منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح هامه لتتحكمي في مظهر شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18042012
مُساهمةنصائح هامه لتتحكمي في مظهر شعرك


خطوة الأولى: تمشيط الشعر
حددي في البداية ما هي تركيبة شعرك؟ إذا كانت تركيبته ضعيفة فالتسريحة الناعمة الملساء لن تدوم طويلا.
عندما يكون الشعر مبتلا استخدمي مشطا عريض الأسنان لمنع شد الشعر أو تقطعه.

ابدأي بتمشيط الشعر بالتدريج قرب الأطراف السفلى حتى فروة الرأس، بهذه الطريقة تتفكك العقد الموجودة في الشعر دون تقطعه.

إذا كان شعرك يميل إلى التشعث قومي بتمشيطه قبل غسله، واستعملي بعد تجفيفه بالمنشفة مستحضرا يمنع التشعث ومشطيه ثانية. إذا وجدت عقدة ابدأي بتمشيطها بمراحل من أطراف الشعر إلى الأعلى.

إذا كانت أطراف الشعر جافة ومقصفة استـعملي مـغذي الشعر Leave in Conditioner من مستحضرات تصفيف الشعر وبمنشفة صغيرة اعصري الشعر للتخلص من الرطوبة الزائدة. اختاري مستحضرات التصفيف والتسريح التي تلائم احتياجاتك
فإذا كنت تحبين ارتفاع الشعر عند الجذور ملسيها بفولومايزينغ موس Volumising Mousse وإذا كنت تحبين الشعر ناعما استخدمي كريما مملسا من منتصف الشعر إلى نهاية أطرافه، وإذا كان الشعر ضعيفا أو خفيفا جدا رشي سائل تثبيت الشعرHairspray على الجذور بعد تجفيفها بالمنشفة.

اشتري مستحضرا يعطيك أكثر من مجرد التصفيف، كذلك الذي يحمي الشعر ضد الحرارة. فكلما ازداد تعرض شعرك للحرارة عند التصفيف كلما أسرعت طبقات الجلد بالتناقص وأسرعت أنت في الحصول على ذلك المظهر الشعث.

الخطوة الثانية: كوني على استعداد
ستساعدك الأدوات التي تختارينها كأدوات التصفيف والتسريح وفرشاة الشعر المناسبة في الحصول على المظهر الذي تريدينه وأهم شيء أن تستعملي مجفف شعر قويا Hair Dryer، فالمجفف الضعيف لن يعطيك النتيجة التي ترغبينها. إذا أردت المحافظة على التجعد الطبيعي في شعرك استعملي الدفيوزر Diffuser أو موزع تيار الهواء لمنع تركز الهواء والقضاء على التجعدات في شعرك.

يحتوي مجفف الشعر عادة على ثلاث معايرات لضبط الحرارة: العالية لتعزيز غزارة الشعر، والمتوسطة للتصفيف والتسريح وتشكيل التجعدات، والمنخفضة لتثبيت التصفيف. غيري معايرة الحرارة لينبعث الهواء باردا على الشعر الملتف حول الفرشاة قبل نزعها.
يحتاج الشعر الخفيف إلى فرشاة شعر مستديرة ذات شعر مطاطي، حيث تسهل عملية التصفيف وتعطي حجما لجذور الشعر، أما الشعر الغزير فيحتاج إلى قبضة أقوى ولذا يفضل اس
AdChoices

تعمال فرشاة كبيرة ذات شعر طبيعي. إذا كنت تريدين تسريحة ناعمة تماما استعملي فرشاة المجداف Paddle Brush.

قبل البدء بالتجفيف والتسريح فرقي شعرك إلى ثلاثة أقسام أو أكثر. لا يهم إن كانت الأقسام غير متساوية. إن كان شعرك غزيرا ستحتاجين إلى أقسام أكثر. لفي الأقسام ثم امسكيها بمشبك في قبضات كبيرة ومريحة. ابدأي أولا بتجفيف القسم قرب خلفية الرقبة، إذا كان شعرك من النوع الخفيف تجدين إنك اذا رميت برأسك إلى الأمام سيساعدك مبدئيا على تشكيل حجم أكبر عند جذور الشعر.

الخطوة الثالثة: الشد والمد
تعالي لنرى كيف نعمل ذلك باستعمال فرشاة شعر كبيرة ومستديرة. ابدأي بتجفيف الشعر بحيث تكون فوهة المجفف باتجاه أطراف الشعر إلى الأسفل. احرصي على سحب الشعر برقة حول الفرشاة المستديرة في اتجاه الهواء بحيث يمر بخفة فوق الشعر باتجاه الأطراف. اعملي على تجفيف مناطق الرأس واحدة بعد الأخرى.
إذا كنت تستعملين الدفيوزر Diffuser للاحتفاظ بالتجعد جففي الشعر بنسبة 90% ثم اتركيه يجف بشكل طبيعي. إذا أردت شعرا ناعما، تابعي التجفيف حتى النهاية ثم وجهي الفوهة من الأعلى باتجاه فروة الرأس على ارتفاع 20 سنتيمترا بسرعة. حركي المجفف بسرعة لثوان من جانب إلى آخر. عندما تنتهين ادلكي بين كفيك كمية صغيرة جدا من مستحضر Finishing Product وضعيه على شعرك من منتصفه إلى أطرافه فقـط، كي لا تشدي الشعر وتفسدي التسريحة التي شكلتها .

لمنع الشعر الأجعد من الارتفاع عند فرق الشعر، رشي شعر فرشاة صغيرة بقليل من سائل التثبيتHolding Spray ثم مري بها على الشعر. لتشكيل تلك الهالة اللامعة السحرية، استعملي قليلا من سائل التثبيت اللامع Shine. المستحضرات التي تحتوي على السيليكون Silicone تساعد مؤقتا على لصق الأطراف المتمردة. منقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه لتتحكمي في مظهر شعرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه لتتحكمي في مظهر شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم