منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
01042012
ساعدى طفلك ليتخلص من عاده قضم اضافره






تعدَ عادة قضم الأظافر حالة عصبية يعاني منها 50 % من الأطفال الصغار و20% من المراهقين، وقد تستمر حتى عمر كبير. وهذه العادة النفسية تجعل الأظافر تبدو قبيحة ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالتهابات عدة. فإذا كان طفلك يعاني من هذه العادة، إليك بعض النصائح لتخلّصيه منها.



أولاً : أحيطي طفلك بالحنان، وحاولي إضفاء الحنان والعاطفة على أجواء البيت لأنّ ذلك يريحه، وتلافي اللجوء الىالضرب بتاتاً لأنّ ذلك قد يزيد التعب النفسي لدى طفلك الصغير.


ثانياً : شجّعي طفلك على النشاطات لو شعر بالتسلية، فهذا سيساعده في التخلي عن هذه العادة السيئة.


ثالثا : واجهي طفلك بالحقيقة وإذا استمر في قضم أظافره، ما عليك سوى مواجهته بالحقيقة. أوقفيه أمام المرآة وهو يقضم أظافره، فأحياناً يمكن لهذا المشهد أن يؤثر على الطفل كثيراً ويجعله يبتعد بإرادته عن هذه العادة المزعجة والمضرة بصحته.


رابعاً : مديه بالدعم الدائم فعندما ترينه لا يقضم أظافره حتى لو لفترة قصيرة، عليك مدحه ووصفه بأنّه أجمل بكثير عندما يكون في هذه الوضعية. وعبّري أيضاً عن شعورك بالفرح الكبير عندما لا يكون اصبعه في فمه. هذه الحيلة تشجّع طفلك على ترك عادته.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
ربنا يهديهم ويبارك فيكى ياقمر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى