منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04042012


زيت السمك وفوائده للمرأة للحامل



وجدت دراسة جديدة أن الأطفال الذين تناولت أمهاتَهم كبسولات زيت السمك أثناء الحمل تمتعوا بتنسيق أفضل بين حركة البصر وحركة اليدين مقارنة مع الأطفال الذين لم تتناول أمهاتهم كبسولات زيت السمك. وبسبب المخاوف من الزئبق عند تناول بعض أنواع السمك، أصبح تناول مكملات زيت السمك أكثر شعبية.

وتعتبر الأحماض الدهنية “أوميغا -3″ المعروفة عموماً باسم زيت السمك، مواد مغذية ضرورية لصحة الإنسان، هذا بالإضافة إلى الأحماض الدهنية “أوميغا 6″. تؤثر هذه المركبات على كل شيء من توازن الهرمونات إلى الوظيفة المناعية، ويعتبر تناول “أوميغا -3″ في المراحل الأولى من الحمل أساسياً لنمو وتطوردماغ الجنين وعيونه، ويعتقد بأنها تساهم في التطور الصحي في الطفولة المبكرة.


هذا وقام باحثون استراليون بإجراء الدراسة على 98 سيدة حامل حيث تم تقسيمهن إلى مجموعتين، مجموعة تم إعطائها 4 غرامات من كبسولات زيت السمك، ومجموعة تم إعطائها 4 غرامات من زيت الزيتون كل يوم منذ الأسبوع العشرين للحمل، وحتى ولادة الأطفال. وعندما أصبح الأطفال بعمر سنتان ونصف، خضعوا لاختبارات فحص مستوى اللغة، والسلوك، والتفكير العملي، والتنسيق بين حركة العين واليد.
تبين للباحثين وجود اختلافات هامّة بين الأطفال في مهارات نمو وتطور اللغة، إذ حقق الأطفال الذين تناولت أمهاتَهم زيت السمك مستوى أعلى في التنسيق بين حركة العين واليد، مقارنة بالأطفال الذين تناولوا زيت الزيتون. وقد أثبت هذه الفرضية نفسها حتى بعد أن أخذ بعين الاعتبار عمر الأم وفترة الرضاعة .



زيت السمك وليس زيت كبد الحوت
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى