وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 يقوى العلاقات الزوجية وجاذبية النساء ! الزبادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
06052012
مُساهمةيقوى العلاقات الزوجية وجاذبية النساء ! الزبادى


هل تصدقين أن نوعية معينة من الأغذية يمكن أن تؤثر على علاقتك بزوجك وتزيد حيوية العلاقة بينكما ؟ هذا ما اثبتته احد الدراسات العلمية التي تفيد بأن الزبادي افضل الأغذية المناسبة لمقاومة الحر وإزالة التوتر وبالتالي عدم حدوث الخلافات الزوجية.
وبين الدكتور مصطفي عبدالرازق نوفل استاذ التغذية بجامعة الأزهر ان الزبادي يخفف حدة الحرارة والعطش ويزيل الاجهاد والتوتر التي يسببها الجو الحار، وبالتالي عدم حدوث مشاجرات بين الناس والخلافات بين الأزواج.
ونصح بتناول الزبادي كامل الدسم لاحتوائه علي مكون “اللينوليك الازدواجي” الذي يزيد من فائدته لانه يعمل مع بقية مكونات الزبادي مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم علي الحماية من بعض الأورام وخفض دهون الجسم وتنظيم توزيعها وتقوي العظام وتحقق الرشاقة وتخفض من ضغط الدم وتقلل تقلصات العضلات “الكرمب” التي تكثر صيفا.
رشاقة بدون كرش
ويشار إلي ان الزبادي كامل الدسم يستخدم مع الثوم كسلطة للوقاية من الميكروبات ومع الزبيب لتقوية العظام ومع الموز أو عسل النحل لزيادة فائدته عند الجهاز الهضمي.
أيضاً يعالج الزبادي مشكلة ظهور الدهون في منطقة البطن “الكرش” ، ويشير الخبراء أن هذا البروز من أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في منطقة البطن ليأخذ الجسم شكل التفاحة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للنساء بشكل خاص فضلاً عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.
وأكد الاخصائيون أن تناول الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد على فقد أكثر من بوصة في منطقة الوسط حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه، في حين أن الغذاء قليل الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون.
لذا ينصح الاخصائيون الباحثات عن الرشاقة بالإكثار من تناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط لكوب وزن 180 جراما.
كما تؤكد الدراسات قدرة الزبادي في تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي فضلاً عن خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما تعمل مكونات الزبادي على مقاومة الالتهابات الطفيلية، وأظهرت دراسات أخرى أن نوعاً من بروتين اللبن الزبادي يستطيع خفض ضغط الدم العالي، حتى أن اليابان أنتجت مركباً علاجياً يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في هذا المجال، فضلا عما يمده الزبادي للجسم من فيتامينات ضرورية للحياة كفيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، فيتامين أ، ك.
مستحضر جمالك
ومن المعروف أن الزبادي يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة الأقنعة لمفعوله المرطّب والمغذي للبشرة ، كما يمتاز الزبادي بمفعول قوي يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه.
ويستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية وذلك بدهان الزبادي على الوجه ثم شطف الوجه بالماء الدافىء بعد 20 دقيقة.
كما يستخدم الزبادي لتنظيف فروة الرأس ، وتقوية بصيلات الشعر ، والعمل على نمو الشعر وذلك بدهن فروة الرأس بالزبادي قبل غسل الشعر بالشامبو.
قناع الزبادي والبيض
يمكنك الاعتماد على الزبادي بعد عناء يوم كامل والتعرض للشمس والأتربة وغيرها من المؤثرات التي قد تضر بالبشرة وتحتاج البشرة في ذلك الوقت لمنظف يساعد في التخلص من الأوساخ والأتربة التي ترسبت عليها طوال النهار، ويمكنكِ الاعتماد على هذا القناع لتنظيف بشرتكِ:
المكونات:
بياض بيضة واحدة.
4 أو 5 ملاعق زبادي.
الطريقة:
يضرب البياض حتى يتماسك قليلاً ثم يضاف إليه الزبادي ويخلط الأثنان جيداً.
الاستعمال:
ضعي الخليط على الوجه والعنق واتركيه لمدة 15 دقيقة وتمسح البشرة بماء ساخن ثم بماء بارد باستعمال قطعة قماش من القطن.
مع الأخذ في الاعتبار أنه يضاف للخليط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع البشرة الدهنية.
ويضاف ملعقة صغيرة من عسل النحل مع البشرة الجافة.
الترمس والزبادي للبشرة الجافة
هذه الوصفة البسيطة تحمل لكِ خبرة مئات السنين بعيدا عن المواد الكيماوية لتحقيق نضارة بشرتك وهي تناسب كافة أنواع البشرة.
المكونات:
ملعقة كبيرة من مسحوق الترمس الناعم
ملعقة ونصف من الزبادي (الروب)
ملعقة عسل نحل
الطريقة:
- يتم مزج المكونات جيداً حتي تتحول إلى خليط متماسك
- توضع على الوجه حتى يجف
- يزال الماسك بعد نصف ساعة ويمسح الوجه بماء الورد ويمكن استخدام الماسك كمساج للوجه وتلطيف البشرة بعد قضاء يوم عمل شاق وخاصة غذا كنت تتعرضين للشمس فيوصيك خبراء التجميل بوضع ماسك من الزبادي وعسل النحل لمدة 20 دقيقة على الوجه.
الزبادي والطين لحب الشباب
يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العنايه بالبشرة الأقنعة لمفعوله المرطب والمغذي ويستعمل هذا القناع للتنظيف العميق للبشرة الدهنية فيساعد على إزاله دهون البشرة وتخليصها من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويستخدم مرة واحدة اسبوعياً حتى لاتتعرض البشرة للجفاف.
المكونات :
12 ملعقة زبادي.
2 ملعقة طين.
2 ملعقه ماء بطاطس .
الطريقة:
- يوجد الطين الخاص للبشرة في الصيدليات أما للحصول على ماء البطاطس فهو الماء الذي تسلق فيه البطاطس تخلط جميعاً وتوضع على البشرة لمده عشرين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويوضع كريم مرطب للبشرة.
المصدر
: موقع ajmal
كاتب الموضوع : بنت النوبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

يقوى العلاقات الزوجية وجاذبية النساء ! الزبادى :: تعاليق

mervat ebrahim mohamed كتب:
تسلم الايادى يا سارة ماسكات مفيدة جدااااا :سلمت يداكى:

بارك الله فيك مرفت شكرا على المرور تسلم ايديكي
@emy ghanem كتب:
تسلم الايادى جميل اوى الموضوع


تسلميلى ياايمى نورتينى تسلم ايديكي
جزاكى الله خيرا
@oshi410 كتب:
جزاكى الله خيرا

;)
موضوع مهم ومعلومات قيمة وانا بحب الزبادى جدا وبعد الموضوع ده حبتها اكتر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 

يقوى العلاقات الزوجية وجاذبية النساء ! الزبادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: