منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
03042012
نصائح هامه لكل ام لطفلها في فتره الزحف

يتعين على الآباء الحرص على تأمين المسكن، بمجرد شروع أطفالهم الرُضع في الحبو على الأرض؛ لأن ازدياد حركة الأطفال تُحفز لديهم غريزة الفضول وحب الاستطلاع لكل شيء حولهم.

وكي يتسنى للآباء تجنب تعرض أطفالهم للخطر، ينصح فولفرام هارتمان الخبير بشبكة “الصحة سبيلك للحياة” بمدينة بون الألمانية، بإبعاد كل ما يُمكن أن يعلق به الطفل أثناء حبوه، مع غلق المقابس الكهربائية وتغطية حواف الأثاث الحادة وإبعاد السوائل الخطيرة، كالمنظفات مثلاً، عن متناول أيديهم؛ إذ يتوفر بذلك للطفل مكان يكفيه للتحرك دون التعرض لأية مخاطر.

وكإمكانية أخرى لتأمين الأطفال أثناء مرحلة الحبو، يقول هارتمان :”قد يكون من المفيد استخدام سرير متحرك ذي قضبان مثبتة وآمنة من حين إلى آخر، إذ يُمكن للطفل التحرك داخل هذا السرير بحرية وأمان”. بينما يؤكد هارتمان على ضرورة مراقبة الآباء لطفلهم، الذي لا يزال في مرحلة الحبو، إذا ما تواجد خارج هذا السرير.

وجديرٌ بالذكر أنه يُمكن دعم رغبة الأطفال الرُضع على التحرك، من خلال وضع بعض العوائق البسيطة أمامهم، كالوسائد مثلاً أو إتاحة إمكانية تسلقهم على أجسام آبائهم. كما يُمكن تشجيع الأطفال على التحرك أيضاً من خلال إبعاد الأشياء المحببة إليهم، مثل الدمية، التي عادةً ما يقوم الطفل بالتحرك نحوها للإمساك بها.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى