استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
20062012
تأثير درجة الحرارة المرتفعة على الجسم




الطقس الدافئ مع الشمس »الحارقة »، لا يسبب آثار جانبية مثل حروق الشمس فقط بل الصداع والجفاف، و قد يؤدي أيضا إلى ضربة الحرارة.

ضربة الشمس تحدث عندما يفقد الجسم الماء، بما في ذلك الملح في الجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم التي هي ضرورية للكلى والمخ ووظيفة القلب. نقص الملح يسبب التعب ، وعدم انتظام ضربات القلب والتنفس.

إنتاج البول والعرق يقلان. في ظل الظروف العادية، في حالة انهاك الجسم، ينتج الجسم العرق للحفاظ على تبريده من خلال تبخر السوائل من الجسم عن طريق سطح الجلد.

عندما تكون الحرارة مرتفعة جدا، لا يمكن للجسد انتاج السوائل ، لا يستطيع الجسم إنتاج العرق، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في درجة حرارة الجسم. عندما لا يستطيع الجسم إنتاج العرق ، يمكن أن يسبب السكتة الدماغية أو التعب والصداع والتشنجات العضلية التي يمكن أن تكون قاتلة.

بعض الناس عمدا يعرضون أجسامهم لأشعة الشمس لاكتساب اللون البرونزي، ولكن في الواقع هذا يسبب ضررا للجلد. فإنه يسرع الشيخوخة ويزيد من احتمالات الاصابة بسرطان الجلد.

هذه درجات حرارة الجسم وأعراضها

1. درجة حرارة 20 درجة مئوية، إيقاع القلب يكون طبيعيا، و الجسد في حالة جيدة.
2. درجة حرارة 25 درجة مئوية، الجسم يتعرق.
3. درجة حرارة 38-41 درجة مئوية، الجسد متعب ، كثير التعرق و تكون نبضات القلب سريعة، الغثيان.
4. درجة الحرارة 45 درجة، السكتة الدماغية، يتوقف الجسم عن التعرق، جفاف الجلد و تلف الجهاز مما يمكن أن يحدث الوفاة.

انا طول عمرى اعرف ان درجه الحراره الطبيعيه 37 و ممكن تزيد او تقل نصف درجه حسب حراره الجو لكن 20 و 25 ديه جديده عليا و عموما الموضوع منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

انا مش بستحمل ابدا الشمس اخرى فيها نص ساعة اكتر من كدة بنزل يمين على طول ههههههههههههههههههه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى