منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
بنت النوبه
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
رقم عضويتك : 7175
عدد المساهمات : 3648
الاوسمه :
العمل/الترفيه : القراه
12062012
كيف تحمي طفلك من الاخطار المنزلية


المنزل ذلك المكان الذي يحمي الطفل والأهل ،به الكثير من العراقيل الخطيرة التى قد تؤذى ابناءنا إذا ما أهملناها.ومنها الكهرباء، الغاز، الغسالة، المواد الكيمائية، آلات الفرم والأدوات الحادة كلّها أخطار منزلية تحيط بطفلك الصغير. يتعرّض الطفل بين عامه الأول والثاني لهذه الأخطار، وتقع المسؤولية الكاملة على الأم لأنهّا الأكثر وجوداً مع الطفل داخل المنزل. لذا قررنا اليوم في “أنا زهرة” تسليط الضوء على أبرز المخاطر المنزلية وكيفية إبعاد الطفل عنها من أجل مساعدة كل أم في العالم العربي في حماية صحة طفلها الصغير وحياته.
التيار الكهربائي: تكون المنافذ الكهربائية سهلة المنال للأطفال لأنها على ارتفاع منخفض. يجب تغطية هذه النوافذ بالأغطية المناسبة لحماية طفلك من خطر الكهرباء.
أدوات المطبخ: يحمل المطبخ العديد من المخاطر لطفلك، إذ يحتوي على مواد التنظيف ويكون مليئاً بالأدوات الساخنة. تأكدي دائماً من إغلاق الخزائن بإحكام واستخدمي شبك الحماية على الغاز لحماية طفلك من الأدوات الساخنة.
الأدوات الحادة: في عامه الأول، يعشق طفلك اكتشاف الأدوات الجديدة كالمقص أو السكاكين أو الزجاج مما يعرّضه للخطر. يفترض سيدتي إبقاء هذه الأدوات في خزائن محكمة الإغلاق في المنزل، وحافظي على الأدوات القابلة للكسر بعيداً عن متناول طفلك.
خطر السقوط: هذا النوع من الأخطار يلازم طفلك طوال الوقت خلال وجوده في المنزل. لذلك، يجب الحرص على عدم ترك الطفل نهائياً وحده في السرير أو في العربة. ويجب الإنتباه أيضاً الى عدم إبقاء الكراسي والوسائد الى جانب الطفل بعد بلوغه الشهر الثامن.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
اساسا عارفة لازم الطفل يقع ويتعور ويتخرشم وتعلم فيه كام تعويرة كدة حلوة حتى مهما تمنعى او تاخدى حذرك هههههههههههههههههههههه وبعدين الحاجات دى بتقويهم والله بجد يعنى انا بنات خالى صغننين وخالى بقى ايه ممنوع الشيبسى ممنوع اللعب وممنوع الشقاوة ومش عارفة ايه دلوقتى مش بيقدر عليهم بياكلوا شيبسى وبيتخرشموا على طول كدة يعنى مهما تحرصى بارك الله فيك يا قمر على الموضوع ربنا يرزق كل محتاج يارب بالذرية الصالحة
سبحان الله فعلا الحذر لا يمنع القدر ولكن على قر المستطاع بنحاول ناخد بالنا ونحرص بس ربنا يحميهم ما بيسيبوش حاجة فى حالها ابدا بيحبوا يكتشفوا كل حاجة ربنا يهديهم ويخليهم لينا ويرزق الجميع بالذرية الصالحة جزاك الله خيرا
avatar
اللهم اميييييييييييييييين ياحلى اميرات فى الدنيا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى