استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15052012
منتجات تجميليه و وصفات طبيعيه ممكن نستخدمها بأكتر من طريقه تعرفى عليها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تجدين تالياً استخدامات بديلة لمنتجات العناية بجمالك، قد تسهّل عليك معرفتها تدبير أمورك بسرعة وفعاليّة، في حال نفّدت إحداها بدقّة ونجاح …

سبراي الشعر

. يحبّ الكثيرون إبقاء شعيرات الحواجب في مكانها لأنّها تتبعثر خلال النهار. إلى جانب الذهاب وإنفاق المال على شراء جل خاص بالحواجب لتثبيت الشعيرات، يمكنك استعمال هذه الخطوة البديلة: استخدمي ببساطة سبراي الشعر. بما أنّك تستخدمين سبراي الشعر لتثبيت شعر رأسك، فهو يساعد أيضاً في تثبيت شعر الحواجب. رشّي القليل منه على فرشاة صغيرة أو فرشاة الحواجب أو فرشاة ماسكارا نظيفة، ومشّطي بها الحواجب، وستظلّ شعيرات حاجبيك في مكانها طوال اليوم.
الفازلين
. استخدمي الفازلين مع القليل من ملوّن الطعام الأحمر حين ينفد أحمر الشفاه الأحمر الذي تريدينه. ويمكنك تعديل حدّة وكثافة اللون وفقاً للدرجة التي تريدينها، عن طريق إضافة المزيد أو التقليل من ملوّن الطعام. إذا مزجت ألواناً مختلفة، فأنت تبتكرين درجات مختلفة من اللون.
. استخدمي الفازلين مع جيل الصبّار كمزيل للماكياج، فهو يجعل بشرتك ناعمة جدّاً. ضعيه أيضاً على شفاهك كمرطّب، لتبدو شفتاك ناعمتين للغاية.

زيت الزيتون وشامبو الأطفال

. زيت الزيتون أفضل وأرخص طريقة لإزالة الماكياج. وأفضل طريقة أيضاً لتنظيف أدوات الماكياج هي وضع 90 % من الكحول المطهّر في زجاجة تحتوي على بخّاخ، ورشّ منتجات التجميل بها.
. لا تبدّدي مالك على شراء منظّفات غالية للفراشي. استخدمي مزيجاً من 3 أجزاء من شامبو الأطفال وجزء من زيت الزيتون (لتلطيف الشعيرات) لتنظيف الفراشي، وهو ممتاز بقدر أيّ منظف فراشٍ جرّبته.
. امزجي ظلال عيون حمراء أو ورديّة مع هلام الفازلين لصنع مرطّب شفاه ملوّن.
. يمكنك استخدام صودا الخبز (baking soda) كشامبو جافّ. فهو يساعد على امتصاص الزيوت من الشعر، ويمنحه الحجم، ويصبح تسريحه سهلاً.
. إذا نفد لديك الشامبو، يمكنك استخدام القليل جدّاً من سائل الغسيل، فهو ممتاز للشعر الدهني.
المناديل الخاصّة بالأطفال
استخدمي المناديل المرطّبة الخاصّة بالأطفال، بدلاً من المناديل المرطّبة الخاصّة بإزالة الماكياج. ستحصلين على 2 إلى 3 علب منها، بنفس سعر علبة واحدة من مناديل إزالة الماكياج، وبهذا توفّرين المزيد من المال على المدى الطويل.

أدوات خاصة بالشفاه

. استخدمي فرشاة الشفاه لإخراج أحمر الشفاه المتبقّي في الأنبوب. فعادة يظلّ هناك ما لا يقلّ عن ثلث إنش من هذا المنتج في الأنبوب.
. استخدمي مستحضر التسمير كظلال للعينين أو كلون يمكن استخدامه للشفتين أو الخدّين.
. مرطّب الشفاه قد تكون له استخدامات أكثر من مجرّد ترطيب الشفاه. استخدمي كمّية صغيرة منه لتنعيم الحواجب المتطايرة، أو ضعي القليل منه على البشرة الجافّة المتشقّقة حول الأظافر. فمرطّب الشفاه هو ببساطة مرطّب مركّز جدّاً، لذا يمكن استخدامه لعلاج البشرة الجافّة على الكوعين والركبتين أيضاً.
. ضعي أحمر الشفاه بنفس الطريقة التي تضعين بها البلاشر الكريمي: افركي كمّية صغيرة على تفاحتي الخدّين بأطراف الأصابع، وباستخدام حركات دائريّة صغيرة. احرصي على مزجه جيّداً. لإضفاء إثارة أكبر عليه، ضعي طبقة إضافيّة، أو طبقتين، من أحمر الشفاه. ضعي المزيد في الليل وكمّية أقلّ في النهار.
. إذا أحببت فكرة استخدام منتج واحد لكلٍّ من الشفتين والخدّين، فهناك أيضاً منتجات مصمّمة خصيصاً لهذا الغرض.

الفاونديشن

. يساعد الفاونديشن على تصحيح العيوب الصغيرة في البشرة وتثبيت الماكياج. ولكن إذا كانت بشرتك تبدو في أفضل حالاتها، فأنت لا تحتاجين على الأرجح إلى طبقة سميكة منه. حين تكون بشرتك في هذه الحالة الرائعة، امزجي الفاونديشن مع كريم الترطيب المفضّل لديك، وستحصلين على مرطّب ملوّن. ضعي المزيج بأطراف الأصابع على وجهك. ستبدو بشرتك صافية ومتوهّجة بشكل طبيعي للغاية.
. يمكن أيضاً استخدام الفاونديشن ككونسيلر، حين يتمّ وضعه بفرشاة كونسيلر دائرية صغيرة. ضعي القليل منه فقط على البثور أو على الدوائر الداكنة تحت العينين، وامزجي جيّداً. ضعي البودرة لتثبيته.

أكياس الشاي

. . أعيدي استخدام أكياس الشاي الأخضر. استخدمي الأكياس المبرّدة في الثلاجة على العينين المنتفختين. أو اغلي الشاي الأخضر مع قدر مماثل من البندق للحصول على ملطّف ممتاز.

ملطّف الشعر

. تضفي ملطّفات الشعر (الكونديشنر) البريق والنعومة على الشعر، وتساعد على تفكيك تشابكاته. ولعلك تستخدمين بالفعل ملطّف شعر يوميّاً. لذا قومي مرّة في الأسبوع بإضافة بضع نقاط من زيت الزيتون أو زيت أكليل الجبل إليه، وضعي كمّية كبيرة منه على شعرك، واتركيه حوالي 15 دقيقة قبل شطف الشعر.
. إذا نفد لديك جل الحلاقة، استخدمي ملطّف الشعر بدلاً منه. ضعيه على ساقيك وتحت ذراعيك واحلقي الشعر. فهو ينعّم الجلد ويحميه من الإحساس بحرق الشفرة.

كرات القطن لعلاج القدمين المتعبتين

. في المرّة المقبلة التي تحزمين بها حقيبة ماكياجك، احرصي على أن تأخذي معك بعض كرات القطن. فكُرات القطن هي منتج تجميلي متعدّد الأغراض. هي ممتازة بالطبع لإزالة الماكياج أو لطلاء الأظافر، ولكن يمكن أيضاً استخدامها لمزج ظلال العيون، أو لإزالة الزائد منها.

. خذي أيضا معك كرات القطن في حقيبتك في حال أصبح حذاؤك غير مريح. فحين ترتدين كعباً عالياً، لا تعرفين أحياناً متى ستصلين إلى درجة عدم الاحتمال بسبب تعب أصابع القدمين. احشي بعض كرات القطن في أصابع القدمين، خاصة في الأصبع المدبّب، لجعل الحذاء أكثر راحة.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

راااااااااااائع موضوعك جميل يا توتى ومفيد جدااااااااا بارك الله فيك يا حبيبتى جزاكى الله خيرا
avatar
تسللمى يا توتة
فعلا حاجات جميلة جدا جدا
جــــــــــزاكى الله خيــــــــــــرا على المعلومات الهامه دى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى