منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68792
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02052012
الخضروات تقلل من الاصابه بالزهايمر وفقد الذاكره

يقولون ان تناول تفاحة يوميا يغنيك عن زيارة الطبيب ولكن تناول طبق من الخضراوات من المحتمل ان يحارب الاصابة بمتاعب الذاكرة عند الهرم.فقد اكتشف باحثون اميركيون ان المسنين الذين يتناولون ما لا يقل عن 2.8 طبق من الخضراوات يوميا يتباطأ لديهم فقدان الذاكرة وتدهور اخر في القدرات الذهنية بنسبة 40 في المئة على مدار ست سنوات بالمقارنة بأولئك الذين يأكلون أقل من طبق واحد يوميا.

وقالت مارثا كلير موريس من المركز الطبي لجامعة رش في شيكاجو في محادثة عبر الهاتف "انها اخبار مشجعة للغاية قد تساعدنا في الاحتفاظ بقدراتنا المعرفية مع تقدمنا في العمر." ودرس فريق البحث 3718 شخصا في شيكاجو عمرهم 65 عاما فأكثر أوضحوا في استبيان ما يأكلونه كما خضعوا لاختبارات لقياس قدرات ذهنية مرتين على الاقل اثناء فترة الدراسة.
وفي المتوسط فان اولئك الذين كانوا يتناولون الكميات الاكبر من الخضراوات ذات الاوراق الخضراء مثل الخس والسبانخ سجلوا اقل فقدان للذاكرة. وجاء في المرتبة الثانية من كانوا يأكلون خضراوات صفراء مثل القرع وخضراوات اخرى مثل القرنبيط.وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية علم الاعصاب ان البقوليات كالفول السوداني والعدس لها التأثير الاقل كما ان تناول الفاكهة بانتظام لم يعط اي تأثير واضح.
وقالت موريس ان احد التفسيرات لفائدة الخضراوات للذاكرة هي انها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين هـ الذي يرتبط وجوده في الجسم بتحسن وظائف المخ.واكتشفت الدراسة ايضا انه كلما كبر الشخص في السن كلما حدث ابطاء اكبر في فقدان الذاكرة اذا كان ذلك الشخص يتناول كميات كبيرة من الخضراوات يوميا.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى