منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
بنت النوبه
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
رقم عضويتك : 7175
عدد المساهمات : 3648
الاوسمه :
العمل/الترفيه : القراه
24042012
7 نصائح لتحديد ميزانية زفافك



تحلم كل فتاة بحفل زفاف مبهر يتكلم عنه كل الحاضرين ويلفت أنظار المدعوين بجماله .. لكن تحقيق الحلم قد تعوقه أمور مادية لاتتيح للعروس تنفيذ الأفكار التي تجول بخاطرها، لذا نقدم لها في السطور التالية عددا من النصائح الهامة التي توصل إليها بعض الخبراء والمتخصصين عند التحضير لحفل الزفاف بحيث يمكن للعروس أن تستغل الميزانية المتاحة لها بأفضل طريقة ممكنة وتفوز بليلة رائعة وفي نفس الوقت بأقل التكاليف.





تقول أمبرهانت مديرة التدريب فى كلية «التخطيط لحفلات الزواج» تحتاجين إلى ميزانية لحفل زفافك لذلك تنصح بتحديد أولويات لعدد قليل من الأمور المهمة جدا لك ولعريسك فى يوم الزفاف وعند وضع تلك الأولويات لابد أن تكونى واقعية وتضيف أن أكبر خطأ تصادفه العروس دائما هو التقييم الخاطئ لبعض الأمور مثل الموسيقى والطعام فى البداية، لتبين بعد ذلك أنها كان من الممكن وجودها بتكاليف أقل بكثير وهناك ثمانى نصائح يمكنها أن تقلل من الميزانية الموضوعية لحفل زفافك وفى نفس الوقت يكون بالشكل الذى تحلمين به .



أولا : الوقت



لابد أن تفكرى بالوقت الذى سيستغرقه الحفل، فكلما طالت فترة بقاء الضيوف، زادت المصاريف على الطعام والشراب والترفيه، وتقترح كارول هاملتون مؤلفة كتاب «أنت وزفافك، كتاب العرائس» بدء الزفاف فى وقت متأخر بعض الشىء .



ثانيا : الطعام والشراب



يمكنك شراء كعكة زفاف بأقل التكاليف، فتوجد بعض المحلات التى تقدم تصاميم رائعة لكعكات الزفاف من ثلاث طبقات وبأسعار معقولة ويمكنك إضفاء طابعك الشخصى عليها لتلائم حفلك وفى نفس الوقت توفرى مالا كثيرا، يمكنك تقديم الشاى التقليدى لفطور الزفاف إذا كان فى فترة الصباح وإذا كنت ستقيمين حفلا فى المساء فاختارى أطباقا متنوعة لتلائم أذواق الضيوف حسب الميزانية المقترحة .



ثالثا : الترفيه



استخدمى نظام الصوت للمكان الذى ستقيمين فيه زفافك واجمعى الأغانى التى تحبينها : كما أن سؤال الضيوف مسبقا عن الأغانى التى يفضلونها يضمن أن تظل حلبة الرقص مليئة، وإذا كنت ترغبين باحضار فرقة غنائية، فاطلبى من الأصدقاء المقربين والعائلة أن يتشاركوا فى الاختيار معك يمكنك الاستعانة بطلاب الموسيقى المتحمسين لاظهار مواهبهم قد تكتشفين من بينهم مواهب لامعة وبسعر أرخص بكثير من فرقة محترمة.



رابعا : المكان



هناك أماكن رائعة يمكنك إقامة فيها حفل زفافك وتكون فى نفس الوقت أرخص ثمنا ولكن احذرى من الأماكن الغريبة التى تكون فيها أسعار الإقامة مكلفة، لأن أية مبالغ قمت بتوفيرها ستنفقينها فى هذه الحالة مع أسعار الفرق. وإذا كنت تفضلين إقامة الحفل فى فترة النهار يمكنك اختيار حديقة فيلا وتأجيرها لمثل هذا اليوم والاتفاق مع أصحابها لتجهيزها لاستقبال الضيوف، فقد ظهرت الأونة الأخيرة هذه الموضة وخاصة الفيلات التى توجد فى المدن الجديدة حيث يحرص أصحابها على تأجير الحديقة وبسعر معقول، فقط حددى العدد التقريبى للضيوف المتوقعة والاتفاق مع أصحاب المكان ومتعهد للحفل ينظم أماكن الجلوس وكوشة العروس وأيضا الطعام والشراب .



خامسا : فستان الزفاف



إذا كنت عازمة على شراء فستان زفاف جديد من توقيع مصمم مشهور فينصح بشرائه فى نهاية موسم الزفاف الماضى الذى يكون عادة بشهر سبتمبر حيث يتم إجراء تخفيضات عليها، فهناك فساتين رائعة ينخفض ثمنها بصورة كبيرة وإن كنت تريدن فستان جديد يناسبك يمكنك شراء خاماته المتاحة حسب نقودك واختيار الموديل المناسب وتفصيله ولكن اختارى اتيليه يفصل بدقة ومشهور عنه الخبرة حتى لا تضيعي نقودك مع فستان غير ملائم وسيكون الوقت قرب على موعد الزفاف وتقعين فى مأزق حقيقى ويمكنك أن توفري الكثير من المال لو استأجر فى فستان مناسب لقوامك ولا تشعرين بالأسف لعدم اقتنائه للذكرى ويكفى الصور التذكارية للحفل، فالحالة الاقتصادية الراهنة جعلتنا نتخلى عن كثير من الأشياء التى كنا نعتبرها ضرورية .



ولكن احذرى من شراء فستان الزفاف من على الانترنت، فغالبا ماينتهى بك الأمر إلى دفع تكاليف إضافية مثل ضرائب الاستيراد كما يمكن أن تشترى فستانا غير أصلى بالإضافة إلى أنه سيحتاج إلى تعديلات وسيكون عليك دفع تكلفة ذلك أيضا .



سادسا: الصور وفيلم الفيديو :



يستحق أن تنفقى عليها مالا يضمن لك صورا جيدة وفيديو رائع لحفلة زفاف العمر، تسترد ذكرياتها طوال العمر، ليس من الضرورى أن يكلف اختيار فريق تصوير ممتاز ثروة طائلة حددى عدد الصور المطلوبة وساعات عمل المصور واطلبى من الأصدقاء المقربين التقاط بعض الصور الإضافية، ولكن احذرى من المصورين الذين يتقاضون أجرهم لقاء كل صورة ويلتقطون الكثير من الصور واحرصى على الحصول على نسخة من الصور على قرص مدمج احتياطيا .



سابعاً : احذرى من المفاجأت المزعجة



لذلك من المفيد جدا وضع بعض المال جانبا يكون زائدا عن الميزانية وذلك من أجل النفقات الإضافية غير المتوقعة.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
نصائح هايله يا ساره بارك الله فيك يارب
avatar
في 24.04.12 21:55بنت النوبه
@كليوباترا كتب:نصائح هايله يا ساره بارك الله فيك يارب

شكرا ياكوكى دى انتى الى هايله I love you I love you
avatar
في 24.04.12 22:50شريكة العمر
نصائح حلوه اوي يا ساره

تسلمي يا جميل
avatar
@شريكة العمر كتب:نصائح حلوه اوي يا ساره

تسلمي يا جميل

تسلميلى يااحلى شريكه فى الدنيا I love you I love you I love you
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى