منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
21062012
علمى طفلك ادارة وقته




الحياة معقدة. الأطفال يحصلون على المزيد من الواجبات المنزلية و الأنشطة والالتزامات أكثر من الأجيال السابقة. للوالدين جدول أعمال مزدحم يمنحهما مسؤوليات كبرى. في المنزل، الأسرة تحتاج إلى المهارات لإدارة وقتها.

معظم الأطفال لا يولدون بطريقة منتظمة. يجب على الآباء تعليم أطفالهم المهارات في إدارة الوقت. تابعي القراءة لمعرفة كيفية تدريس طفلك المهارات لإدارة الوقت.

- كوني نموذجا يحتذى به. الآباء والأمهات غير المنظمين ينجبون عموما أطفالا غير منظمين. عليك تحضير جدول زمني للمهام الشخصية والتشبث به. اشرحي لطفلك كيف يكون منظما بنجاح.

-اعقدي اجتماعات أسرية لمناقشة المهام والأنشطة. اسمحي بدخول جميع أفراد الأسرة إلى المهام والأنشطة إلى أن يكونوا جزءا من روتين الأسرة. حددي المكافآت التي يحصل عليها كل فرد من العائلة عند استكمال مهامهم. اتخذي قرارات بشأن العواقب التي تحدث عندما لا يقوم شخص ما بانجاز مسؤوليته.

- أعطي الأطفال الأدوات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح. يمكن استخدام الساعات وجداول الأعمال الشخصية من قبل الأطفال.

- حافظي على خطوط الاتصال مفتوحة دائما، اتخذي إجراءات لتوفير الأدوات اللازمة لتسهيل عملية نجاح إدارة الوقت بالنسبة للأطفال.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى