وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 هذه الأشياء قد تضعف مناعتك فابتعدى عنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11042012
مُساهمةهذه الأشياء قد تضعف مناعتك فابتعدى عنها


هذه الأشياء قد تضعف مناعتك فابتعدى عنها



هناك الكثير من العادات الخاطئة التى يفعلها معظم الناس والتى تضعف جهاز المناعة لدى الإنسان و يجب علينا مراعاة هذه السلوكيات حتى نكون بصحة جيدة ولا تصيبنا الامراض … و هنا فى مكياج دوت كوم سوف نعرض عليكم هذه السلوكيات :

1- تناول السكريات

قد لا يعرف الكثيرون أن السكر الأبيض الذى نضيفة دائما الى المشروبات الساخنة او العصائر و الذى يستخدم أيضا فى صناعة الحلويات و الشوكولاتة يؤثر بشدة على جهاز المناعة مع كثرة تناولة و اكد العلماء أن كثرة تناول السكريات يقلل نشاط خلايا الدم البيضاء بنسبة 50% مما يجعل الانسان عرضة للفيروسات فعليكى سيدتي أن تحظرى من كثرة تناولة .

2 – التدخين

بالاضافة الى الامراض العديدة التى يسببها التدخين من ضيق الجهاز التنفسى و تلوث الرئتين و سرطان الرئة و الكثير من الأمراض الاخرى فهو بسبب أيضا نقص المناعة بشدة و ذلك حيث أن السيجارة الواحدة تحتوى على كميات كثيرة من المواد الضارة المسببة للأكسدة فى الجسم و التى تسمها ” الايونات الشاردة ” .

3 – النوم فى الضوء

أكد العلماء أن تركيز هرمون “الميلاتونين” الذى تفرزه الغدة الصنوبرية فى الجسم أثناء النوم يقل إذا تعرض الإنسان للضوء، ويرجع العلماء الأمر إلى أن الضوء الذى يصل للعين يحفّز بعض الأعصاب على منع الغدة الصنوبرية من إفراز هذا الهرمون بكميات كافية، ما يؤثر على كفاءة جهاز المناعة فى الجسم.

4 – استخدام الملح الجاوى

تحذر الكثير من المنظمات و الهيئات العالمية الصحية من مخاطر استخدام مادة “مونو صوديوم جلوتامات” والمعروفة بـ “الملح الجاوى” و الذى يستخدم فى صناعة الأطباق الصينية بسبب تورطها فى إحداث تلف بالجهاز العصبى المركزى واضطرابات فى الغدد الصماء وإجهاد واضح فى القلب.

وتستخدم هذه المادة أيضا فى صناعة صنوف الحساء والمعلبات والصلصات وعدد كبير من الأطعمة المعلّبة والمجمّدة لذلك فيحذر خبراء التغذية من استخدام الأطعمة التى تحتوى على “الملح الجاوى” تحت مسمّيات أخرى، كـ “بروتين نباتى محلل نباتياً” أو “نكهة طبيعية” أو “خميرة محلّلة ذاتياً” أو “خلاصة خميرة”.

و تعتبر الأثار الناتجة عن كثرة إستخدام هذه المادة هى الإصابة بالصداع والغثيان والإسهال والتقلبات المزاجية واضطرابات فى النوم و ألم فى الصدر و كثرة العرق و إحمرار فى الجلد مما يؤثر على مناعة الجسم بشكل كبير .

5 -كثرة تناول الدهون المشبعة

من المعروف أن الإفراط فى تناول الدهون المشبعة الموجودة فى الوجبات السريعة والجاهزة لها تأثير سلبى على كفاءة عمل الجهاز الهضمى مما يقلل من إنتاجة للاجسام المضادة و أيضا زيادة مستوى الكوليسترول الضار فى الدم مما يزيد فرصة الاصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين و الاوعية الدموية .

6 – التغيرات النفسية

أكد العلماء أن جهاز المناعة لدى الإنسان يتأثر بشدة من الصدمات و الاضطرابات النفسية و الاكتئاب العاطفى لتفترات طويلة حيث يحدث نقص واضح فى الخلايا اللمفاوية فى الجسم مما يؤدى الى إنخفاض واضح فى مقاومت الجراثيم و الفيروسات .

7 – قلة النشاط البدنى

أكد الباحثون أن قلة النشاط البدنى للانسان و ضعف الحركة و عدم ممارسة الرياضة يقلل نسبة التأيض فى جسم الانسان مما يقلل من حرق السعرات الحرارية فتضعف المناعة فى جسم الانسان و من ناحية أخرى فإن كثرة ممارسة الرياضة بشدة مع النقص الحاد فى الغذاء و التعرض للضوضاء و مجالات الطاقة الكهرومغناطيسية تؤدى الى ضعف جهاز المناعة و سهولة الإصابة بالفيروسات و الجراثيم و الامراض المزمنة.

ويؤكد خبراء اللياقة أن الرياضة لا تزيد من لياقة الجسم ومستوى الأيضفقط و لكن تزيد أيضا من كمية الأوكسجين الذى يتخلل الجسم ويصل إلى جميع خلاياه مما يمنع عمليات التخمر ويقلل من فرص الإصابة بأنواع السرطان التى تكثر وتنتشر فى الوسط الحامضى المفتقر إلى الأوكسجين.

8 – كثرة إستخدام المضادات الحيوية

أحدث الدراسات أكدت على كثرة إستخدام المضادات الحيوية أو إستخدامها بشكل خاطىء يسبب ظهور أنواع من البكتيريا لا تتأثر بإستخدامها كما تؤثر هذه المضادات الحيوية على البيئة الداخلية للجسم و تدمر البكتيريا المعوية النافعة لذا يرجى الحذر عن إستخدام المضادات الحيوية و أستخدامها فقط بإمر الطبيب حتى تحافظي سيدتى على قوم مناعتك ولا تكونى عرضة للأمراض بسهولة .

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هذه الأشياء قد تضعف مناعتك فابتعدى عنها :: تعاليق

رد: هذه الأشياء قد تضعف مناعتك فابتعدى عنها
مُساهمة في 11.04.12 7:24 من طرف فتاة الاحزان
معلومات مهمه جدا تسلم ايديكى
;)
 

هذه الأشياء قد تضعف مناعتك فابتعدى عنها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: