منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
بنت النوبه
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
رقم عضويتك : 7175
عدد المساهمات : 3648
الاوسمه :
العمل/الترفيه : القراه
14062012
انثى رقيقة اذن حياة زوجية سعيدة


لعله من المسلم به أن المرأة كائن ضعيف مقارنة بالرجل، وهذا الضعف استطاعت حواء استغلاله كمظهر من مظاهر جمالها ورقتها ونعومتها بما يلفت نظر الرجل إليها، ولكل امرأة أسلوبها وطريقتها في إظهار رقتها ونعومتها ومتى ما استطاعت إبراز دلالها أكثر كانت الأقرب إلى قلب زوجها.
فبحكم طبيعة حياة الرجل العملية والقاسية فهو يحب أن يرى أمامه زوجة كالوردة في رقتها وكالحرير في نعومتها وكالطفل في براءتها لتتوازن لديه القوى ويبتعد عن قسوة حياته، لينعم برقة شريكة حياته، فعلى المرأة أن تتحلى بالرقة والنعومة والهدوء لتكتسب قلب زوجها وعطفه وحنانه لأن الرجل كلما شعر برقة المرأة يتعلق بها ويتقرب منها أكثر.
هذه المعلومات وغيرها وردت في تقرير صحفي نشر مؤخرا في العاصمة الأردنية حيث يرى الدكتور بهاء خلدون أن هناك أسبابا تضـيع أنوثة المرأة. ومنها إن ارتفع صوتها، أو أصبح خـشنا فظا، أو أدمنت العبوس والانفعال أو تعاملت بعضلات مفتولة أو نطقت لفظا قبيحا أو فاحشا، أو تخلت عن الرحمة تجاه كائن ضعيف،أو أدمنت الكراهـية وفضلتها عـلى الحب، أو غلبت الانتقام على التسامح، أو جهلت متى تتكلم ومتى تصمت أو طال لسانها، فإن كل هذه الامور تجعل الرجل يبتعد عن المرأة للبحث عن أخرى رقيقة.
واعتبر أحد من أدلى بدلوه في التقرير أن المرأة الضعـيفة مع زوجها وقـوية مع الآخرين هي الأنثى الحقيقية في نظره والرجل يستطيع مساعدة المرأة على الاحتفاظ بهذه الأنوثة بأن يحترم ضعف المرأة معه ولا يستغله، وأن يمنحها القوة بعطفه وحنانه واحترامه وأن يعلّمها الضعـف الجميل وليـس ضعف الإنزواء وفقـدان الثقة.
كما نصحت إحدى المتحدثات في التقرير الفتيات بأن يظهرن رقتهن في كل مكان، وإن ينتهزن لذلك كل فرصة. وأعطت مثالا على ذلك: إذا كنتِ في المطبخ تظاهري بضعفك وعدم قدرتك على فتح علبة المربى أو ماشابه، هنا الزوج سوف يفتل عضلاته وينفخ صدره ويفتح العلبة بكل رجولة وهنا تبرز رقتك لديه.
ورأى البعض أن الأنوثة فــن والرجل يستطيع بذكائه أن يعلّم زوجته هـذا الفن، فبعض الرجال يتقن هذا الفن وبعض الرجال يدفع المرأة إلى أن تتخلى عن أنوثتها وتتمرد على الرجل لأنه استغل حبها وضعفها وأهانها بدلا من أن يثني عـليها، هنا بعض النساء يتغيرن إلى النقيض والرجل الواثق من نفسه يستطيع أن يقود أقوى النساء ويحيلهن إلى كائن وديع يحتاج منه لمسة حـنان.
وبالمقابل رأى البعض أن المرأة أيضا قـد تعشـق لحظة ضعف يمر بها زوجها، حيث إنها تراه طفلا بحاجة لحنانها وليس عيبا أن يبكي الرجل، إنه يدفع زوجته للمزيد من العطـف والاهتمام والرعاية، لكن أكثر الرجال يرفض أن تراه زوجته في أي لحظة ضعـف معتقدا أن قوته وحدها هي ما تجعلها تغـرم به، حيث ترى المرأة رجولة الرجل في طـفولته وبراءته وضعفه ولو في لحظات محدودة وترى رجولته أيضا في قدرته عـلى حمايتها وحماية كرامتها وكيانها وفي كرمه معها ومع أهلها وفي تسامحه مع بعض أخطـائها، فللأنوثة تفسـير لدى الرجل وللرجولة مفهوم لدى المرأة.
واعتبر البعض أن الرقة والأنوثة من أسلحة المرأة الفتاكة حيث بإمكانها أن تستخدمها في أحلك الظروف وأصعب المواقف ولاشك أن الرجل يذوب في رقة المرأة، ومتى ما فقدت المرأة الرقة فلن نجد فرقا كبيرا بينها وبين الرجل، فأكثر ما تميز المرأة عن امرأة أخرى هي رقتها ودلالها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
فعلاااااااا الانوثه هي الحل
avatar
@كليوباترا كتب:فعلاااااااا الانوثه هي الحل

;)
الانوثة والرقة هما اسلحة المرأة الفتاكة
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى