وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 عناصر غذائيه هامه في انقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06052012
مُساهمةعناصر غذائيه هامه في انقاص الوزن


عناصر غذائيه هامه في انقاص الوزن

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من دهون منطقة الخصر، وتريدين الحصول على مزيد من الطاقة وتحسين حالتكِ الصحية العامة، إليكِ مجموعة من العناصر الغذائية التي ستساعدكِ على الحصول على بطن مسطح مشدود.

غذاء البطن المسطح


لا تعتقدي أن التمارين الرياضية واحتساب السعرات الحرارية وحدهما سيساعدانكِ على تحقيق هذه الغاية. لابد من إعادة النظر في مكونات الأطباق التي تتناولينها فذلك لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم. ولا عجب إذا قلنا إن تناول طبق السلطة بدلاً من البطاطس المقلية يُسرع عملية إنقاص الوزن وذلك ببساطة لأنك قمت بإبعاد 1000 سعر حراري عن المعدة. فاتباع الأنظمة الغذائية الصحية الغنية بالمواد الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين سي وبيتا كاروتين (على سبيل المثال لا الحصر) سيساعدكِ في إنقاص الوزن في منطقة الخصر بالإضافة إلى حمايتكِ من العديد من الأمراض. ابدئي تناول هذه المواد الغذائية التالية اليوم وستشعرين حتماً بالفرق.

بيتا كاروتين وليكوبين


ما هي؟ هذه المواد عبارة عن صبغات موجودة في النباتات والخضراوات الملونة وكلاهما غني بالخصائص المضادة للأكسدة. البيتا كاروتين يتحول الى فيتامين )أ( في الكبد.

أهميته:


وفقاً لدراسة نشرت عام 2009 في مجلة الغذاء، فإن الأشخاص الذين اعتادوا تناول كميات كبيرة من الكاروتينات والبيتا كاروتين وألفا كاروتين والليكوبين يحظون بخط وسط رشيق ودهون أقل مقارنة بغيرهم.

مصدر هذه المواد:
كقاعدة عامة، الخضراوات البرتقالية والصفراء غنية بمادة بيتا كاروتين. تناولي كميات كبيرة من الجزر والبطاطا السكرية والسبانخ والخضراوات الاخرى الورقية، وتناولي الفواكه مثل الكانتلوب والبرقوق. الطماطم من أهم المصادر الغنية بمادة الليكوبين. (نصيحة: إذا قمت بتسخين الطماطم فإن ذلك سيساعد في امتصاص المواد الغذائية الموجودة بها بشكل أسرع). يمكنك الحصول على مادة الليكوبين من صلصة الطماطم والكاتشب. أيضاً هذا العنصر الغذائي موجود في البطيخ والجريب فروت والمشمش.

فيتامين سي


ماهو فيتامين سي:
هو فيتامين ذائب في المياه معروف باسم حمض الاسكوربيد.

أهميته:
بالإضافة إلى فائدته العظيمة في تقوية الجهاز المناعي وقوته في محاربة نزلات البرد، فإن فيتامين سي يلعب دوراً هاماً في مساعدتك على الحصول على الشكل الجسماني الذي ترغبينه. ففي دراسة حديثة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ثبت أن الأشخاص الذين زادت لديهم نسبة فيتامين سي في عينات الدم كانوا جميعاً ينعمون بجسم مثالي وخط وسط رشيق. فيتامين سي أيضاً يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. فقد ثبت بالدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات مناسبة من فيتامين سي خسروا المزيد من الوزن مع ممارسة التمارين الرياضية دون غيرهم.

مصادر فيتامين سي:
الفلفل الأخضر، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والطماطم والبروكلي والخضراوات الورقية والبطاطا السكرية والكانتلوب.

فيتامين دال


ما هو فيتامين دال:
هو فيتامين مذيب للدهون ويتشكل طبيعيا عندما تتعرض الأجسام لضوء الشمس. ولكن لأننا نقضى معظم الوقت بعيدا عن ضوء الشمس فإننا نعتمد على مجموعة من الأغذية لتزويدنا بهذا الفيتامين.

أهميته:
قال باحثون أميركيون إن الذين لديهم ارتفاع في مستوى فيتامين "د" قبل البدء بالحمية ينجحون أكثر من غيرهم في خفض أوزانهم. ووجدت الدراسة أن كل زيادة نسبتها نانوجرام واحد بين كل 25 "هايدروكسيكوليكالسيفيرولا" وهو أحد مشتقات فيتامين "د" في الدم يساعد على التخلص من نصف رطل من الوزن.

مصادر فيتامين دال:
الفطر والبيض. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على كميات عالية من الفيتامين في الأسماك مثل سمك الماكريل والسلمون والرنجة والسردين وسمك السلور وسمك التونة.

فيتامين ب:

هو عبارة عن فيتامينات مذابة في المياه وتلعب دوراً كبيراً في أيض الخلية.

أهميته:

فيتامين (ب) يساعد في الوقاية من الانتفاخ عن طريق تحويل البروتينات والدهون، والكربوهيدرات إلى طاقة، وأيضا من خلال زيادة التمثيل الغذائي. ففي دراسة نشرت في المجلة الدولية للتغذية الصحية والتمارين الرياضية، وجد أن الأشخاص الذين يفتقرون إلى هذه الفيتامينات أظهروا أداء متواضعاً أثناء ممارسة التمارين الرياضية مقارنة بغيرهم ممن لديهم مستويات متوازنة من مركبات الفيتامين. كما بينت دراسات متعددة أن أولئك الذين يفتقرون إلى فيتامين (ب) يفتقدون القدرة على إصلاح وإعادة بناء العضلات.

مصادر فيتامين ب: السلمون والبيض والدواجن والشوفان والشعير والأفوكادو والمكسرات والعدس.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عناصر غذائيه هامه في انقاص الوزن :: تعاليق

تمااااااااااام كورس فيتامينات مهم جدا لغذائنا السليم جزاكى الله خيرا تسلم ايديكي
 

عناصر غذائيه هامه في انقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: