لماذا يعود وزنك بعد الريجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71654
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

لماذا يعود وزنك بعد الريجيم

المحافظة على الوزن لا تتطلب ريجيماً فقط، بل تتطلب مجهوداً اكبر يبدأ بعد فقدان هذا الوزن. وذلك لان العديد منا بمجرد ان ينهي الريجيم الشاق يتفاجيء بعد بضعة ايام ان الوزن زاد وبشكل مضاعف، واصبح من الصعب السيطرة على الشهية من جديد. اليوم سنحاول ان نكتشف سوياً لماذا يحدث ذلك، وما هي الحلول المتوفرة للحفاظ على الوزن المفقود.






العشوائية في اختيار الريجيم




أنواع الريجيم الخاطئة التي تجعلك تشعرين بالجوع طوال الحمية تؤدي في النهاية الى زيادة الوزن بعد التوقف عنها. وتجدر الإشارة هنا الى أنّه بعد اتباع هذا النوع من الحميات، سيزداد وزنك عما كان عليه سابقاً.



العودة لنظام ما قبل الريجيم



لا تعتقدي أبداً أنّ الحمية التي تتبعينها هي لفترة معينة فقط. بل إنّ الحمية الصحية ترافقك مدى الحياة. الرجوع الى عاداتك الغذائية التي سبقت الحمية سيسبّب لك زيادة في الوزن لأنّ ذلك سيعيد نسبة الدهون والسعرات الحرارية التي تحصلين عليها.



التوقف عن لعب الرياضة




تعدّ الرياضة عنصراً أساسياً في المحافظة على الوزن بعد الحمية. وعدم ممارسة التمارين بعد الحصول على الوزن المثالي سيجعلك تكسبين المزيد من الوزن عليك أن تمارسي على الأقل نصف ساعة من الرياضة يومياً للحفاظ على رشاقتك.



الاضطراب الهرموني



ستة من أصل تسعة هرمونات تؤثر في الشهية قد تسهم في استعادة وزنك بعد الحمية. وتفيد الدراسات الأميركية والبريطانية أنّ الأشخاص الذين يتوقفون عن اتباع الحمية يشعرون بشهية على الطعام بسبب هرمونات الشهية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى