استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
05062012
الخطوات الصحيحه لاستحمام طفلك الرضيع




تحميم الطفل المولود حديثا خطوة صعبة لكثير من الأمهات حيث يكون الرضيع صغيرا وأملس ومبتلاً، فتخشى أن ينزلق من بين يديها، لكن الأمر ليس صعبا، ومتعة تحميم رضيعك بنفسك تستحق أن تحاولي .

جربي هذه الخطوات السهلة، وستجدين أن الأمر ممتع لكِ وله :

استخدمي الماء الفاتر:
فهو يقتل الجراثيم ويمنح الطفل إحساسا بالدفء مثل الرحم .

استخدمي صابون أطفال :
استخدمي الصابون المخصص للأطفال ذلك لأن بشرة الطفل فائقة الحساسية .

السرة لا تصاب بالعدوى من الماء :
قد يخيفك أن سرة طفلك لم تلتئم بعد، وقد تظنين أن الماء قد يصيبه بالتهاب إذا ما لامسها، اطمئني فهذا غير صحيح ، فقط احرصي على تجفيف ذلك المكان برفق بقطعة من القطن، ولا تنسي تطهيرها دائمًا باستعمال الكحول .

أمسكي الطفل من خلف الرقبة:
ما زالت رقبة طفلك ضعيفة، ولا يستطيع أن يسندها بمفرده، لذلك عليكِ أن تضعي راحة يدكِ خلف رقبته عند حمله لتحميمه، لتبقى رأسه ثابتة، وبيدك الأخرى ابدأي في صب الماء عليه برفق .

حوض الاستحمام :
يمكنك شراء حوض الاستحمام الصغير المخصص للرضع ، وتأكدي من درجة حرارة المياه ، ثم قومي بوضع قدمي طفلك في الماء أولاً لكي يشعر بملمسها، ثم اغمسيه في الماء حتى رقبته، وابدأي في المسح بلطف على جسمه بصابون الأطفال .

جهزي المنشفة:
قبل البدء في تحميم الطفل ، تأكدي أن كل ما ستحتاجينه جاهز وموجود بجانبك ، وبمجرد الانتهاء لفي طفلك بالمنشفة وجففيه جيدًا ولكن برفق . واحرصي على تحميمه في مكان مغلق نظيف ودافئ ؛ لكيلا يصاب بنزلة برد
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى