منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14042012
ما هي انواع الشاي الصحي

يعتاد معظمنا تناول فنجان من الشاي خلال أوقات محددة من النهار, و لكننا غالبا ما قد نتناول الشاي الأسود فقط, بالرغم من وجود العديد من البدائل التي من الممكن أن تكون أكثر فائدة, مثل أنواع الشاي العشبية المختلفة, فإذا كنت تبحث عن التغيير, إليك بعض أفضل أنواع المشروبات الساخنة المفيدة لصحتك:-

شاي البابونج

أن تناول شاي البابونج يساعد في تهدئة الأعصاب, كما يحتوي البابونج على مضادات للاكتئاب, و يجعلك تتغلب على مشاكل النوم المختلفة, فيساعدك في الحصول على ليلة هادئة و مريحة, و ليس ذلك فحسب, يقاوم البابونج الألتهابات, فيساعد في الوقاية منها, و في علاجها كذلك, كما أنا أستنشاقه أثناء شربه يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي المؤقتة.

شاي النعناع

شاي النعناع لذيذ و منعش, و قد يكون أفضل ما تلجأ له عند شعورك بتوعك بسبب الطعام, فهو قادر على منحك الراحة عند شعورك بالانتفاخ أو التخمة, أو بعض الألم و التشنجات في الأمعاء, و للنعناع خصائص تسكين للألم.

الشاي الاخضر

يعرف الشاي الاخضر بأنه مضاد للأكسدة, يحمي الجسم من الإصابة بعدد كبير من الإلتهابات, كما أن له خصائص تسمح له بوقاية الجسم من بعض أنواع السرطان, و قد يكون الشاي الأخضر جزءا مهما من برامج إنقاص الوزن, فهو يساعد في سرعة التمثيل الغذائي.

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل شاي لذيذ الطعم, و يقدم الكثير من الفائده للجسم, و أهم ما قد يعطيك أياه هذا الشاي, هو تخليصك من شعور الغثيان الذي قد يصيبك لأسباب مختلفة, بالإضافة لبعض خصائصة العلاجية و الوقائية لبعض الأمراض مثل نزلات البرد.

شاي الليمون

قد يرى البعض أن تناول الليمون كعصير بارد هو الطريقة الوحيدة لشربه, و لكن الليمون الساخن المحلى بالعسل, هو شراب لذيذ أيضا, و يساعد الجسم في التغلب على الإنفلونزا و نزلات البرد, و ليس الليمون غني بمضادات الأكسدة ويقي من العديد من الامراض فحسب, بل هو أيضا يساعد في برامج إنقاص الوزن, و خصوصا عند تنواله في الصباح.

شاي القرفة

يعد شاي القرفة لذيذا من الممتع تناوله بين وقت و أخر, و له مجمومة كبيرة من الفوائد, منها أن تناوله بعد الوجبات الدسمة يساعد في السيطرة على منسوب السكر في الدم, و القرفة أيضا غنية بمضادات الأكسدة التي تقي من مجموعة من الأمراض, و كذلك يمكن أن تساعد في برامج إنقاص الوزن.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
في 14.04.12 18:08دوما توك
من النهارده هنرفع شعار تغير الشاى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى