منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
بنت النوبه
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
مشرفه مجموعه حفظ القران الكريم وتجويده
رقم عضويتك : 7175
عدد المساهمات : 3648
الاوسمه :
العمل/الترفيه : القراه
05042012
أفادت الأبحاث أن 12% من النساء المتزوجات لم يصلن إلى مرحلة الذروة الجنسية في حياتهن، وأن 75% من النساء لا يصلن إلى الذروة الجنسية خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهن.

الأسباب العضوية:
وجود مشكلة في الأوعية الدموية أو عدم انتظام الهرمونات في الجسم، أو قد تكون المشكلة عبارة عن أعراض جانبية لمرض آخر مثل جراحة الحوض مثلا التي قد تؤدي إلى إضرار بالأعصاب في المنطقة المحيطة مما يخفف الإحساس بالمتعة الجنسية.

أما عن أكثر الأسباب العضوية لهذه الحالة، فهو الافتقار إلى التهيج الجنسي الكافي للبظر الذي يدفع المرأة إلى الوصول إلى قمة المتعة الجنسية، فمعظم النساء بحاجة إلى تلامس مباشر مع منطقة البظر للوصول إلى الذروة الجنسية وهذا عادة لا يحدث من خلال العملية الجنسية وحدها، السبب الآخر هو الإرهاق أو حالات الضعف العام.

أما إذا كنت لا تعانين من الأمراض السالفة الذكر وتحصلين على ساعات نوم كافية فإن الأسباب قد تكون غير عضوية.
الأسباب النفسية:
الأسباب النفسية كثيرة جدا ومتعددة أما أهمها فهي:
1- السعي نحو الكمال:

أن تكوني ترغبين في أن تكون كل الظروف مثالية، وأن تكوني في المزاج المناسب ،هذا الأمر يخلق تعقيدات كثيرة تمنع وصولك إلى الذروة الجنسية.
2- الخوف من فقدان السيطرة:
وهو الخوف من إطلاق مشاعرك والاستمتاع الكامل بالتجربة الجنسية مما يؤدي إلى حرصك اللاشعوري بعدم الوصول إلى الذروة الجنسية للبقاء مسيطرة على نفسك.
3- عدم ثقتك الكافية بنفسك أو بشكلك الخارجي:
وهو إبقاء ذهنك مشغول بما يعتقده زوجك عن شكلك وما إذا كنت تمنحينه المتعة الجنسية الكافية، هذا الأمر يؤدي إلى انشغال ذهنك عن الاستمتاع بالعملية الجنسية مما يجعل وصولك إلى ذروة المتعة الجنسية أمرا صعبا.
4- الشعور بالذنب:
هذا يرجع إلى التربية حيث أن بعض الأهل يزرعون في أبنائهم أن ممارسة الجنس أمرا سيئا، هذا الشعور يجعل المرأة عاجزة عن التعبير عن نفسها جنسيا بعد الزواج.
5- المشاكل الزوجية:
فمن غير المتوقع أن تحصل المرأة على المتعة الجنسية مع شخص تتشاجر معه، إذا كان هناك بعض التوتر في علاقتك فإن الحل يبدأ بالتخلص من مشاكلك الزوجية أولا
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
معلومات حلوه اوى يا ساره بارك الله فيك يا حبيبتى يارب جزاكى الله خيرا
اسباب مهمة تفسد العلاقة الحميمية ويا ريت نحاول كلنا كزوجات ان نهون على انفسنا المشاكل و ما نكبرش المشكلة علشان سعادتنا ما تتاسرش و ربنا يجعل حياتنا جميعا متعة وحب ويحببنا فى ازواجنا
avatar
@كليوباترا كتب:معلومات حلوه اوى يا ساره بارك الله فيك يا حبيبتى يارب جزاكى الله خيرا


تسلميلى ياكوكى ;)
avatar
@henaa كتب:اسباب مهمة تفسد العلاقة الحميمية ويا ريت نحاول كلنا كزوجات ان نهون على انفسنا المشاكل و ما نكبرش المشكلة علشان سعادتنا ما تتاسرش و ربنا يجعل حياتنا جميعا متعة وحب ويحببنا فى ازواجنا

امييييييييين ياحنا وشكر على الردود ;)
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى