وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق تخسيس واغذية ووسائل تساعد على حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
13062012
مُساهمةطرق تخسيس واغذية ووسائل تساعد على حرق الدهون


[
طرق تخسيس علمية من دون أضرار جانبية
--------------------------------------------------------


هناك عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية وهي:
النقطة الاولى:
الإكثار من شرب الماء:
-------------------------
ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناءالاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ حيث يقول الحق سبحانة وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، ويجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.
ولا يمكن أن ينكر أحد الفوائد الجمة التي تترتب على شرب كميات كافية من الماء يومياً.
ومن أهم فوائد شرب الماء ما يأتي:
- الماء يساعد على فقدان الشهية: فالأشخاص الذين يشربون الماء بكميات كبيرة نسبيا لا يشعرون بالجوع وهو ما يسمى فقدان الشهية والذي له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.
- الماء يساعد على تقليل الكوليسترول في الدم: فللماء تأثير جذري على الكوليسترول حيث يعمل على تقليله في الجسم مما يساعد على نقص الوزن بصورة أسرع.

النقطة الثانية:
تناول 6 وجبات يوميا :
--------------------------
فهو يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.
تناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم يعتبر من أفضل الوسائل الفعالة. ليكن الفاصل بين كل وجبة وأخرى ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات لأن ذلك بدوره يمنح الكثير من الفوائد التي تساعد في تدعيم عملية الأيض.
ومن بين هذه الفوائد هي تحسين السيطرة على الشهية، تخزين أفضل للجليكوجين في الكبد والانسجة العضلية وتخزين المواد المغذية التي تلبي حاجة الجسم خلال اليوم بالإضافة إلى تحسين حركة الأمعاء.
وتناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال اليوم يحتم عليك تناول الطعام سواء كنت جائعة أم لا بعكس القاعدة المعروفة وهي الأكل عند الاحساس بالجوع. والسبب في ذلك أن إشارات الجوع تعني أن هناك نقصاً في المواد المغذية ويتعين عليك ألا تنتظري حتى يداهمك الشعور بالجوع.

النقطة الثالثة:
البروتين يساعد على التخسيس:
--------------------------------------
يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.
النقطة الرابعة :
حذار من الأجبان وحليب البودرة :
-------------------------------------
مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.
النقطة الخامسة:
الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون :
--------------------------------------------
ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.
ويفضل الا تستخدمي السكر، أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة. إذا كنت مدخنة أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك. استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم. إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاته أو الكاكاو، قومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية.
النقطة السادسة:
يجب التخلص من الإمساك :
---------------------------------
(أبو الامراض) إن وجد، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.
النقطة السابعة:
عمل وجبات منظمة :
---------------------------
مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية. ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.
النقطة الثامنة:
ممارسة الرياضة يوميا :
-----------------------------
ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به، ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.
لأن زيادة النشاط يساعدك على إنقاص الوزن بدون رجيم. ومن المهم جدا زيادة نشاطك الحركى سواء بممارسة الرياضة بصفة منتظمة أو حتى بدون ممارسة الرياضة.
فيمكنك على سبيل المثال المشي فى البيت أثناء الفواصل الاعلانية لمسلسلك المفضل
لا تستقبلى مكالمة الجوال و أنت جالسة وإنما تحركى
- استخدمى السلم بدلا من المصعد
اذهبى إلى السوق بنفسك لشراء احتياجاتك. باختصار احرصى دائماً على الحركة متى سنحت لك الفرصة.

النقطة التاسعة:
عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة :
-------------------------------------------------
بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.
النقطة العاشرة:
تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة :
------------------------------------------------

مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.
ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء. وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.
استراتيجية التخسيس
--------------------------
يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.
اطباق صغيرة: تناول اطباق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.
افحص وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.
تناول اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، اشعر بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.
واهم شئ يجب اتباعه هو تناول طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل.



وهناك خمسة اغذية تساعدك على انقاص وزنك
*********************************

الرجيم و إنقاص الوزن حلما عند الكثير من الفتيات اللاتي يعانين من السمنة والزيادة المفرطة في الوزن لذا فالبحث عن وسيلة لإنقاص الوزن هو أحد أهدافهن لذا سنعدد لك أهم الأطعمة التي ستشعرك بالشبع فبمجرد تناولها ستشعرين معها بالشبع والإمتلاء، وستعطيكي إحساسا بالشبع لفترة أطول.
1. التفاح:
---------------
يمكن للتفاح أن يعطي إحساسا بالشبع موازيا لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

2. اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم:
-----------------------------------------
يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات حيث ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

3. الشوفان:
----------------
يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور اذ يشعرنا بالشبع لفترة طويلة، كما أنه غنيّ بالبروتينات كما يمكنك إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

4. الحبوب:
---------------

يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

5. السلطة:
---------------

السلطة تعطي شعوراً بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.
واليك إحدى عشرة وسيلة لحرق المزيد من الدهون
***********************************

هناك العديد من الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن، وقد اخترنا لكِ أفضلها في هذا الموضوع، وأوضحنا خلاله الفوائد الكثيرة التي تتميز بها بعض الأطعمة من حيث حرق الدهون وتنشيط عملية الأيض.
لا تتبعي حمية غذائية!
-------------------------
نحن هنا لا نسعى إلى حرمانكِ من الطعام.. بل بالعكس فإننا ننصحكِ بتناول المزيد من الأطعمة (بالطبع نقصد الأطعمة الغنية بالمغذيات) للتخلص من السعرات الحرارية عديمة الجدوى والشعور بالشبع على مدار اليوم. وهذا الأمر يعتبر في غاية الأهمية لأن فرض قيود على تناول الغذاء قد يتسبب في تعطيل عميلة الأيض. حيث يقوم البطن بإرسال إشارة تقول "إنني أتضور جوعا" ويجيب الجسم نتيجة لذلك بإبطاء معدل الأيض والاستفادة فقط من مخزون الطاقة لديه.
الأسوأ من ذلك أنه في حالة استمرار نقص الغذاء فإن الجسم سيبدأ في حرق النسيج العضلي الذي من شأنه أن يؤدي الى زيادة الدهون الحشوية. وهذا الأمر يؤدي الى إبطاء عملية الأيض وتتمكن الدهون بعد ذلك من فرض سيطرتها على المزيد من المناطق في الجسم.
اذهبي إلى الفراش مبكراً
----------------------------

أجرى باحثون من فنلندا دراسة على توأمين متشابهين واكتشفوا أن التوأم الذي لم ينل قدره الكافي من النوم وتعرض للمزيد من التوتر زادت عنده كمية الدهون الحشوية.
تناولي المزيد من البروتين
-----------------------------
يحتاج جسمكِ إلى البروتين للحصول على عضلات لينة. ففي مقال نشرته المجلة الأمريكية للتغذية الصحية، قال الباحثون إن القدر الحالي من البروتين المُوصى به والذي لا يتجاوز 0.36 جرام لكل كجم من وزن الجسم لا يتناسب مع الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة تمارين المقاومة. ونصح الباحثون السيدات بالحصول على 0.54 جرام من البروتين لكل 1كجم من وزن الجسم يومياً. كما اكتشف الباحثون أن البروتين يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات بمعدل 35 بالمئة.
تناولي الخضروات والفواكه العضوية متى كان ذلك متاحاً
----------------------------------------------------------


قال باحثون كنديون إن متبعي الحمية الغذائية الذين يتناولون أطعمة تحتوي على الكلورينات العضوية (الملوثات الموجودة في المبيدات الحشرية والتي تُخزن في الخلايا الدهنية) يتعرضون لانخفاض في عملية الأيض وذلك بسبب تعارض هذه المواد السامة مع عملية حرق الطاقة. أو بمعنى آخر فإن المبيدات الحشرية تزيد من صعوبة إنقاص الوزن.
ومما لاشك فيه أنه ليس من السهل دائماً شراء المنتجات العضوية بسبب قلة إنتاجها وارتفاع ثمنها، ولكن بشكل عام، فإن النباتات ذات القشرة السميكة مثل الموز والأفوكادو والجريب فروت لا بأس من تناولها حتى وإن كانت غير عضوية، أما بالنسبة للنباتات الأخرى مثل الكرفس والخوخ والفراولة والتفاح والعنب البري والنكتارين والفلفل الحلو والسبانخ واللفت والكرنب والكرز والبطاطس والعنب المستورد فإنه يستحسن أن تكون عضوية نظراً لأنها تتعرض لكميات كبيرة من المبيدات الحشرية السامة.
اشربي الماء المثلج
-----------------------
اكتشف باحثون ألمان أن شرب 6 أكواب من الماء البارد يومياً ينشط عملية الأيض البطيئة بنسبة 50 سعرا حراريا يومياً - وهي الكمية الكافية لإنقاص ثلاثة كجم سنوياً دون بذل أي مجهود. وتأتي هذه الزيادة من المجهود الذي يبذله الجسم لتسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.
تناولي الفلفل الحريف
-------------------------

قال باحثون إن مادة كابسيسين ( Capsaicin) التي تعطي الفلفل طعمه الحريف تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض. فتناول ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون سواء الأحمر أو الأخضر يقوي الجهاز العصبي السمبثاوي (المسئول عن استجابات الكر أو الفر) وذلك وفقاً لدراسة نشرتها مجلة العلوم الغذائية. وينتج عن تناول هذه المادة ارتفاع مؤقت في سرعة عملية الأيض بنسبة 23 بالمئة. يمكنكِ إضافة الفلفل التشيلي على الصلصة واحتفظى دائماً بزجاجة مملوءة بالفلفل الأحمر المهروس لوضعه على البيتزا أو المعكرونة.
اشربي الشاي أو القهوة
--------------------------

تعتبر مادة الكافيين محفزا مركزيا للجهاز العصبي وعندما تتناولين عدة أكواب منه يومياً فإنكِ تقومين بتسريع عملية الأيض بنسبة 5 إلى 8 بالمائة، أي حرق نسبة 98 إلى 174 سعرا حراريا يومياً. أما كوب الشاي المغلي الذي يحتوى على مادة الكاتشينز المضادة للأكسدة فإنه يسرع عملية الأيض بنسبة 12 بالمائة، وذلك وفقاً لدراسة يابانية.
حاربي الدهون بالألياف
--------------------------
أظهرت الأبحاث أن بعض الألياف تسرع من عملية حرق الدهون بنسبة 30 بالمائة. وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بكميات مناسبة في غذائهم تمكنوا من المحافظة على أوزانهم دون زيادة تذكر. لذا احرصى على تناول 25 جراماً يومياً خاصة تلك الموجودة في الفواكه والخضروات.
تناولي الأطعمة الغنية بالحديد
-----------------------------------
يعتبر الحديد ضرورياً لنقل الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون. وعدم تزويد الجسم بالحديد يعرض الجسم لانخفاض في الطاقة وبطء عملية الأيض. ويوجد الحديد بكثافة في المحار واللحوم الطرية والبقوليات والسبانخ والحبوب المدعمة.
احصلي على كميات كبيرة من فيتامين "دال"
----------------------------------------------------
يعتبر فيتامين دال من العناصر الضرورية للحفاظ على النسيج العضلي. ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في سمك السالمون والتونة والحليب المدعم والحبوب والبيض.
اشربي الحليب
-------------------

أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم (خاصة لدى السيدات) يؤدي إلى بطء عملية الأيض. وأظهرت هذه الدراسات أن تناول الكالسيوم من خلال منتجات الألبان مثل الحليب خالي الدسم والزبادي قليل الدسم قد يساعد أيضاً في تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الأطعمة الأخرى.
هذا الموضوع من تجميعى وتعبت فيه ليصلكم بهذه الصورة واتمنى يعجبكم سلام



كاتب الموضوع : veta 5m
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق تخسيس واغذية ووسائل تساعد على حرق الدهون :: تعاليق

@كليوباترا كتب:
ديما مواضيعك مميزه يا فيتا تسلمي يا حبيبتى
تسلميلى يارب يا احلى كوكى شكرا على ذوقك يا جميل
شكرا ليكى يا فيتا فعلا موضوع مهم ىوشامل وتستاهلى عليه احلى تقييم
 

طرق تخسيس واغذية ووسائل تساعد على حرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: