وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 استعيدي رشاقتك مع البقول و الاسماك والموالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08062012
مُساهمةاستعيدي رشاقتك مع البقول و الاسماك والموالح


استعيدي رشاقتك مع البقول و الاسماك والموالح

تحقيق حلم الرشاقة لم يعد يعتمد على الحرمان أو التركيز على نوعيات معينة من الأطعمة، فهناك الأغذية التي تحقق الرشاقة منها، التفاح والبرتقال والفلفل الرومي والافوكادو والموز والفراولة والتوت والخضراوات والأسماك‏.

وتوضح د. مني أنور عضو الجمعية الأمريكية والجمعية المصرية لعلاج السمنة في حديثها مع صحيفة "الأهرام" المصرية، فوائد هذه الأغذية والتي تتمثل في‏:‏


التفاح‏:‏
غني بالألياف المفيدة للصحة فهو لا يحتوي فقط علي الفلافونويد ومضادات الأكسدة‏,‏ فالتفاحة الواحدة تفيد الجسم بحوالي خمسة جرامات من الألياف‏.‏

الموالح‏:‏
كالبرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفي‏,‏ بالإضافة إلي الفلفل الرومي الأحمر فهي تقوي القلب وتقي من السرطان‏,‏ كما إنها من الفواكه التي تحتوي علي أعلي نسبة من فيتامين "سي" وهي تحتوي أيضا علي الألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والبكتين‏.‏

الأفوكادو‏:‏
فاكهة اشتهرت حديثا بالأسواق ويتم تناول محتواها عن طريق هرسها ومزجها بالتوابل وتناولها داخل السلطات وتحتوي علي دهون غير مشبعة وألياف وهي تحسن صحة القلب وتخفض الكوليسترول وتساعد علي امتصاص الفيتامينات الذائبة‏.‏

الموز‏:‏
غني بالبوتاسيوم والفيتامينات ويمد الجسم بالألياف التي تساعد علي النحافة ويخفض الضغط المرتفع كما يحمي العظام‏.‏

الفراولة والتوت‏:‏
يمكنهما مساعدتك في تخفيض وزنك لاحتوائهما علي نسبة عالية من الألياف وانخفاضهما في السعرات الحرارية‏,‏ كما يرتفع أيضا فيهما مستويات مضادات الأكسدة وحمض الفوليك وفيتامين سي وهـ والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والفايتواستر وجين‏.‏

الحبوب الكاملة‏:‏
كالشوفان المنخفض السعرات والغني بالألياف والبروتين والذي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والجلطات وبعض أنواع السرطانات‏..‏

البقول‏:
‏ بجميع أنواعها كالفول والعدس والفاصوليا الخضراء والبازلا الخضراء والجافة تساعد علي إنقاص الوزن لأنها تحتوي علي بروتين منخفض الدسم وألياف وفيتامين ب وحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وكثير من مغذيات الفايتو‏,‏ بالإضافة إلي دورها في حماية القلب وتخفيض الكولسترول واستقرار مستوي السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات‏.‏


منتجات الألبان‏:‏
كاللبن والزبادي تمد الجسم بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د وتسهم في انخفاض الوزن أيضا‏.‏


الخضراوات‏:‏
خاصة الورقية تغذي الجسم بفوائدها النباتية لبيتا كالبيتا كاروتين واللوتين كما تدعم الصحة وتشعر الإنسان بالشبع‏,‏ أما البروكلي والأغذية التي تنتمي إلي عائلته كالقرنبيط والكرنب واللفت فإنها لن تساعد علي فقد الوزن فقط ولكنها تساعد علي الاحتفاظ بوزن مثالي طوال العمر‏,‏ فالبروكلي مثلا غني بالمغذيات وأقل نسبة من السعرات‏.‏

البروتينات‏:‏
الأسماك وخاصة السلمون تمد الجسم بنسبة عالية من الأحماض الدهنية اوميجا‏3‏ والبروتين والحديد التي تنقص الوزن خاصة دهون البطن‏,‏ ولحم الديك الرومي من أفضل المصادر الحيوانية التي يمكن أن يتضمنها الريجيم لانخفاض محتواها من الدهون المشبعة‏,‏ كما أنها تزود الجسم بالنياسين وفيتامينات ب والحديد والسلينيوم والزنك‏.‏ تقضي علي دهون البطن لاحتوائها علي اوميجا‏3‏ والبروتين والألياف ومضادات الأكسدة والماغنسيوم ومغذيات نباتية أخري وللاستفادة منها خلال الرجيم يجب تناول كميات معقولة منها‏.‏


الأغذية السوبر :

في كتابه "أكلات سوبر" يضع الدكتور ستيفن برات أطر جديدة من أجل الحصول على الصحة والرشاقة في الوقت نفسه الذي نستمتع فيه بالأطعمة الشهية، وحتى لا يكون إتباع نظام الحمية الغذائية ضمن المهام الشاقة على الإنسان. وتشمل قائمة الأغذية السوبر:


الفاصوليا:
تستحق مكانا دائما على المائدة؛ لأنها غنية بالبروتينات وبالفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية، ولكن قوتها الرئيسية تكمن في تقليل الكولسترول ومقاومة أمراض القلب وتثبيت نسبة السكر في الدم. وهي تحتوى على الحديد وفيتامين بي والماغنيسيوم، ويمكن تناولها طازجة أو معلبة على اختلاف أنواعها، ولكن في حالة تناولها معلبة يفضل شطفها بالماء أولا، حتى تتخلص من العوامل الضارة الموجودة في المعلبات، مثل الملح والصوديوم. وتناولها بانتظام يقلل من مشكلات الهضم، وينصح بتناول نصف فنجان منها 4 مرات أسبوعيا.

التوت البري:
يحتوى على مضادات الأكسدة أكثر من أي صنف آخر من الخضروات والفواكه، فمقدار منه يحتوى على مضادات أكسدة تعادل خمسة مقادير من التفاح أو الجزر أو البروكلي. إضافة إلى ذلك، يحتوى على فيتامين سي والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين e، كما أنه قليل السعرات، ويقي من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ويضفي نضارة على البشرة، ويحارب علامات التقدم في السن، كما يحمي من الإصابة بالزهايمر.

ولا تقتصر الفوائد على التوت وحدة، وإنما تشمل كل عائلته، مثل الفراولة، والكرز، والعنب بجميع أشكالها، سواء كانت طازجة أو مجففة، وينصح بتناول من فنجان إلى اثنين منها يوميا.

البروكلي:
أحد أقوى الأسلحة لمحاربة السرطان، مما أسهم في وضعه بالقائمة. كما أنه غني بفيتامين سي والبيتا كاروتين، وينشط جهاز المناعة، ويساعد على بناء العظام، وينصح بتناول نصف كوب إلى كوب يوميا سواء كان نيئا أو مطهيا.

الشوفان:
غني بالزنك والبروتين والماغنيسيوم والألياف الغذائية.. وقد أثبتت الدراسات أن تناوله بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. ينصح بتناوله يوميا، ويمكن إدخاله في الكثير من الأطباق مثل المخبوزات والكعك، وإضافته إلى أكلات كثيرة أثناء طهوها.


البرتقال:
فاكهة معروفة ومحببة يسهل الحصول عليها في جميع أنحاء العالم، ويعتبر مصدرا رئيسيا لفيتامين سي، وينصح بتناول ثمرة يوميا.. ويسري ذلك على باقي عائلته من الحمضيات، مثل الليمون والغريب فروت.

القرع العسلي:
تشتمل هذه المجموعة على القرع العسلي والجزر والشمام.. وينصح بتناول مقدار نصف فنجان يوميا أغلب أيام الأسبوع، لاحتوائها على البيتا كاروتين والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين سي، إضافة إلى ألياف عالية مع سعرات حرارية قليلة. وتناوله بانتظام يقي من السرطان، وبخاصة سرطان الثدي والرئة، كما أن مركبات البيتا كاروتين تعمل على حماية الجلد من مخاطر أشعة الشمس الضارة.

سمك السلمون:
مركبات الأوميجا 3، التي تتوافر بكثرة في الأسماك، تساعد على تخفيض الكولسترول وتقلل من مخاطر الأزمات القلبية والتهابات المفاصل، لاحتوائها على الكثير من الدهون الأحادية المشبعة. وتقلل أيضا من أعراض فقد الذاكرة والزهايمر، ويشير البعض إلى أنها تقي من الاكتئاب. وتوجد بكثرة في أسماك السلمون والماكريل والسردين والأسماك المملحة، وبنسب أقل في البيض وبذور الكتان والجوز، وينصح بتناولها من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

فول الصويا: غنى بالبروتين والأوميجا 3 وفيتامين e، وأثبتت الأبحاث أنه يلعب دورا فعالا في خفض الكولسترول بالدم والحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهو مفيد في علاج السرطان وهشاشة العظام، ومن أهم ما يميزه إمكانية استخدامه بأشكال متعددة في الأطعمة المختلفة.

السبانخ:
تحتوى على حامض الفوليك، الضروري للجنين، لذا تنصح السيدات الحوامل بتناولها، كما أن لحامض الفوليك دورا مهما في تكوين كريات الدم الحمراء، مما يؤدى للحماية من حدوث الأنيميا.

وتحتوي السبانخ على عنصر "اليود" المهم في عملية تصنيع هرمون "الثيروكسين" بالغدة الدرقية، بما له من دور في نمو الأطفال العقلي ونشاطهم، كما تحتوى على كميات من الفسفور والبوتاسيوم والكبريت والكلور والنحاس والمنغنيز والكالسيوم.


الشاي:
رغم كونه أحد أكثر المشروبات استهلاكا حول العالم، إلا أن معظم الناس اعتادت احتساءه دون معرفة فوائده.. فالشاي يعالج التهاب المفاصل، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لأنه يقلل من مستوى البروتين في الدم بما يمنع تكوين جلطات دموية، كما يساعد على الحماية من تسوس الأسنان، ويحمي من هشاشة العظام.

الطماطم: تساعد على حماية الجلد من الشمس: يكثر استخدامها حول العالم، ويسهل الحصول عليها.. ولها فوائد كثيرة مثل أنها تقاوم عسر الهضم وحموضة المعدة، وتُكافح الإمساك، وتساعد على طرد الفضلات. وعصير الطماطم يُساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم، وهو سهل الامتصاص، ويعادل من حُموضة الدم. ويمكن تناولها نيئة أو مطبوخة أو على شكل عصير، أو حتى تناول مشتقاتها، مثل الصلصة أو الشوربة. تحافظ على البشرة وتكسبها جمالا ونعومة، وتساعد على حماية الجلد من أضرار الشمس.

الديك الرومي:
يرتبط في أذهاننا بالاحتفالات والأعياد، ولكن لو عرفنا فوائده لجعلناه ضيفا دائما على موائدنا.. فهو من أنواع اللحوم قليلة الدهون، وأغلب دهونه من النوع غير المشبع، مما يحمى من الكولسترول. ويحتوي على مادة تساعد في علاج الحساسية وآلام المفاصل، كما أن له فوائد أخرى بالإسهام في تكوين عدد من البروتينات والهرمونات المهمة، ومنها السيروتينين الذي يرفع مزاج الإنسان، والميلاتونين الذي يشجعه على النوم. وبشكل عام يساعد لحم الديك الرومي على بناء نظام مناعة قوي لجسم الإنسان.

الجوز: يعتقد الكثيرون خطأ أن القلوبات والبذور (المكسرات) من ضمن الأطعمة التي ينبغي التقليل منها، لاحتوائها على نسب عالية جدا من الدهون، ولكن هذه الدهون مفيدة، وتناول حفنة صغيرة منها، بشكل يومي، سينعكس بشكل إيجابي على صحتنا. إذ إن تناولها يقلل من خطر حصول أزمة قلبية، بنسبة لا تقل عن 15 في المائة، كما أنها تحمى من السرطان.

الزبادي:
ينصح بتناوله يوميا، حيث يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم، مما يحمي العظام. كما يحتوي على البروتينات وفيتامين بي، ويساعد على إذابة الدهون، ويساعد على الهضم ويريح المعدة والأمعاء، ويحمي من سرطان القولون. وهو من الأغذية التي يمكن تناولها بأشكال مختلفة، مثل إضافة الفاكهة إليه، أو تناوله كمشروب، أو كسلطة، ويفضل تناول الأنواع منزوعة الدسم.

منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استعيدي رشاقتك مع البقول و الاسماك والموالح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

استعيدي رشاقتك مع البقول و الاسماك والموالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: