ودّعي البشرة الخشنة

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73595
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

ودّعي البشرة الخشنة
=============


تتعرض الذراعان والركبتان والمرفقان للجفاف كثيراً. كي تتخلصي من هذه المشكلة إليك طريقة فاعلة لتقشير الجلد التالف والخلايا الميتة.

ينصحك اختصاصيو الجمال باستعمال حبيبات الملح الكبيرة والسكّر وبذور العنب وبرش الليمون وقشور الذرة لتقشير مناطق البشرة الأكثر خشونة، لكن حذار من استعمال مستحضر تقشير قوي إذا كانت بشرتك حساسة وناعمة، بل اعتني بها بلطف وهدوء.


تقشير أسبوعي


خلافاً للمرفقين لا يحتاج الذراعان إلى تقشير أسبوعي، خصوصاً إذا كنت ترتدين غالباً قمصاناً قصيرة الأكمام. في المناطق التي يكسوها الشعر قد تظهر بثور صغيرة حمراء على الذراعين وأعلى الردفين. كي تتخلّصي من هذه البثور التي غالباً ما تظهر بسبب خشونة البشرة لا بدّ من إجراء التقشير بحبيبات متوسطة، لكن احرصي على عدم فرك المناطق الخشنة كثيراً كي لا تسبّب لك ندوباً.

عناية خاصة

يعاني معظم الناس من مشكلة «تخشّب» القدم جرّاء تعرضها إلى الجفاف وانتعال الأحذية غير الطبيّة. لذلك، ينصحك الاختصاصيون بأن تولي هذه المنطقة عناية خاصة من خلال تقشيرها بانتظام بجزيئات كبيرة وأكثر فاعلية كي تعيدي إليها نضارتها ونعومتها. عند الانتهاء من القدمين انتقلي صعوداً وببطء إلى أعلى الردفين وافركيهما دائرياً.

إرشادات رئيسة


باشري في المنطقة الداخلية من الذراعين لأنها معرضة إلى الترهل والارتخاء في وقت مبكر. قشريها ورطبيها أسبوعياً وافركيها من الأسفل إلى الأعلى. يحتاج المرفقان إلى عناية دائمة، فغالباً ما تكون البشرة في هذه المنطقة أكثر جفافاً وخشونة نظراً إلى احتكاكها الدائم بالطاولة أثناء تناول الطعام وخلال العمل.

تساهم عملية التقشير أيضاً في التخفيف من تشنجات العضل وتقلصاته. للتخلص من هذه الأوجاع: إبدأي عملية التقشير في كامل منطقة الذراع من اليد إلى الكتف وأعلى الظهر ثم انتقلي إلى العنق حيث تتركز التقلصات منبع التوتر، ودلكيه برفق لتنعمي بعدها بالراحة والنعومة في آن.

عند الانتهاء من التقشير اغتسلي وأزيلي مستحضر التقشير بالماء الفاتر من دون فرك بل بالتدليك الخفيف.

عند الانتهاء من التقشير ضعي كريماً مرطباً على الأجزاء التي تمت معالجتها لتمدّي بشرتك بالنضارة والنعومة.

علاج مزيل للتوتر


إن كنت تشعرين بالتوتر ضعي قدميك في مغطس مليء بالماء الساخن الممزوج بخلاصة القصعين. سوف تشعرين بارتياح كبير. يمكنك إبقاء قدميك في الماء الساخن لساعتين بغية الاسترخاء والتخلص من مصادر التوتر. يمكنك بعد ذلك استعمال الفراشي المصنوعة من شعر الماعز الطبيعي لأنها مثالية لتحفيز الجهاز اللمفاوي. ستشعرين بعدئذ بأن مستويات التوتر انخفضت كثيراً لديك وأصبحت بشرتك متألقة.

اعتني بأصابعك أيضاً من خلال تدليك الأظافر ومحيطها، بذلك ستحفزين نموها وتوفرين لها نصف العلاج الذي تقدمه اختصاصية العناية بالأظافر. وتحصلين في النهاية على يدين نضرتين وناعمتين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
ودّعي البشرة الخشنة :: تعاليق
henaa
اميره نشيطه
اميره نشيطه
عدد المساهمات : 269
الاوسمه :
العمل/الترفيه : ربة منزل

مُساهمة في 23.04.12 21:50 من طرف henaa

الله الواحدة نفسها فعلا تنعش نفسها وقدميها و ذراعيها بالذات فى فصل الصيف وحقيقى الموضوع حسسنى بانتعاش وان شاء الله نعملة بس كنت عايزة بعد اذنك اسال على القصعين اية هو يعنى اعشاب مثلا و جزاكى الله خيرا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى