استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
04062012
نصائح مهمه للعنايه ببشرتك المختلطه فى الصيف


يعرف خليط الجلد الجاف والدهني باسم البشرة المختلطة أو المركبة. ففي بعض الأيام، قد تشعري بأنك تملكين وجهان مختلفان، وفي أيام أخرى تشعرين بأن هناك تناغما ما بين الأثنان! ولكن لماذا تملكين هذه البشرة المختلطة! لسوء الحظ، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تقرر نوعية الجلد الذي ستحصلين عليه ومنها الوراثة، العمر، البيئة بضمن ذلك الطقس (البارد، الحار)، مستويات المياه في الهواء (الرطوبة)، وأسلوب الحياة.

بالرغم من أنك قد تملكين بشرة جافة أو دهنية في أي مكان على وجهك، إلا أن المنطقة الأكثر شيوعا التي ستؤثر عليها البشرة الدهنية هي منطقة الجبهة، الانف والذقن. وتعتبر هذه المناطق نموذجيا الأكثر دهنية على الوجه لذا من المهم ترطيب هذه المنطقة بشكل صحيح باستعمال مرطب comedogenic الخال من الزيوت للحصول على توازن أفضل للبشرة، هذا المرطب يقلل من إفراز الزيوت ويمنع إنسداد المسامام وتكون البثور.

بالاضافة الى ذلك يمكنك استعمال كريمات ومحاليل قابضة على المناطق الدهنية ولكن بإعتدال ويجب أن لا يتضمن ذلك أي كحول، بندق الساحرة، منثول، زيوت من الحمضيات، أو عطور طبيعية أو من مادة صناعية. كما أن الإستعمال الأكثر من اللازم يمكن أن يجعل جلدك جافا جدا، وبتالي يمكن أن يفرز زيوتا أكثر على السطح لترطيب تلك المنطقة، مما يجعل بشرتك تصاب بالجفاف لدرجة أكبر!
للحصول على بشرة متوازنة ومظهر جلد طبيعي، ننصح بإستعمال كريم تنظيف وتقشير لطيف من مرتان إلى ثلاث مرات في الإسبوع لكن ليسا أكثر من هذا لأن ذلك يمكن أن يسبب تهيج رقع الجلد الجافة على جلدك.
نصائح مفيدة:

1. نظفي وجهك باستعمال كريم ملطف ومنظف خاص للبشرة المختلطة في الصباح والمساء. إذا كانت بشرتك دهنية جدا خصوصا في فترة منتصف النةهار فيجب ان تقومي بعمل تنظيف إضافي للبشرة. التنظيف المفرط باستعمال صابون تجاري يمكن أن يسبب زيادة جفاف الجلد مما يسبب زيادة إفراز الزيت الطبيعي للبشرة وبالتالي زيادة دهنية البشرة.

2. دائما استعملي كريم ترطيب خال من الزيوت للحصول على بشرة متوازنة وعالية الترطيب في النهار والمساء.

3. قومي باستعمال مستحضرات تجميل وعناية بالجلد خالية من الزيوت و paraben. هذه الأنواع من المنتجات لن تهيج جلدك، وستعمل بشكل أفضل مع المستويات المتعادلة للبشرة.

4. ضعي كريم مرطب صغير في حقيبة يدك لتلك اللحظات التي تشعرين بها بأن البيئة المحيطة بك تسبب جفاف جلدك. استعمال القليل من الكريم خلال اليوم يمكن أن يحافظ على مستوى الترطيب والحماية لجلدك.

5. لا تنسي شرب كمية كافية من الماء يوميا. الماء مرطب طبيعي وممتاز للبشرة الجافة والدهنية.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى