منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
01042012
نصائح للوقايه من الام الظهر



ألام أسفل الظهر شائعة جداً فهناك 56% من سكان العالم يعانون من هذة الألام ووجد أن السبب في هذة الألام ليس فقط حمل أوزان ثقيلة أو لخطأ في وضع النوم فهناك عدة عادات سيئة تسبب هذة الألام ونحن في غفلة عنها وعند تجنب هذة العادات الشائعة سوف نتجنب الشعور بهذة الألام.

**القيادة لمسافات طويلة تعمل على زيادة ألام الظهر وتزيد من التشديد على عضلات الكتفين وعضلات الصدر وكذلك يؤدي إلى مشاكل في الرقبة وينصح بالجلوس بوضع مستقيم بزاوية90 درجة والابتعاد عن التمدد والجلوس بمقربة من عجلة القيادة لأن التمدد يزيد من ألام الظهر.

**الجلوس لوقت طويل يضغط على العمود الفقري فالجلوس يضغط على العمود الفقري بنسبة 40% عن الوقوف ويفضل الجلوس بزاوية 135 درجة لتخفيف الضغط على العمود الفقري ويفضل استخدام كراسي ذات داعم للظهر والرأس ويفضل بين كل فترة أخذ أستراحة للقيام بتمارين بسيطة أو الوقوف والمشي والتحرك .

**ارتداء المرأة للكعب العالي يعمل على تقوس الظهر ووجد أن 80% ممن يرتدون الكعب العالي يعانون من ألام الظهر وذلك لتوزع وزن الجسم بطرق غير متساوية الذي يؤدي إلى صعوبة عمل عضلات العمود الفقري والضغط عليها لذلك يفضل أرتداء الكعب العالي لفترة زمنية قصيرة.

**تجنب التمارين الرياضة عند الشعور بألام الظهر يزد من هذة الألام ولكن يجب مواصلة التمارين خاصة المشي المتكرر وهذا يخفف من ألام الظهر السفلة للمصابين به. **مشاهدة التلفاز بصورة متواصلة أو الجلوس على الكمبيوتر واللعب لساعات طويلة يزيد من الشد العضلي ويسبب ألام أسفل الظهر لذلك لابد من أخذ استراحة زمنية أثناء الفواصل الإعلانية وكذلك مابين كل فترة أثنا الجلوس على الكمبيوتر والقيام بتمارين بسيطة وتحريك الجسم والعضلات لتجنب هذا الشد العضلي.

**ممارسة تمارين البطن بطرقة خاطئة تؤدي إلى ما يسمى بالخلل الاساسي
*وهو الضغط الفرط على العمود الفقري والانحناء للأمام على شكل حرف c لذلك يفضل القيام بتمارين البطن لأنها مفيدة جداً ولكن بطريقة صحيحة وبهدوء.

**الابتعاد عن ممارسة اليوغا بالرغم من أن تمارين اليوغا تعالج ألام أسفل الظهر وتجدد الدورة الدموية وتساعد على الاسترخاء.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى