منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

تمتعى باقصي طاقه و نشاط بهذه الاستراتيجيات و النصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27062012

مُساهمة 

default تمتعى باقصي طاقه و نشاط بهذه الاستراتيجيات و النصائح




تمتعى باقصي طاقه و نشاط بهذه الاستراتيجيات و النصائح



كشف الدكتور محمد أوز، الجراح والطبيب العالمى المشهور عن أهم الوسائل اللازمة للإنسان للتمتع بالنشاط والحيوية خلال اليوم واستعادة الطاقة المفقودة، وذلك حسبما نشر مؤخرا على الموقع الإلكترونى للبرنامج العالمى الشهير “أوبرا وينفرى”، والذى سبق أن شارك دكتور أوز فى تقديمه،

وإليكم أهم هذه الوسائل:

١.تناول الأطعمة الغنية بالحمض الدهنى “أوميجا-٣” كأسماك التونة والسالمون والسردين والماكريل والمكسرات، وذلك لقدرتها على تكوين أغشية الأعصاب ومساعدتها على العمل بقوة، كما تحسن من كفاءة العضلات وقدرتها على الحركة، ويمكن الحصول عليها من خلال تناول المكملات الغذائية التى تباع فى الصيدليات، بمقدار ٢ جرام من زيت السمك يوميا.

٢.الجرى والمشى وممارسة الرياضات المختلفة يفجر الطاقة الكامنة بداخلك، حيث يعمل على إطلاق أكسيد النيتريك بالشرايين ليساعد الدم على التحرك بحرية أكبر ويصل إلى جميع أجزاء الجسم، وممارسة الرياضة بما لا يزيد عن ٤٥ دقيقة يوميا ولا يقل عن ٢٠ دقيقة، والحرص على الوصول لمرحلة الشعور بالتعب والإجهاد بشرط ألا يعيقك ذلك عن أداء الأعمال والمهام اليومية.

٣.الحرص على النوم بما لا يقل عن ٨ ساعات يوميا، وذلك للدور الهام والوظائف الحيوية التى يقوم بها، حيث يعمل على استعادة الطاقة المفقودة خلال اليوم ولدوره الهام فى التوازن الهرمونى بالجسم وإفراز هرمون النمو، كما يخفف الآلام ويساعد على فقدان الوزن.

٤.عدم ممارسة أى أنشطة أو مزاولة أى أعمال بالسرير سوى النوم والعملية الجنسية، وذلك حتى لا يتعود الجسد على الانتباه داخل السرير ويصبح من الصعب الدخول فى مرحلة النوم، والقيام بأى أعمال أخرى قبل الدخول إلى السرير.

٥.الحرص على تناول المياه بانتظام، وذلك لأن نقص السوائل والمياه داخل الجسم تجعل الإنسان يشعر بالتعب سريعا، وكما يجب البعد عن تناول المشروبات التى تحتوى سكر الجلوكوز والسكروز والمالتوز واستبدالها بسكر الريبوز.

٦.الحرص على تناول الحبوب الكاملة وذلك لغناها بالطاقة واحتوائها على كميات كبيرة من الحمض الدهنى “أوميجا-٣”.

يذكر أن الدكتور محمد مصطفى أوز، أحد أشهر جراحى وأطباء العالم، وهو مولود بولاية أوهايو الأمريكية وذو أصول تركية، وحاصل على درجة جامعية من جامعة هارفارد بجانب الماجستير والدكتوراه،‎ ‎‏ وله أكثر من ٣٥٠ بحثا وكتابا منشورا، وحصل على العديد من براءات الاختراع، وأصاب شهرته الكبيرة فى المجتمع الأمريكى والعالمى من خلال ظهوره الأسبوعى فى برنامج أوبرا وينفرى.

منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى