يُرفع لتُغلق عليه الأبواب الزجاجية أو الأبواب ذات ألواح المرآة.

حددي الألوان المستخدمة
أبسط الأمور التي يمكن اتباعها للإيحاء بمساحة غرفة أكبر، هي تحديد الألوان المستخدمة بشكل دقيق فلا يستخدم أكثر من لونين في الحجرة الواحدة.

أثاث متعدد الاستخدامات
ينصحكِ متخصصو الديكور باختيار الأثاث متعدد الاستخدامات، فمثلاً اختاري طاولة الطعام المزودة بأريكة، مما يسمح باستخدامها سواء عند تناول الطعام أو لاستقبال الضيوف أو لتخزين الأغراض المختلفة في قاعدتها الكبيرة.

سحر الإضاءة
احرصي على وضع وحدات الإضاءة “الأباجورة” الطويلة خلف الأريكة، لينعكس ضوؤها على الخدديات ومن هنا تشعرين بكبر مساحة غرفة المعيشة.

المزج بين اللون والمرآة الكبيرة
ابتكري طلة منزل عصرية تعطي اتساعاً للمكان، من خلال التركيز على لون بعينه بدرجاته سواء في قماش الأثاث، أو دهان الحوائط، ولون الخدديات وأيضاً الستائر، مع وضع مرآة كبيرة الحجم في نهاية الغرفة، لتوحي بأن الغرفة بلا نهاية وأنها متسعة للغاية.

لون ناصع
عادة ما ينصحكِ المحيطون بكِ باستخدام لون هادئ إذا كان حمامكِ صغير الحجم، في حين ننصحكِ بالجرأة في الاختيار، فتطبيق لون واحد ناصع الدرجة يمنح حمامكِ الاتساع المطلوب، ولا تنسي تبطين جدران الحمام بالمرآة حتى تكتمل الفكرة.

ورق الحائط حل مثالي
لا تخشي استخدام ورق الحائط في الغرف الضيقة، فعلى عكس المتوقع فإن تبطين الحائط بالورق أو استخدام أسلوب الصور المطبوعة، يعطي إيحاءً باتساع المكان من خلال الشكل المتفرد المنفذ في الغرفة.

ملصقات هندسية
اصنعي نقطة محورية في غرفة نومكِ تلفت انتباه كل من يدخلها، بحيث لا ينتبه لصغر حجم الغرفة، وهذه الفكرة تعتمد على لصق الملصقات “استيكرز” على شكل دوائر هندسية، مكونة من ثمانية صفوف من الكرات السوداء المتجاورة، بحيث تُلصق فوق الحائط الخلفي للسرير، مع تثبيت طوق الهيلاهوب أصفر اللون في منتصف الدوائر، ليبدو أكثر بروزاً. ومن هنا فإن انتباه الكافة سيتركز على مشاهدة الكرات الملصوقة، بعيداً عن التدقيق في مساحة الغرفة.



منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خدع بسيطه يمكن ان تضاعف مساحه منزلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خدع بسيطه يمكن ان تضاعف مساحه منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: