وصفات طبيعيه ونصائح للبشره الجافه في فصل الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72611
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


وصفات طبيعيه ونصائح للبشره الجافه في فصل الصيف

تتعرض البشرة في الصيف إلى الجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة ، لذا تحتاج البشرة الجافة على وجه الخصوص لرعاية خاصة لحساسياتها الشديدة ، وتظهر عليها بعض العلامات كبقع حمراء أو بعض القشور في منطقة ما بين الأنف وعلى الجبهة عند منابت الشعر، وإذا لم تجد البشرة الجافة العناية الكافية تتعرض بصورة أكبر للتجاعيد.

وتعود حساسية البشرة االجافة لتضررها من أشعة الشمس ، أو التعرض المفرط لأجهزة التدفئة في الشتاء والمكيفات الهوائية التي تسلبها نعومتها ورطوبتها وتتسبب في تبخر الماء من سطح البشرة ، ولأن الإفرازات الدهنية خفيفة في هذا النوع من البشرة فأنها عرضة للتقشر والتشقق ، لذا إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فأنتِ تحتاجين لاستخدام مرطبات العناية الغنية بالمكونات المرطبة وذات الأساس الدهني مع تجنب المتحضرات القابلة للذوبان في الماء .

ويرجع الأطباء جفاف الجلد إلى إلي نقص فى فيتامين “أ” الذي يعمل على تنظيم إفراز الغدد الدهنية، والعرقية ويحسن من نوعية الجلد وينشط افراز الكولاجين، كما يزيد من كثافة جلد البشرة، ويتوافر هذا الفيتامين في الكبد، الزبد، صفارالبيض النئ، الجبن، اللبن البقرى، السردين.

نصائح عامة
وبالرغم من ذلك يؤكد خبراء التجميل أن تنظيف هذه النوعية من البشرة أكثر سهولة من الدهنية بالنسبة للتنظيف العميق والذي يتم مرة كل أسبوع ، والذي يتم كالتالي:

- تغسل البشرة بماء اقرب إلى البرودة منه إلى الدفء، لان الماء الدافئ والساخن يزيل طبقة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة ، باستخدام نوعية مستحضر لتنظيف البشرة يحتوي على مادة مرطبة وتدلك لمدة نصف دقيقة ثم يشطف الوجه ويجفف بمناديل ناعمة.

- يوضع قناع خاص لترطيب البشرة لمدة نصف ساعة ثم ينظف الوجه بالماء ويدلك بكريم مرطب، وبالنسبة للتنظيف اليومي يغسل الوجه مرة واحدة صباحا بماء درجة حرارته طبيعية ومنظف مرطب.

ينصح خبراء باستخدام الكريم الليلي ، ويزداد أهميته بعد عمر الأربعين لفاعليته فى تجديد البشرة ، حاولي اختار الكريم وفق حاجات بشرتك، فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها، وإذا كانت متعبة، عليك اختيار كريم مقاوم للشيخوخة، والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من فقدان الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة.

وهناك بعض الأمور التى يجب عليكِ مراعاتها أثناء التعامل مع بشرتك الدهنية لتظهري في أحسن صورة ونقدم لكِ بعض الإرشادات التي تساعدك على ذلك :
1ـ لا تستعملي أنواع الصابون العادية بل استعملي مستحضرات خاصة غنية بالزيوت ،وتجنبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل طبقة الزيت الطبيعية التي ترطب البشرة.

2- ادهني بشرتك قبل النوم بمزيج يتكون من عصير الليمون الممزوج باللبن والحليب والجليسرين .

3- في الصباح افركي بشرتك بماء النخالة فركاً جيداً لتكسبك الانتعاش والنضارة .

4- قد تعاني من إفرازات قشرية صغيرة تشبه النخالة وهذا يتطلب أن تغسلي بشرتك باستمرار وأفضل شيء لذلك هو مغلي البابونج وتجنبي استعمال الكولونيا.

5 - تناولي الفواكه والخضراوات المحتوية على نسبة عالية من الدهون كالألبان والشيكولاته وغيرها.

6 أشربي كمية وفيرة من الماء يومياً، وكذلك العصائر لتنظيف الجسم من الشوائب، والحصول بالتالي على بشرة نقية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
وصفات طبيعيه ونصائح للبشره الجافه في فصل الصيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى