استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21052012
خطوات يجب أن تقوم بها المرأه الحامل التى تعمل



أنتِ حامل، مبروك! ولكن ماذا عن الجزء الأصعب وهو إعلام رئيسك في العمل عن هذا الخبر السعيد؟

1. أعرفي حقوقك.
فور تأكدك من الحمل، وقبل أن تخبري رئيسك في العمل راجعي سياسة إجازة الأمومة. يمكنك أما قراءة عقدك أو التحدث مع شخص ما في الموارد البشرية، مدير شؤون الموظفين في شركتك أو إتحادك. أبحثي بشكل محدد عن طبيعة الإجازة ومدتها. بعض الشركات تقدم إجازة غير مدفوعة وأخرى مدفوعة قبل موعد الولادة. تكلمي مع اشخاص آخرين أخذوا نفس الإجازة. واحصلي على معلومات حول سياسة رب عملك.

2. تكلمي مع طبيبك.
من المفيد إستشارة طبيبك حول موعد التصريح عن الحمل. العديد من الناس يحبون الإنتظار حتى الهشر الثالث من الحمل لإخبار العائلة والأصدقاء. عندها سيكون الحمل قد ثبت ويمكن أن يعرف طبيبك جنس المولود الجديد.

3. فكري بنوع إجازة الأمومة التي تريدين أخذها.
من الصعب جدا تخيل شكل الحياة مع طفل الرضيع الجديد. العديد من الناس يتخيلون بأنهم سيشعرون بنفس الشيء فهم لن يجلسوا في البيت لرعاية الطفل بل سيقومون بوضعه في مركز رعاية متخصص. على أية حالبعض الأشخاص تنتابهم مشاعر مختلفة، فهم يتعلقون بالطفل الجديد خصوصا المولود الأول مما قد يؤثر على عملهم. لا تتسرعي أمامك إجازة الأمومة التي ستساعدك في تحديد شعورك إتجاه الطفل الجديد، يمكنك أن تأخذي بعد إجازة الأمومة عدة أشهر إجازة غير مدفوعة أو يمكنك الاتفاق على العودة جزئيا إلى العمل بعد الإجازة، أو العمل من البيت (يعتمد على طبيعة عملك).

4. حللي ميزانيتك.
للحصول على خيارات متعددة، من المفضل أن تفكري بميزانيتك وإنفاقك. تخيلي كيف سيكون عليك تعديل اسلوب حياتك عند دخول طفل جديد الى بيتك بعد عدة شهور. ابدئي بالتوفير من الآن في المصاريف فأنت لا تعرفين ماذا سيحدث بعد الولادة وهل ستتمكنين من العودة الى العمل وهل سيكفي دخلك لتغطية فترة مكوثك في البيت مع مولودك الجديد.

5. خذي موعدا مريحا للتحدث مع رئيسك.
بعد الإطلاع على سياسة الشركة والتفكير جيدا بميزانيتك وقدرتك المالية ، وطبيعة الإجازة التي تريدينها حددي موعدا للتحدث مع رئيسك. بالإعتماد على علاقتك مع رئيسك وسياسة الشركة، قد تختاري كتابة رسالة الى رئيسك بدلا من الكلام معه شخصيا. بالإضافة إلى اخبار رئيسك عن طلب الإجازة، يفضل التطرق الى إهتمامك بالعمل في الشركة بعد إجازة الولادة. بعض أرباب العمل قد يتساهلوا في الإجازات إذا تأكدوا من أن الموظفة ملتزمة وستعود بكامل طاقتها الى العمل.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى