منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

منتدى وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
 

 تمارين جميله لتفقدى دهون و ترهلات البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11042012
مُساهمةتمارين جميله لتفقدى دهون و ترهلات البطن

تمارين جميله لتفقدى دهون و ترهلات البطن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تتحول الأطعمة الزائدة عن الحاجة في أجسامنا إلى دهون، وهذه الدهون تختزن في أماكن محددة من الجسم، فبعض النساء تتركز عندهن الدهون في أسفل الخصر وبعضهن في الفخذين والأرداف, مما يجعلها عرضة للسمنة بمعدل أسرع من الجزء العلوي من الجسم. ويتخذ الجسم عندها شكل الكمثرى، والبعض الآخر من النساء تتركز عندهن الدهون في منطقة أعلى الخصر والصدر ويتخذ الجسم عندها شكل التفاحة.

ونظرياً، تنقسم الدهون إلى نوعين: دهون راكدة، ودهون نشطة. والدهون الراكدة هي تلك التي ليس لها أي دور في الجسم وتتواجد تحت الجلد مباشرة، أما الدهون النشطة فهي التي تترسب في عمق البطن حول الأمعاء والكليتين والكبد والبنكرياس، وهذه الدهون ضارة جداً بالجسم لأنها تتحلل وتطلق أحماضاً دهنية ومواد هرمونية سامة ضارة بالجسم. ومن بين هذه الأضرار:

1- خلل بوظائف الكبد: يجد الكبد صعوبة كبيرة في التخلص من المواد السامة التي تفرزها دهون منطقة البطن مما يضر بوظائفه على المدى البعيد.

2- تجعلكِ عرضة للإصابة بأمراض القلب: أثبتت الدراسات أن دهون منطقة البطن تفرز أنواعاً من البروتينات تزيد من سمك الأوعية الدموية مما يزيد الإصابة بأمراض القلب.

3- تتسبب في ارتفاع ضغط الدم: كلما زاد محيط خصركِ زاد احتمال إصابتكِ بارتفاع ضغط الدم

4- تصبحين أكثر عرضة لمرض السكر: دهون البطن العميقة تعيق عمل الأنسولين الذي يؤدي الخلل في عمله إلى الإصابة بمرض السكري, والسبب في تحول هذه الدهون إلى مواد سامة يرجع إلى نوعية غذائنا الغريب والعجيب الذي أصبح مليئاً بالمواد الملونة والمصنعة والكيميائية والمواد الحافظة والدهون المشبعة.

وتلعب التمارين الرياضية دوراً كبيراً في التخلص من هذه الدهون وفي مدة قياسية. وهناك بعض التمارين تستهدف بشكل محدد منطقة البطن.

واليكِ سيدتي بعض هذه التمارين التي ستلمسين بنفسكِ فائدتها بعد المواظبة على ممارستها لعدة أسابيع:

التمرين الأول:
- قومي بالاستلقاء على ظهركِ مع ثني الركبتين وفتح ما بين القدمين قليلاً. ضعي يديكِ خلف رأسكِ وحركي رأسكِ والجزء العلوي من الظهر نحو الأعلى. استخدمي عضلات البطن في رفع الجسم ولا تستخدمي الذراعين نهائياً ثم اخفضي ظهرك قليلاً إلى الأسفل دون ملامسة الأرض.
كرري التمرين 20 مرة.

التمرين الثاني:
- ضعي يدكِ اليسرى خلف رأسكِ ثم المسي الركبة اليسرى بيدكِ اليمنى، وفي هذه الأثناء قومي برفع ظهركِ قليلاً نحو الأمام ثم اخفضيه ثانية إلى الأرض واحرصي على عدم ملامسة الأرض. قومي بعملية الشهيق وأنتِ ترفعين ظهركِ وعملية الزفير وأنتِ تخفضينه على الأرض.
يمكنكك تكرار التمرين 15 مرة.

التمرين الثالث:
- ضعي يديكِ خلف رأسكِ ومدي ساقكِ اليمنى على الأرض ثم قومي بثني ركبتكِ اليسرى حتى تصل إلى الصدر وقربي الكوع الأيمن حتى يلامس الركبة. كرري هذا التمرين ذاته بتبادل الذراعين والركبتين 10 مرات.

التمرين الرابع:
-ارفعي ساقيكِ إلى أعلى مع ثني الركبتين مع وضع اليدين خلف الرأس. ارفعي مؤخرة الظهر نحو الأعلى بالتدريج مع مد الذراعين بمحاذاة الساقين ثم عودي إلى وضع البداية.
كرري التمرين 15 مرة

التمرين الخامس:
ارفعي ساقيكِ إلى أعلى مع شد أطراف القدمين ثم ضعي يديكِ خلف رأسكِ. اجعلي ساقكِ اليمنى تتقاطع مع اليسرى واليسرى تتقاطع مع اليمنى بحركة سريعة تشبه المقص.
كرري التمرين 10 مرات مع شد أصابع القدمين.
منقول

كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تمارين جميله لتفقدى دهون و ترهلات البطن :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تمارين جميله لتفقدى دهون و ترهلات البطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet :: قسم التمارين الرياضيه-
انتقل الى:  
المواضيع والمشاركات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها, ولا تتحمل إدارة المنتدى أي مسئولية تجاهها.