وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح عند التقدم رسمياً للزواج لكل ام مقبل ابنها على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25052012
مُساهمةنصائح عند التقدم رسمياً للزواج لكل ام مقبل ابنها على الزواج


نصائح عند التقدم رسمياً للزواج لكل ام مقبل ابنها على الزواج


وصلنا إلى المرحلة التالية من التعارف، وهى التقدم رسميا لطلب يد العروس.. فى هذا اليوم تحديدا هناك بعض الخطوات التى يجب مراعاتها كى يتم الأمر بشكل سليم يرضى جميع الأطراف:



1_ التقدم لأول مرة لا يتطلب تواجد العديد من أفراد الأسرة، أى على العريس أن يصطحب والديه فقط لا غير وفى حالة أى زيادة يمكن اصطحاب أخ أو أخت العريس لكن دون أزواج أحد منهم، ونفس الشىء بالنسبة لأسرة العروس لا يجب ألا يكون حاضرا إلا أهل البيت فقط.



2_ من المفترض أن الهدف من هذه الزيارة واضح لجميع الأطراف لذا لا يجب قضاء كثير من الوقت دون الحديث مباشرة فى أمر الزواج ويكفى القليل من الوقت لتناول عصير مرطب وتبادل أطراف الحديث فى أى مواضيع عامة لكسر رهبة اللحظات الأولى.



3_ تواجد الأب والأم بصحبة الأبناء ليس لاستكمال الشكل الاجتماعى أو لتوضيح موافقتهما ومباركتهما للزيجة وإنما يجب على الأب أن يبدأ بالحديث عن رغبته فى طلب يد العروس لابنه.



4_ كلام الأب لا يعنى أبدا ضعف شخصية الابن أو أن والده هو المتحكم، فحتى لو كان العريس معتمدا على نفسه تماما ماديا وسوف يتكفل بجميع مسئولياته فى إتمام الزواج إلا أن احترام الأب وإعطائه مكانته المناسبة أمر يجب أن يحسب له من قبل أسرة العروس.



5_ مناقشة التفاصيل المادية لا يجب أن يتم على استحياء، فيجب أن تكون جميع الأمور واضحة ومتفق عليها منذ البداية.


6_ إذا كانت أسرة العروس قد أخذت وقتها من قبل فى دراسة عرض الزواج فيمكن للأب الحديث عن ما يجده مناسبا من مهر والتزامات مادية من قبل العريس، أما إذا كان سيحتاج بعض الوقت فيجب إرجاء الحديث فى الأمور المادية إلى ما بعد الموافقة.



7_ يجب أن يوضح العريس مساحة الشقة التى ينوى السكن فيها كما يوضح دخله بالتقريب، فهذا الأمر لا يجب أن يكون مبهما أبدا ولا يدع أهل العروس يستفسرون عنه.



8_ الشبكة دائما هدية من العريس توضح قيمته قبل أن توضح قيمة العروس فى عينه ولا يجب هنا الضغط على العريس بما لا يتحمل فعليه أن يقدم شبكة تليق به ولكن فى حدود إمكانياته.



9_ من الأفضل تحديد الالتزامات بين كل أسرة حسب التقاليد والأعراف المتفق عليها مثل أن الشقة والأجهزة الكهربائية على العريس بينما الأثاث والمفروشات على العروس، وهكذا مما لا يترك مجالا للاختلاف فى أوقات لاحقة.



10_ الزواج شركة وليس صفقة، فكما سيتشارك الشابان فى بناء حياة جديدة وأسرة جديدة تتشارك الآن الأسرتان فى مساعدتهما على بناء منزل الزوجية، لذا يجب تسهيل الأمور وليس تعقيدها من جانب الطرفين مادام كل منهما موافق ويرغب فى الارتباط بالآخر، وذلك بعد التأكد من أنهما شخصان طيبان الأصل ولهما من الأخلاق والعقل ما يؤهلهما لتحمل مسئولية الارتباط.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح عند التقدم رسمياً للزواج لكل ام مقبل ابنها على الزواج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح عند التقدم رسمياً للزواج لكل ام مقبل ابنها على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: