منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 بعض الخدع الطبيعيه لعلاج مشاكل شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08042012
مُساهمةبعض الخدع الطبيعيه لعلاج مشاكل شعرك

بعض الخدع الطبيعيه لعلاج مشاكل شعرك


كثيرا ما تعاني السيدات من مشاكل للشعر، مما يدفعهن لإنفاق أموال طائلة، غير مدركات ان هذه المشاكل من الممكن حلها في المنزل، من خلال استخدام بعض المنتجات البسيطة التى يسهل شراؤها من الأسواق.

فبالرغم من أن مشاكل الشعر لا حصر لها إلا ان الكثير منها يمكن حله وإليك مجموعة من مشاكل الشعر وحلول عملية لها ولن تكلفك سوى قليل من الوقت والمال.

1- عالجي خصلات شعرك الملونة (الهاي لايتس) بالليمون:

الكثير من السيدات يعلمن أن عصير الليمون كفيل بتفتيح خصلات الشعر الملونة، إلا ان مصففي الشعر بهوليوود يؤكدون أن مزج عصير الليمون بقليل من عصير البرتقال سيعملان على تفتيح خصلات الشعر بل وجعلها تبدو طبيعية وجذابة.

وللحصول على افضل النتائج امزجي عصير الليمون والبرتقال وضعيهما في بخاخة ورشي قليلا منه على شعرك قبل الخروج في الشمس، وذلك لإضفاء لون ذهبي على الشعر.

2- عصير الطماطم للتخلص من إخضرار الشعر الأشقر:

من المشاكل الواردة والتي تعاني منها السيدات من ذوات الشعر الأشقر سواء الطبيعي أو المصبوغ هو ميل بعض خصلات شعرهن للون الأخضر، إلا ان هذه المشكلة من الممكن معالجتها طبيعيا باستخدام عبوة من عصير الطماطم المنخفض الصوديوم. وهذه الوصفة تتبعها الكثير من نجمات هوليوود وبالأخص جينيفر أنيستوت وكيت بلانشت وميج راين.

3- احمي فروة رأسك من التهيج بالسكارين (سكر دايت):

قد تتسبب المواد الكميائية التي تحتوي عليها صبغات الشعر في تهيج واحمرار فروة الرأس لذلك ينصح بعض مصففي الشعر بإضافة قليل من السكارين إلى خليط الصبغة لحماية فروة الشعر. فقد أثبت علميا ان أحماض بديل السكر تساعد على تخفيض نسبة الهيدروجين بالصبغة.

4- تخلصي من القشرة بأقراص البروفين:

للتخلص من القشرة وعلاج فروة الرأس الجافة اطحني قليلا من أقراص البروفين وامزجيها بالشامبو، اغسلي شعرك جيدا ثم اشطفيه.

5- فرشاة أسنان:

من الحلول العملية السريعة للزيادة من كثافة الشعر تمشيط الخصلات الباطنية من الشعر بعكس اتجاه نموها وذلك بالمشط، إلا ان عددا من مصففى الشعر يستخدمون فرشاة الأسنان لصغر حجمها وهو ما يجعلها أفضل كثيرا.
كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان ذاتها اثناء صبغ الشعر خاصة عند الرغبة في صبغ الخصلات الأمامية والجانبية الخفيفة من الرأس وكذلك الحواجب.
ليس هذا فحسب بل ان فرشاة الأسنان من الممكن رشها بقليل من سبراي الشعر وتمريرها فوق ذيل الحصان للحصول على ذيل حصان ناعم لامع.

6- مقص مموج لغرة شعر طبيعية:

غرات الشعر عادة ما تكون أفضل حالا حينما يتم قصها بشكل بشكل طبيعي، ويمكنك ذلك باستخدام المقص المموج الذي يجعل الشعر يبدو أكثر طبيعية بعيدا عن قصات الشعر الحادة المصطنعة.

7- زيت الزيتون للتخلص من لاصق الشعر:

إذا كنت ترغبين في التخلص من لاصق الشعر المستخدم في تثبيت الخصلات المصطنعة للشعر بشكل سريع يمكنك استخدام زيت الزيتون. كل ما عليك فعله هو إضافة قطرات من زيت الزيتون فوق لاصق الشعر للتخلص من تأثير اللصق وذلك قبل نزع الشعر المستعار. تخلصي من أثر الزيت على الشعر بشطفه جيدا بالماء والشامبو.

8- غذي شعرك بالجيلاتين:

من الطرق المبتكرة لتغذية الشعر إذابة عبوة من الجيلاتين في ماء ساخن وتركها على الشعر لمدة 30 دقيقة مع التدليك بلطف.

9- عصير التوت بري:

من الحلول العملية لتقوية لتعزيز لون شعرك الأحمر هو عصير التوت البري الذي يفضل تركه على الشعر لمدة خمس دقائق على الشعر ثم شطفه جيدا.

منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بعض الخدع الطبيعيه لعلاج مشاكل شعرك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

بعض الخدع الطبيعيه لعلاج مشاكل شعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم